المنتدى بحاجة الى مشرفين ومشرفات لجميع الاقسام لتقديم الطلب في قسم الاقتراحات والشكاوي كلمة الإدارة


الإهداءات


العودة   منتدى الدكتور نوكيا > ~*¤ô§ô¤*~اقسم التسليه والشباب~*¤ô§ô¤*~ > الريــــــــــــاضه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-09-2010, 06:40 AM   #1
مدير الاقسام العامه
 
الصورة الرمزية احمد الزيود
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
رقم العضوية: 12505
المشاركات: 12,124
بمعدل: 3.29 (مشاركة/اليوم)



افتراضي زريقات لـ(الرأي): قيادة الامير علي لـ (واف) أسست للاحتراف وأسهمت بتعزيز انجازاته وحضو

 

زريقات لـ(الرأي): قيادة الامير علي لـ (واف) أسست للاحتراف وأسهمت بتعزيز انجازاته وحضوره



* توجه لاشراف «واف» على بعض تصفيات البطولات الآسيوية
عمان - عبد الحافظ الهروط وعودة الدولة
عندما «لمعت» فكرة في ذهن سمو الامير علي بن الحسين بتأسيس اتحاد يسمى «اتحاد غرب آسيا لكرة القدم» بهدف تعزيز مستوى اللعبة في المنطقة، كان يقف الى جانب سموه جمع، من بينهم الامين العام فادي زريقات.
المكان: عمان، والزمان بُعيد دورة الحسين 1999 وتحديداً (23/5 -2/6) من عام 2000 ليكون عام التأسيس للاتحاد.
في حديثه عن الوقائع والاحداث تبدو التفاصيل غير معزولة بين اتحادين وبما يسعى له رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم رئيس اتحاد غرب آسيا، وان ما يجمع بين الاتحادين، يجمع بين «واف» والاتحادات المنتسبة له، هذا ما خرجنا به في اثناء وبعد الحوار الذي اجرته «الرأي» مع الامين العام الاسبق للاتحاد الاردني والامين الحالي لاتحاد غرب آسيا.
امين عام اتحاد غرب آسيا استرجع تفاصيل الفكرة التي «لمعت» في ذهن سمو الامير علي، وهي تقود الى تأسيس الاتحاد وعرج على البطولات التي نظمها هذا الاتحاد بنجاحاتها وهفواتها،لأن «الكمال لله» الى ان وصل الى البطولة الحاضرة في نسختها السادسة حيث تتواصل احداثها في الاردن وهي تحفل بمشاركة تتزايد من نسخة الى اخرى، وفي هذا نجاحات تتلاحق، فكلما اقبلت دول على المشاركة، كلما «تعجم» عود الكرة في هذه البلدان، ذلك اننا نتحدث عن دول تتحرك في مناطق اسمها بلاد الشام والخليج، حيث ارتفع عدد الدول المنتسبة لاتحاد غرب آسيا الى 13دولة وقد تأسس الاتحاد بـ»ست» دول عند التأسيس.
وبمشاعر جياشة تمسح بعض آثار التعب الذي يغطي محياه حيث التحضير للبطولة وانطلاقتها وبحكم موقعه وظروف الفريق الذي يشاركه المهمة الصعبة، كان على امين عام اتحاد غرب آسيا وعلى رفاقه ان يواصلوا الليل بالنهار، فالبطولة تقام في الاردن، والخطأ ممنوع، الا بما هو خارج عن الارادة والجهد .
زريقات تناول الشؤون المحيطة بالحدث الذي يدور على الساحة الرياضية الاردنية وما هو قادم في سبيل تعزيز برامج وتطلعات وتوجهات اتحاد غرب آسيا الذي يقوده سمو الامير علي بحكمة وتفاؤل بمستقبل زاهر للكرة العربية والمنطقة التي تتخذ من الاتحاد مظلة لها، الى جانب الاتحادات الوطنية في بلدانها مثلما ينظر الى ان قيادة سمو الامير علي للأتحاد ستؤتي أُكلها ان لم تكن اتت، وان القادم من الايام والاعوام وتنظيم البطولة سيرسي «بعون الله» قواعد ومداميك للكرة الآسيوية في هذه المنطقة، بما يكفل التواجد على اعلى المستويات وما هو ابعد منها، وان تلك القواعد والمداميك، ستظل مصدات في وجه اي ظرف يطرأ او ظرف يستجد، ذلك ان الجهود متضافرة، والنوايا سليمة، والهدف هو ان يكون للكرة الآسيوية»مربط خيل» في كأس العالم، وتالياً الحوار الذي شارك به الزميلان امجد المجالي ولؤي العبادي.

