المنتدى بحاجة الى مشرفين ومشرفات لجميع الاقسام لتقديم الطلب في قسم الاقتراحات والشكاوي كلمة الإدارة


الإهداءات


العودة   منتدى الدكتور نوكيا > ~*¤ô§ô¤*~اقسم التسليه والشباب~*¤ô§ô¤*~ > الريــــــــــــاضه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-09-2010, 02:56 PM   #1
مــراقـب
 
الصورة الرمزية ramealbaroke
 
تاريخ التسجيل: May 2009
رقم العضوية: 14731
المشاركات: 2,725
بمعدل: 0.75 (مشاركة/اليوم)



B18 الميلان يحل ضيفًا على أياكس في مباراة الذكريات

 

الروسُّونيري في رحلة شاقة إلى عاصمة بلاد الكرة الشاملة..
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]


تُفتتح مساء غدٍ الثلاثاء مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في إطار بطولة دوري أبطال أوروبا بثمانِ مباريات هامة، و تشهد المجموعة السابعة غدًا إقامة مبارايت مهمتين للغاية يُتوقع أن تُحددا شكل المنافسة على صدارة المجموعة، و ذلك حينما يحل عميد دوري أبطال أوروبا ريال مدريد الإسباني ضيفًا ثقيلًا على فريق أوسير الفرنسي على ملعب أبي ديشان بمدينة أوسير الفرنسية في تمام الساعة العاشرة إلا ربعًا بتوقيت مكة المكرمة، و هو ذات التوقيت الذي سيشهد فيه العاصمة الهولندية أمستردام انطلاق صافرة البداية لمباراة أياكس أمستردام الهولندي ضد نظيره و ضيفه الميلان الإيطالي على ملعب أمستردام أرينا.

يدخل أصحاب الأرض و الجمهور هذه المباراة برغبة كبيرة للانتصار و تقديم عروضًا مميزة كما أكَّدت تصريحات اللاعبين و المدرب مارتين يول، و ذلك من أجل تخطي عثرة الجولة الأولى حينما مُنِيُوا بهزيمة مستحقة من ريال مدريد في ملعب سانتياجو بيرنابيو قبل أسبوعين بهدفين نظيفين "مع الرأفة" و ظهروا بشكل باهت و شاحب للغاية.

و سيكون الفوز في هذه المباراة في غاية الأهمية لرفاق النجم الأوروجوياني لويس سواريز و النجمين العربيين منير الحمداوي و أحمد حسام "ميدو" من أجل تعزيز آمالهم في خطف المركز الثاني على حساب أحد الكبيرين الميلان أو ريال مدريد، أو على الأقل من أجل وضع أوسير في موقف محرج لضمان أفضليتهم في حصد المركز الثالث على الأقل و الذي يؤهل إلى دور الـ 32 من الدوري الأوروبي.

على الصعيد المحلي، و بعد الهزيمة الأوروبية في مدريد، استطاع أياكس أن يُحافظ على انفارده بصدارة دوري الدرجة الأولى الهولندي "الإيريدفيسي" و الفوز في أولى مبارياته في كأس هولندا، فخلال الأسبوع الماضي استطاع أياكس الفوز فيينورد في عقر داره بثنائية مقابل هدف وحيد، قبل أن يفوز في كأس إيطاليا يوم الأربعاء الماضي على ماشتريخت بخماسية كاملة في الأمستردام أرينا.
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]

و على الرغم من التعادل الذي هدد صدارة أياكس يوم السبت مع تفينتي بهدفين لمثلهما، إلا أن فريق العاصمة الهولندية استفاد كثيرًا من تادل أيندهوفن و جرونينجين في اليوم ذاته بتبقى الصدارة من نصيبهم برصيد 17 نقطة و بفارق نقطتين عن أيندهوفن و جرونينجين و أربع نقاط عن تفينتي. اللافت أن النجم العربي المغربي منير الحمداوي استطاع التسجيل في المباريات الثلاثة لفريقه، حيث سجَّل هدف الفوز في مباراة فيينورد و سجل ثنائية من خماسية فريقه في مرمى ماشتريخت، قبل أن يسجل الهدف الأول لأياكس في المباراة ضد تفينتي.


أما الميلان، فلن تكون رغبته في الفوز في بلاد "الأراضي المنخفضة" أقل على الإطلاق من رغبة الهولنديين، و ذلك من أجل النجاح في حصد أكثر عدد ممكن من النقاط قبل المواجهة المرتبقة في قمة قمم مباريات دور المجموعات هذا الموسم ضد ريال مدريد ذهابًا و إيابًا خلال الجولتين الثالثة و الرابعة.
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]

و سيتوجب على رجال المدرب ماسِّيميليانو ألِّيجري الوضع بعين الاعتبار إمكانية فوز ريال مدريد على أوسير الفرنسي من أجل التركيز بشكل كامل على تحقيق الفوز على أياكس، كما سيكون على ألِّيجري نفسه إيجاد حلًا مناسبًا لدفاعه الذي لا يزال غير متماسك بشكل كامل حتى الآن، خاصة أمام هجوم سريع للغاية كالذي يمتلكه أياكس في ظل وجود سواريز و الحمداوي و من خلفهما القطارين السريعين أوربي إيمانويلسون و سيم دي يونج، كما سيكون على دفاع الميلان كذلك الحذر من الكرات العرضية التي يُتقنها خط وسط أياكس و يُتقن الحمداوي التعامل معها بكفاءة عالية.

