المنتدى بحاجة الى مشرفين ومشرفات لجميع الاقسام لتقديم الطلب في قسم الاقتراحات والشكاوي كلمة الإدارة


الإهداءات


العودة   منتدى الدكتور نوكيا > ~*¤ô§ô¤*~اقسم التسليه والشباب~*¤ô§ô¤*~ > الريــــــــــــاضه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-01-2011, 08:09 PM   #1
مدير الاقسام العامه
 
الصورة الرمزية احمد الزيود
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
رقم العضوية: 12505
المشاركات: 12,124
بمعدل: 3.29 (مشاركة/اليوم)



افتراضي مانشستر يونايتد يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات

 

مانشستر يونايتد يسعى لاستعادة نغمة الانتصارات
نيقوسيا - (ا ف ب)

تغيب مواجهات العيار الثقيل عن مباريات هذا الاسبوع في الدوريات المحلية الاوروبية لكرة القدم حيث يخوض المتصدرون في كل من اسبانيا وانكلترا وايطاليا اختبارات سهلة نسبيا.

الدوري الاسباني

يبدو برشلونة مرشحا للمحافظة على فارق النقاط الاربع الذي يفصله عن غريمه وملاحقه ريال مدريد لانه يخوض اختبارا سهلا اليوم السبت امام ضيفه راسينغ سانتاندر في المرحلة العشرين من الدوري الاسباني.ومن غير المرجح ان يواجه فريق المدرب جوسيب غوارديولا في مواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية في الدوري ورفعها الى 14 على التوالي وبالتالي الاقتراب من الرقم القياسي (15) المسجل باسم ريال مدريد خلال موسم 1960 - 1961 ، خصوصا ان ضيفه سانتاندر يقبع في المركز الرابع عشر ولم يذق طعم الفوز في المراحل الاربع الاخيرة.

لكن النادي الكاتالوني يدخل الى هذه المباراة التي ستبعده في الصدارة بفارق 7 نقاط عن ريال في حال فوزه بها كون الاخير يلعب غدا الاحد امام ضيفه القوي مايوركا ، بمعنويات مهزوزة نوعا ما لانه مني الاربعاء بهزيمته الاولى منذ اربعة اشهر وجاءت على يد بيتيس من الدرجة الثانية (1 - 3) في مسابقة الكأس.

ولم تؤثر هذه الخسارة على تأهل برشلونة الى الدور نصف النهائي حيث سيواجه الميريا ، وذلك لانه فاز ذهابا في "كامب نو" بخماسية نظيفة ، لكن بيتيس وضع حدا لمسلسل المباريات التي خاضها النادي الكاتالوني دون هزيمة في جميع المسابقات عند 28 على التوالي (رقم قياسي جديد) ، اي منذ خسارته في المرحلة الثانية من الدوري على يد هيركوليس في عقر داره (صفر - 2).

ودعا غوارديولا لاعبيه الى استخلاص العبر من هذه الخسارة التي جاءت ، وبحسبه ، لتذكر بالامور الرائعة التي حققها فريقه ، معتبرا ان الجهة الايجابية لهذه الخسارة متمثلة باظهار صعوبة الانجاز الذي حققه النادي الكاتالوني حتى الان.

من المؤكد ان وضع برشلونة افضل بكثير من غريمه ريال مدريد الذي لا يتحمل اي تعثر اخر خصوصا بعد خسارته موقعة ال"كلاسيكو" بخماسية نظيفة ثم سقوطه في المرحلة السابقة امام الميريا متذيل الترتيب 1 - 1.ولن يكون الاختبار الذي يخوضه النادي الملكي الاحد امام مايوركا سهلا على الاطلاق ، لكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وضع لفريقه هدفا وحيدا وهو الفوز بالمباريات ال19 المتبقية له هذا الموسم من اجل ازاحة برشلونة عن العرش.

وقال رونالدو الذي سجل الخميس امام اتلتيكو مدريد (1 - صفر في اياب ربع نهائي الكأس) هدفه الخامس والستين في 65 مباراة خاضها حتى الان مع النادي الملكي في جميع المسابقات منذ ان انتقل اليه في صيف 2009 من مانشستر يونايتد الانكليزي ، في تصريح لصحيفة "ماركا" المحلية "اذا فزنا بجميع مبارياتنا في النصف الثاني من الموسم سنكون الابطال ، ليس بامكان ريال ان ينهي موسما اخر دون القاب".