لماذا اقيمت البطولة بهذا الموعد والتوقيت؟
عندما حددنا موعد البطولة السادسة وضعنا اعتبارات كثيرة واطلعنا على كافة الاجندة الآسيوية وتصفيات كاس العالم وتم تحديد الموعد النهائي وفقا لمعطيات اخرى هي الرزنامة الدولية التي كان فيها مونديال كاس العالم في الفترة (11-6/11-7) الماضيين، وهنا لا بد من التنويه ان موعد بطولة غرب آسيا كان محددا مسبقا ورزنامة الاتحاد الدولي كان موجود فيها مباريات تصفيات كاس العالم في تشرين الاول المقبل، وراعينا مشاركات الاندية بكأس الاتحاد الآسيوي وبطولة كأس الخليج ولم نستطع ان نقدم البطولة أو نؤخرها ليوم واحد، ومن قال ان الموعد غير مناسب يبدو انه لم يطالع الاجندة... كما أن البطولة تحقق مكتسبات للمنتخبات التي تريد الاعداد للنهائيات الآسيوية وبطولة كاس الخليج، وفي بطولات سابقة شكلت فرصة تحضيرية مثالية للادوار الحاسمة بتصفيات كأس العالم..
ظهرت اصوات احتجاج من منتخب سوريا على تقسيم المنتخبات التسعة الى ثلاث مجموعات بالاضافة الى لعب مباراتين في ظرف (48) ساعة، فلماذا لم يتم التقسيم الى مجموعتين؟
سمعت هذا الكلام من الفضائيات ولم اسمعه من أي شخص معني بالبطولة، وبالحقيقة تفاجأت في بعض الاتحادات ان تطرح مثل تلك الاسئلة لان القرعة تمت بحضور كافة مندوبي الدول المشاركة من فنيين أو اداريين، ولا بديل عن الثلاث مجموعات في ظل توقيت البطولة حيث وضع حامل اللقب (ايران) على رأس المجموعة الاولى، ثم وضع المستضيف (الاردن) على رأس المجموعة الثانية وجاء العراق بالقرعة للمجموعة الثالثة والقرعة جرت بكل شفافية، كما ان عدد المنتخبات رتب علينا التوزيع على ثلاث مجموعات.
غاب اللاعبون المحترفون عن البطولة رغم أن اتحاد غرب آسيا شرعي ومعترف به من «فيفا» بماذا تعلل الغياب؟
نعم اتحاد غرب آسيا معترف به في كافة المحافل، ولكن مباريات البطولة ليست في ايام المباريات الدولية للاتحاد الدولي «fifa matches day «، ودائما كما هو متعارف عليه ان الاتحاد الدولي يعترف بالاتحادات القارية واتحاد غرب آسيا يتبع لاتحاد قاري هو الاتحاد الآسيوي.
في ظل الاهمية التي تقام بها بطولة اتحاد غرب آسيا لماذا لم يكن هناك تنسيق اكثر لضمان مشاركة كافة المنتخبات المنضوية تحت مظلة الاتحاد؟
نهدف منذ تأسيس الاتحاد لتطوير لعبة كرة القدم وايجاد كلمة قوية لنا ونحن نعمل تحت مظلة الاتحاد الآسيوي برئاسة محمد بن همام الذي ابدى اعجابه بنشاطات وفعاليات بطولات اتحاد غرب آسيا، والتوجهات القادمة هي المحاولات الجدية والسعي لان تكون البطولة على روزنامة الاتحاد الآسيوي، كما اننا عندما قبلنا عضوية الدول الجديدة فان اتحاداتها كانت مبرمجة بطولاتها المحلية وارتباط منتخباتها حتى عام 2012، وعليه كان من الصعوبة اكتمال عدد المنتخبات المشاركة في البطولة الحالية لكننا نتطلع ونطمح بمشاركة المنتخبات كافة في البطولة السابعة.