كما سيكون الفوز مهمًا للغاية للميلان من أجل إيجاد الثبات في النتائج الإيجابية و الانتصارات، فبعد الفوز على أوسير، عاد الميلان لتحقيق نتيجتين مخيبتين بالتعادل مع كاتانيا وة لاتسيو بهدف لمثله في كلتا المباراتين يومي السبت و الأربعاء من الأسبوع الماضي، قبل أن يحقق فوزًا مهمًا على جنوى بهدف نظيف يوم السبت الماضي ليرتقي للمركز الخامس برصيد ثمانِ نقاط و بفارق نقطتين فقط عن متصدرَيً الدوري الإيطالي الإنتر و لاتسيو.

الاعتماد سيكون كبيرًا للغاية على زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجَّل أربعة أهداف في المباريات الأربعة الأخيرة بين الدوري الإيطالي و دوري أبطال أوروبا، و قد حذَّر مارتين يول مدرب أياكس و يان فيرتونغن مدافع أياكس من النجم السويدي و أكَّدا أنه أفضل مهاجم في العالم. و تُعد هذه المباراة خاصة للغاية لإبرا كادابرا و النجم الهولندي كلارينس سيدورف كونها كانا لاعبين سابقين في أياكس، خاصة الأخير الذي فاز مع أياكس بدوري الأبطال موسم.


مواجهة الذكريات
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]

من سابق مواجهات كلا الفريقين، نجد أن الميلان واجه أياكس أمستردام في عشر مباريات في مختلف المحافل الأوروبية، و قد فاز الروسُّونيري في خمس مباريات و كان الهزيمة من نصيبه في أربع لقاءات، بينما كان التعادل عنوان مباراة وحيدة بين الطرفين، و رغم ذلك، كانت الأهداف التي استقبلها الميلان أكثر من تلك الأهداف التي سجلها، حيث اهتزت شباكه أربعة عشر 14 مرة بينما اهتزت شباك أياكس بـ 10 أهداف. في أمستردام التقى الفريقان في ثلاث مباريات، حيث فاز أياكس في مباراة و خسر أخرى و تعادل في ثالثة.

و تُعد مباراة أياكس-ميلان أو ميلان-أياكس إحدى الكلاسيكيات الكبرى على صعيد البطولات الأوروبية، فالميلان تكبد أكبر هزيمة له على الإطلاق خارج أرضه في إياب نهائي كأس السوبر الأوروبي 1973 بسداسية نظيفة (بعد فوز الميلان ذهابًا في ميلانو بهدف نظيف)، كما كانت هزيمته من أياكس بهدفين نظيفين في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا موسم 1994-95 أكبر هزيمة للميلان على أرضه في دوري الأبطال طيلة تاريخه بجوار ثلاث مباريات أخرى بذات النتيجة.

قبل نهائي عام 1973، كان الميلان قد انتصر على أياكس سابقًا في نهائي كأس الأندية الأوروبية البطلة (دوري الأبطال بنظامه القديم) في العاصمة الإسبانية مدريد موسم 1968-69 برباعية مقابل هدف وحيد، إلا أن أياكس أكَّد علو كعبه على الميلان في مباريات النهائي في موسم 1994-95، عندما فاز الهولنديون على الإيطاليين في نهائي دوري الأبطال موسم 1994-95 بهدف نظيف سجله الهداف الهولندي الشاب حينها باتريك كلويفيرت و الذي انضم للميلان في الموسم التالي.

قبل نهائي عام 1973، كان الميلان قد انتصر على أياكس سابقًا في نهائي كأس الأندية الأوروبية البطلة (دوري الأبطال بنظامه القديم) في العاصمة الإسبانية مدريد موسم 1968-69 برباعية مقابل هدف وحيد، إلا أن أياكس أكَّد علو كعبه على الميلان في مباريات النهائي في موسم 1994-95، عندما فاز الهولنديون على الإيطاليين في نهائي دوري الأبطال موسم 1994-95 بهدف نظيف سجله الهداف الهولندي الشاب حينها باتريك كلويفيرت و الذي انضم للميلان في الموسم التالي.

خلال الألفية الجديدة، و تحديدًا في موسم موسم 2002-03 تقابل الطرفين في ربع نهائي دوري الأبطال و تعادلا سلبًا في أمستردام في مباراة الذهاب (و هو التعادل الوحيد طيلة تاريخ لقاءات الفريقين)، و كاد أياكس أن يُقصي الميلان في عقر داره بعدما تعادل بهدفين لمثلهما في السان سيرو، قبل أن يُسجل يون دال توماسون هدفًا قاتلًا في الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الثاني ليحول النتيجة إلى فوز الروسُّونيري بثلاثية مقابل هدفين.