ويأمل ريال ان لا يخرج غدا الاحد بنتيجة مماثلة لتلك التي سجلها في مستهل الموسم امام مايوركا الذي يشرف عليه نجمه السابق الدنماركي مايكل لاودروب ، عندما تعادل مع مايوركا صفر - صفر ، لكن الاخير يعاني كثيرا خارج قواعده حيث لم يحقق سوى فوزين هذا الموسم ، كما اكتفى بتسجيل 8 اهداف فقط بعيدا عن ملعبه.

ويأمل اشبيلية ان يمنحه تأهله الى نصف نهائي الكأس بعد فوزه على فياريال ثالث الدوري 3 - صفر ايابا (3 - 3 ذهابا) ، الدفع المعنوي اللازم من اجل النهوض من كبوته في مرحلة الاياب وشق طريقه نحو مركز مؤهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل وذلك انطلاقا من مواجهته اليوم السبت مع ضيفه ليفانتي صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير.

ويحتل النادي الاندلسي حاليا المركز العاشر بفارق 11 نقطة عن المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري الابطال والذي يحتله حاليا فالنسيا الذي يلعب اليوم ايضا على ارضه امام ملقة.

اما فياريال الثالث فيسعى الى تضميد جراحه وتناسي الخروج من الكأس عندما يستضيف غدا الاحد ريال سوسييداد الحادي عشر.

الدوري الانكليزي

يملك مانشستر يونايتد فرصة ذهبية لاستعادة نغمة الانتصارات عندما يستضيف برمنغهام سيتي اليوم السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين.وكان مانشستر يونايتد سقط في فخ التعادل السلبي امام مضيفه توتنهام في المرحلة الماضية ما مكن جاره اللدود مانشستر سيتي من اللحاق به الى المركز الاول بتغلبه على ضيفه ولفرهامبتون 4 - 3.

ويملك ممثلا مدينة مانشستر 45 نقطة مع مباراتين مؤجلتين ليونايتد امام مضيفيه بلاكبول وتشلسي.

ويسعى رجال السير اليكس فيرغوسون الى ضرب عصفورين بحجر واحد لدى استضافة برمنغهام ، فهو يطمح الى كسب النقاط الثلاث لضمان بقائه في الصدارة وتعويض اهداره لنقطتين ثمينتين خلال مواجهته لبرمنغهام على ارض الاخير في المرحلة العشرين قبل 3 اسابيع.

ويتربص مانشستر سيتي لجاره عندما يحل ضيفا على استون فيلا الجريح والذي لم يذق طعم الانتصارات منذ تغلبه على ضيفه وست بروميتش البيون 2 - 1 في 11 كانون الاول الماضي.

ويعول مانشستر سيتي على هدافه الدولي الارجنتيني كارلوس تيفيز ومهاجمه الجديد الدولي البوسني ادين دزيكو لتحقيق فوزه الخامس في مبارياته الست الاخير والبقاء في الريادة ان لم يكن الانفراد بها في حال تعثر الشياطين الحمر.

ويسعى ارسنال الثالث الى تعويض سقوطه في فخ التعادل امام ويغان 2 - 2 في المرحلة العشرين والتغلب عليه عندما يستضيفه على ملعب "الامارات" اليوم السبت.ويدخل المدفعجية المباراة منتعشين بفوزهم على ليدز يونايتد 3 - 1 في عقر دار الاخير الاربعاء في الدور الثالث من مسابقة كأس انكلترا ، معولين على القوة الضاربة في خط الهجوم والمتمثلة في الهولندي روبن فان بيرسي العائد بقوة الى الملاعب بعد تعافيه من الاصابة ، وثيو والكوت وقائده الاسباني سيسك فابريغاس والروسي اندري ارشافين.

ويتخلف ارسنال بفارق نقطتين عن الجارين يونايتد وسيتي مع مباراة مؤجلة امام ضيفه ستوك سيتي.