تطور كبير لمسناه في الفترة الاخيرة تمثل بارتفاع عدد الدول الاعضاء الى (13)، وهي دول منطقة غرب اسيا، من صاحب الفضل في ذلك؟
توجيهات رئيس الاتحادين الاردني وغرب آسيا سمو الامير علي بن الحسين كانت وستبقى النبراس المضيء الذي امدنا بروح العمل، وحكمته رفعت عدد الدول الاعضاء ليضم «واف» كافة دول منطقة غرب اسيا، ونحن حققنا فائدة كبرى بفضل تحركات ومساعي سموه الجادة التي جاءت ايضا بانضمام دول من الخليج للاتحاد ما يحقق ميزة كبرى فنية وتسويقية وادارية في كافة المجالات والتي مكنتنا من اجتياز الحواجز وتنفيذ الاجندة حيث تجاوزنا الصعوبات وعندما تشارك (9) منتخبات في البطولة السادسة فهي خدمة كبرى للاتحاد والمنتخبات.
بماذا تعزو غياب منتخبات لبنان والسعودية والامارات وقطر عن البطولة؟
غابت المنتخبات بعذر، اذ ان لبنان لها ظروفها الخاصة فهناك قرار باقامة مباريات الدوري اللبناني دون جمهور وعدم جاهزية المنتخب اللبناني للمشاركة الى جانب قرار الاتحاد اللبناني بتجميد المنتخبات ريثما يتم تجاوز الظروف الصعبة، بينما السعودية انضمت حديثا للاتحاد ولديها كما أسلفت خطة وبرامج مسبقة لعدة سنوات ولا يمكن ان تغيرها في يوم وليلة، والكل يعلم ان في الامارات وقطر ايضا الدوري هناك يقام برعاية شركة تسويق كبرى ولا يمكن تجميع المنتخب وايقاف الدوري نظرا لتوقيع عقود رعاية عالية مع الشركة التي تقدم الكثير للدوري الاماراتي الغني عن التعريف.
هل تم طرح افكرة ادراج البطولة ضمن خطة الاتحاد الاتحاد الاسيوي باعتبار العلاقة تكاملية بين الطرفين؟
توصيات واقتراحات كثيرة بهذا الشان تجري على قدم وساق، وبما ان الحديث عن احداث البطولة فهنا اود الاشارة الى ان اتحاد غرب آسيا سبق بطولات قارية في وضع نظام لكافة بطولاته وهناك توجهات ان نشرف على بعض التصفيات الخاصة بالاتحاد الاسيوي، ويكفينا فخرا اننا استطعنا الوصول في العمل الى الاحترافية والمؤسسية ونحن اول من نظم بطولات للناشئين وللكرة النسوية وسنقوم بتنظيم بطولة في المستقبل القريب لفئة ت12 ، كما نأخذ ملاحظة مهمة في هذا الاطار ان ريع بطولات الرجال يفيدنا ضمن الامكان في تسويق الفئات الاخرى.
وهل تضاعفت قيمة تسويق بطولات «واف» في ارتفاع الدول الاعضاء الى (13) دولة وخصوصاَ انه اصبح عدد المشاركين في البطولة السادسة تسعة؟
العقد التسويقي مع الشركة المسوقة ينتهي عام 2012 وهو مختص بتنظيم بطولة الرجال وتبقى له بطولة واحدة، وبالتأكيد فان الصورة ستتغير في المرحلة المقبلة في ظل زيادة عدد الدول الاعضاء بما يعود بأهمية اكبر على الانشطة والبطولات ونتوقع أن تشهد البطولة السابعة منافسة قوية في الجانب التسويقي من خلال تعدد العروض/ كما لدينا محطة مهمة تتمثل ايضا بالاهتمام بالدورات التحكيمية وكافة جوانب تطوير عناصر اللعبة وبطولة اتحاد غرب آسيا السادسة هي البداية القوية لما هو قادم.
ما مدى تأثير نقل البطولة من ستاد عمان الى ستاد الملك عبدالله وفقا للعقد التسويقي؟
تفهمت الشركة المسوقة بكل امانة الظروف، وكنا نتمنى اقامة البطولة على ستاد عمان بسبب وجود المرافق المساعدة في الستاد والقاعات في مدينة الحسين للشباب لاستقبال الضيوف وعقد المؤتمرات الصحفية، ويجب توجيه الشكر لادارة مدينة الملك عبدالله الثاني على الجهود المتميزة نحو اكمال التجهيزات في فترة قياسية لاستضافة لقاءات البطولة في ايام قليلة، وكنت اخشى على البطولة عندما تم نقلها من غياب الجمهور لكن انصار اللعبة ومتابعيها نجحوا ليكونوا احد اهم فرسانها، كما أن ارضية ستاد الملك عبد الله تبقى الافضل.
هناك فكرة لاقامة بطولات لاندية غرب آسيا، أين وصلت المساعي في تلك الجانب وانتم تعلمون ان الاندية هي الرافد الاساسي للمنتخبات؟