آخر مواجهات الفريقين كانت في الموسم التالي في دوري أبطال أوروبا، لكن هذه المرة في دور المجموعات عندما فاز الميلان على أياكس ذهابًا بهدف نظيف لفيليبُّو إنزاجي، و هي ذات النتيجة التي قاد بها أندريه شيفشينكو الروسُّونيري للفوز بعد ذلك في مباراة الإياب في أمستردام، في مباراة كان فيها إبراهيموفيتش قائد هجوم أياكس أمستردام رفقة اللاعب المصري أحمد حسام "ميدو".

تاريخ مواجهات الميلان مع الأندية الهولندية بشكل عام شهد 21 مباراة فاز الميلان بـ 11 منها و خسر ثمانِ لقاءات، بينما كان التعادل حاضرًا في لقائين. هزَّ الميلان شباك الأندية الهولندية 22 مرة بينما اهتزت شباكه 23 مرة و لم يخض الميلان أي نهائي أمام أندية هولندية أخرى عدا أياكس، على عكس نادي مدينة أمستردام الذي واجه الأندية الإيطالية بشكل عام في 39 مباراة فاز في 11 مباراة منها، خسر 16 مباراة و تعادل في 12 مباراة.

أياكس أثبت علو كعبه في مباريات النهائي ليس فقط أمام الميلان بل أمام مختلف الأندية الإيطالية، فبجوار النهائيات الثلاثة أمام الميلان، فاز أياكس على في نهائي كأس الأندية الأوروبية البطلة (دوري الأبطال بمسماه القديم) موسمي 1971-72 و 1972-73 على الإنتر و اليوفنتوس على التوالي، لكن الأخير استطاع الفوز عليه في نهائي دوري الأبطال موسم 1995-96. أياكس واجه فريقًا تورينيًا آخر بجوار اليوفي، و هو تورينو الذي خسر من الهولنديين في نهائي كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1991-92 بعامل الأهداف خارج الأرض.


التشكيل المتوقع

من جانب أياكس، يستمر غياب النجم الفنلندي تيمو تيانيو عن صفوف أياكس منذ الإصابة التي تعرض لها في مباراة ريال مدريد، بينما يستمر إيفاندر سنو في التعافي من آثار الجراحة التي أجريت له على قلبه، لينضم كلا اللاعبين إلى عدد من اللاعبين الغائبين بداعي الإصابة و هم الحارس الشاب الواعد كينيث فيرميير، الظهير الكاميروني تيموثي أتوبا و المدافع الأوروجوياني الشاب نيكولاس مارسيلو بينيتيز لوديرو.

و بجوار هذه القائمة الكبيرة من الغيابات، لا تزال هناك شكوك حول مشاركة الثنائي راسموس ليندجرين و إيونج إنوه بسبب تعرضهما لإصابات طفيفة خلال المباراة الأخيرة ضد تفينتي. في المقابل يعود الثنائي لويس سواريز و يان فيرتونغن للفريق بعد أن غابا عن المباراة السابقة في دوري الأبطال ضد ريال مدريد بسبب الإيقاف.

أما الميلان، فيغيب عن صفوفه الثلاثي ماسِّيمو أمبروزيني بسبب إصابة في الركبة، أليكساندر باتو بسبب إصابة في الفخذ و جينَّارو جاتُّوزو بسبب إصابة تعرض لها أمس و لم يتم الكشف عن تفاصيلها حتى الآن. بينما يعود تياجو سيلفا للفريق بعد أن غاب عن المباراة الأولى في البطولة الأوروبية ضد أوسير بسبب إصابة في الركبة.

أياكس أمستردام: أياكس أمستردام : ستيكيلينبورج - أنيتا، فيرتونغن، ألدرفييريلد، فان در فيل - إنوه، ليندجرين، دي يونج، إيمانويلسون - الحمداوي، سواريز

الميلان: أبياتي - أنتونيني، تياجو سيلفا، نيستا، زامبروتَّا - سيدورف، بيرلو، بواتينج - رونالدينيو، إبراهيموفيتش، روبينيو








ramealbaroke غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 28-09-2010, 05:59 PM   #2
عضو نشيط
star1
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
رقم العضوية: 28255
المشاركات: 149
بمعدل: 0.04 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

شكر اخي عالموضوع

اتوقعها اليوم مباراة نارية وثارية بنفس الوقت








cena1200 غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 30-09-2010, 02:34 AM   #3
مدير الاقسام العامه
 
الصورة الرمزية احمد الزيود
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
رقم العضوية: 12505
المشاركات: 12,124
بمعدل: 3.29 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه








التوقيع
قروب اخوكم احمد الزيود للجميع
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
احمد الزيود غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



جميع الأوقات بتوقيت GMT +4. الساعة الآن 12:03 PM.

 

 
 

SEO by vBSEO 3.5.0 RC2

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426