المنتدى بحاجة الى مشرفين ومشرفات لجميع الاقسام لتقديم الطلب في قسم الاقتراحات والشكاوي كلمة الإدارة


الإهداءات


العودة   منتدى الدكتور نوكيا > ~*¤ô§ô¤*~اقسم التسليه والشباب~*¤ô§ô¤*~ > الريــــــــــــاضه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-09-2010, 02:51 PM   #1
مــراقـب
 
الصورة الرمزية ramealbaroke
 
تاريخ التسجيل: May 2009
رقم العضوية: 14731
المشاركات: 2,725
بمعدل: 0.75 (مشاركة/اليوم)



B18 (المجموعة الـ6): تشيلسي المتصدر يواجه خطر الناجح الفاشل "ديشان"، وزيلينا يسعى للتخلص

 

يواجه متصدر المجموعة السادسة في دوري مجموعات دوري أبطال اوروبا "تشيلسي" أحد نجومه السابقين الذين لعبوا له نهاية تسعينات القرن الماضي "ديديه ديشان" التقني الحالي لألومبيك مارسيليا الفرنسي والذي فشل في ترك بصمة على ملعب ستامفورد بريدج بأداء مُخيب وعقم تهديفي غريب رغم قيادته منتخب بلاده قبل إنضمامه للبلوز لمعانقة كأس العالم على حساب البرازيل...
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]


فهل يا ترى يترك ديشان بصمة وهو مدرب في ستامفورد بريدج مستغلاً الحالة المزرية التي يعيشها الفريق الأزرق منذ منتصف الأسبوع الماضي عندما خرج من أولى البطولات التي يُنافس عليها "كارلينج كب" أمام جماهيره على يد "نيو كاسل يونايتد" في أكثر مباريات الدور الثالث إثارة ومتعة حيث انتهى بنتيجة 4/3.

ومُني الفريق بخسارة فنية وبدنية أمام مانشستر سيتي بهدف كارلوس تيفيز، وأتضح لخصوم أنشيلوتي في تلك المباراة العديد من الثغرات التي يمكنهم اللعب عليها في قادم المواعيد وأهمها غياب صانع الألعاب والرابط والممول بين الوسط والهجوم فلم يستطع الثنائي "ميكيل وإيسيان" سد الفراغ الذي خلفه "لامبارد" المصاب، كما أن الوافد الجديد من بنفيكا البرتغالي "راميريز" فشل في التأثير على حيوية الوسط وتسبب في هدف السيتي الوحيد عندما قصت منها الكرة لتمرر لتيفيز المنطلق كالسهم.

كارلو أنشيلوتي لم يجد مفراً من الإعتراف بحقيقة ما حدث لفريقه أمام المان سيتي بتأكيده على فقدان وسط الميدان واللعب على لعب المنافس وعدم خلق فرص حقيقية لضعف قوة لاعبيه أمام القوة الهائلة ليحيى توريه ونيجيل دي يونج وصاحب التمريرات الميليمترية "جاريث باري".


التخلص من المشاكل
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]


يريد تشيلسي التخلص من مشاكله على حساب مارسيليا والعودة بسرعة إلى الطريق الصحيح الذي سلكه الفريق منذ بداية الموسم بخمس انتصارات متتالية وبنتائج عريضة، ولكن مارسيليا هو الأخر يريد إستعادة بريقه مع مدربه ديديه ديشان لا سيما بعد خسارته المباراة الافتتاحية بدوري الأبطال ضد "سبارتاك موسكو" بهدف دون رد.

ومارسيليا على أهبة الاستعداد لمواجهة تشيلسي بنفس الطريقة التي لعب بها مانشستر سيتي يوم السبت الماضي لإمتلاكه عنصر هام جداً في الوسط ألا وهو لاعب الوسط الأرجنتيني "لوتشيو جونزاليس" صاحب الطول الفارع والقوة البدنية بالإضافة لأن الروح المعنوية للفريق في السماء فلم يتعرض للخسارة على الصعيد المحلي بفوزين متتاليين على نادي "أرليس" بثلاثية نظيفة خارج قواعده وفوز صعب على ضيفه سوشو 1/2 يوم السبت في الجولة الـسابعة من الليج وان.