اقامة بطولات للاندية يحتاج الى موعد وتاريخ مناسبين وممول ايضاً، وتلك الفكرة موجودة منذ عام 2002 ولكن اي ممول له شروط ابرزها مشاركة بطل الدوري أو الكاس في بلاده وتلك الاندية بالتأكيد متفرغة للمشاركات الخارجية في بطولات دوري ابطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي والمعضلة الاكبر ان الاندية ليس لديها وقت لذلك وبوجود الدول الـ»13» اصبح اتحاد غرب آسيا على مستويات عالية جدا وافكارنا وتطلعاتنا القادمة ستخدم اللعبة بكافة نواحيها.
كيف تقيّمون استضافة الاردن للبطولة السادسة، وأين ستقام البطولة السابعة؟
قدم الاتحاد الاردني لكرة القدم ما عليه بحسب الامكانيات الموجودة والظروف المحيطة، ..والمستضيف المقبل للبطولة السابعة سيعرض في اجتماع مجلس الادارة الذي سيقام الشهر القادم حيث سيتم فيه طرح العديد من الامور المهمة المتعلقة ببرامج وانشطة «واف».
الانباء التي تراشقت حول مشاركة المنتخبات بالرديف كيف ترونها؟
كافة المنتخبات التزمت بالمشاركة بمنتخبات الصف الاول وربما تكون طعمت التشكيلة ببعض العناصر في ظل غياب المحترفين..والدليل القاطع هو وجود كافة مدربي المنتخبات الاولى ولعل ايران مثال حي بعد ان تم ايقاف الدوري هناك لاخذ تشكيلة متكاملة..وفي هذه العجالة استذكرت حديثا جرى بهذا الخصوص في برنامج صدى الملاعب الذي تعرضه قناة الـ»m.b.c» والذي دافع فيه المذيع مصطفى الآغا عن اهمية البطولة ومكتساباتها واثرها من الناحية الفنية ووجود لاعبين مميزين فيها، والاشارة الى أن المنتخبات المشاركة حضرت بأجهزتها الفنية الاولى ما يؤكد انها تشارك في المنتخبات الاولى.
عمل واسع الآفاق وتحركات نموذجية مثالية جعلت من الحلم حقيقة فما هي الامنية التي تنتظرونها؟
امنية وطموح يراودنا ان نرى اكبر عدد من منتخبات اتحاد غرب آسيا في نهائيات كاس العالم وهنا للتذكير ان منتخبات شرق آسيا تفوقت في هذا المجال..والتفاؤل يسود كافة الدول داخل الاتحاد لتحقيق الرؤى المتبقية على ارض الواقع، وبكل امانة الخطط والاشراف المباشر من سمو الامير علي سهل العمل وجعل اتحاد غرب آسيا يمضي بقوة نحو اضافة المزيد من الانجازات فنحن اصبحنا قوة مؤثرة على مستوى الاتحاد الاسيوي.
بين السطور
وجود سمو الامير علي بن الحسين رئيسا لاتحاد غرب آسيا ذلل الصعوبات والمعضلات التي رافقت البرامج.
لا مانع من اقامة مباراة بين بطل غرب آسيا وبطل شرق آسيا باتفاق يضمن نجاح اللقاء ذهابا وايابا.
الاعلام الاردني نجح بامتياز في تغطية البطولة منذ صافرة البداية وافردت مساحات رافقتها نوعية نموذجية ودقة تحليلية في الوصف، والفضائيات الاخرى والاعلام المسموع والمقروء والمرئي ادى دوره على أكمل وجه.
حكام البطولة مبدعون ولهم استقلالية تامة ولم نتدخل في التعيينات وكثيرا ما افصحوا لنا عن شعورهم بالسعادة للراحة النفسية التي يعيشون بها اثناء ادارتهم اللقاءات.
نحن اول اتحاد وضع جوائز لكافة بطولاته وهي رسالة اننا نعمل وفق رؤية احترافية تضمن النجاح قبل اتخاذ أي اجراء.
نصت لائحة الجوائز المالية على ان ينال البطل (70) الف دولار، فيما يحصل الوصيف على (40) الف دولار، وينال المنتخبان المتأهلان للدور قبل النهائي (40) الف دولار مناصفة بين الطرفين.







التوقيع
قروب اخوكم احمد الزيود للجميع
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
احمد الزيود غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



جميع الأوقات بتوقيت GMT +4. الساعة الآن 11:16 AM.

 

 
 

SEO by vBSEO 3.5.0 RC2

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426