ويحل تشلسي الرابع وحامل اللقب ضيفه على بولتون بعد غد الاثنين في ختام المرحلة في مباراة يسعى من خلالها الفريق اللندني الى تأكيد صحوته بعدما حقق فوزا على بلاكبيرن روفرز 2 - صفر في المرحلة الماضية.

ولن تكون مهمة تشلسي سهلة امام بولتون خصوصا وانه عانى الامرين للفوز على الفريق ذاته 1 - صفر في مباراتهما في المرحلة العشرين في نهاية الشهر الماضي.

الدوري الايطالي

يخوض ميلان المتصدر اختبارا لا يخلو من صعوبة امام ضيفه تشيزينا السابع عشر والوافد الجديد على دوري الاضواء غدا الاحد في المرحلة الحادية والعشرين.

وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى ميلان الساعي الى استعادة لقب الكالشيو الغائب عن خزائنه منذ عام 2004 عندما ظفر به للمرة السابعة عشرة في تاريخه.

ويمني ميلان النفس بالثأر من تشيزينا الذي الحق به الخسارة الاولى في الدوري هذا الموسم عندما تغلب عليه 2 - صفر في المرحلة الثانية.

ويدخل ميلان المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على ضيفه باري صاحب المركز الاخير بثلاثية نظيفة الخميس في ختام الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس ، بيد ان ذلك لا يعني بان مهمة رجال المدرب ماسيميليانو اليغري ستكون سهلة امام تشيزينا الذي يقدم مباريات رائعة امام الفرق الكبيرة واخرها خسارته الصعبة امام مضيفه انتر ميلان حامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة 2 - 3 الاربعاء في مباراة مؤجلة على ملعب "جوسيبي مياتزا".

ويدرك ميلان جيدا ان اي تعثر جديد سيكلفه غاليا ناحية مطارديه المباشرين لاتسيو ونابولي اللذين تنتظرهما مواجهتان سهلتان امام مضيفيهما بولونيا وباري على التوالي.

لكن ميلان ينظر بجدية الى غريمه التقليدي وجاره انتر ميلان الصاعد بقوة نحو المقدمة بقيادة مدربه الجديد البرازيلي ليوناردو خليفة الاسباني رافائيل بينيتيز المقال من منصبه اواخر العام الماضي.

وحقق انتر ميلان مع ليوناردو 4 انتصارات متتالية في الدوري على نابولي القوي 3 - 1 وكاتانيا 2 - 1 وبولونيا 4 - 1 وتشيزينا 3 - 2 جعلته يلتحق بروما الى المركز الرابع ، وهو يملك مباراة مؤجلة (المرحلة السابعة عشرة) امام مضيفه فيورنتينا ستقام في 16 شباط المقبل وفي حال فوزه بها ستضعه في صلب الصراع مع جاره ميلان ، كما ان ليوناردو قاد الانتر الى الفوز على جنوى 3 - 2 في الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس.

لكن مهمة انتر ميلان في المرحلة لن تكون سهلة لانه سيواجه اودينيزي العنيد الذي ارغم ميلان على التعادل 4 - 4 في المرحلة قبل الاخيرة ، ثم خسر بركلات الترجيح امام سمبدوريا في ثمن نهائي مسابقة الكأس الاربعاء.ويملك روما فرصة ذهبية لتعزيز موقعه في المركز الرابع والثأر من كالياري عندما يستضيفه اليوم السبت في افتتاح المرحلة.

وكان كالياري أذل فريق العاصمة ذهابا عندما سحقه 5 - 1.وتشهد المرحلة قمة ساخنة بين سمبدوريا التاسع ويوفنتوس السادس.








التوقيع
قروب اخوكم احمد الزيود للجميع
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
احمد الزيود غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 23-01-2011, 11:49 PM   #2
مــراقـب
 
الصورة الرمزية ramealbaroke
 
تاريخ التسجيل: May 2009
رقم العضوية: 14731
المشاركات: 2,725
بمعدل: 0.75 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]








التوقيع
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
ramealbaroke غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



جميع الأوقات بتوقيت GMT +4. الساعة الآن 07:25 AM.

 

 
 

SEO by vBSEO 3.5.0 RC2