وأعرب أنشيلوتي عن قلقه حيال النتائج الإيجابية لمارسيليا في الآونة الأخيرة ببطولة الدوري الفرنسي فلم يخسر منذ أربعة جولات واكتفى بهزيمة وحيدة خلال هذا الشهر من سبارتاك موسكو وبهدف يتيم جاء في اللحظات الأخيرة بهدف من نيران صديقة للمدافع "أزبلكوتا"، ورغم تصدر تشيلسي للمجموعة بفارق أربعة أهداف هي حصيلته على ملعب زيلينا في اللقاء المنتهي بنتيجة 4/1 إلا أن أنشيلوتي قال لموقع اليويفا:

"علينا أن نولي اهتماماً كبيراً بهذه المقابلة، نحتاج نقاط مارسيليا الذي خسر مباراته الأولى ويريد التعويض على حسابنا، أنا لا أحتاج للتعرف على ردة فعل لاعبي فريقي بعد خسارة يوم السبت أمام مان سيتي، أحتاج معرفتها في الملعب، ومارسيليا خير اختبار لنا فهو فريق جيد ومنظم ويلعب كرة سريعة وهجومية".

وأكد أنشيلوتي: "لن نغير في تخطيطنا فنحن لسنا في حاجة لذلك، لدينا لاعبين جيدين على مقاعد البلاداء سيكون لهم دور ومستقبل إذا لزم الأمر".

وكشف عن علاقته الطيبة مع ديديه ديشان منذ أن كان الأخير مديراً فنياً ليوفنتوس أثناء تواجد السيدة العجوز في دوري الدرجة الأولى قائلاً: "لديّ علاقة قوية مع ديشان منذ أن كان في يوفنتوس، وهو مدرب رائع وقد أبلى بلاءاً حسناً مع موناكو بالترشح لنهائي دوري أبطال اوروبا أمام بورتو عام 2004 وفاز الموسم الماضي بلقب الدوري الفرنسي مع مارسيليا، وأنا سعيد جداً للقائه اليوم وربما سوف نقدم له كأساً من النبيذ الإيطالي وليس الفرنسي!".



أما ديشان فرد قائلاً: "تشيلسي هو قوة اوروبية واضحة بصفته مُرشح دائم للفوز بلقب البطولة، والفريق قد تغير تماماً عن الفترة التي سبقت رومان أبراموفيتش الذي أستثمر أمواله في شراء اللاعبين وطور من مرافق التدريب، وأعتقد لم يكن لدينا شيء من هذا القبيل قبل مجيئه عندما كنت ألعب مع الفريق، على أي حال كانت لي ذكريات رائعة عندما لعبت مع تشيلسي، من أهمها إمتلاء هذا الملعب عن أخره أسبوعياً بالجماهير التي كانت تؤازرك في كل المواقف مهما كانت".

وأشار ديشان للشهور القليلة التي قضاها في إيطاليا وأكد أنه سيلعب على الهجوم ولن يهتم كثيراً بالدفاع فحسب رأيه يرى أسوأ شيء هو اللعب بتحفظ مبالغ فيه قائلاً: "عشت لحظات جميلة في إيطاليا مع أنشيلوتي، إنه رجل كبير جداً وسيكون لطيفاً العودة لمواجهته مرة أخرى، ومن جهتي لن ألعب على الدفاع أمامه فسوف أهاجم، فأسوأ شيء هو أن تأتي إلى هنا لمحاولة الدفاع، من المهم أن نلعب لعبة خاصة بنا ونريد أن نسبب لهم المشاكل ونعطي لأنفسنا فرصة جديدة في البطولة".

المدرب الناجح مع موناكو ويوفنتوس ومارسيليا سبق له تحقيق الترشح للدور النهائي ببطولة دوري أبطال اوروبا عام 2004 على حساب تشيلسي عندما فاز ذهاباً وتعادل إياباً 2/2 بفضل هدافه فيرناندو موريانتس، وكما هو واضح من حديثه للإعلام فإنه يريد تكرار نفس السيناريو اليوم.


غائبون وعائدون

تشيلسي: استبعد أطباء الفريق عودة لاعب الوسط "بن عيون" بسبب إصابة في ربلة ساقه، وسيواصل الإفواري "سالمون كالو" غيابه هو الأخر بداعي إصابة في الفخذ ستبعده عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر بالإضافة لتأكيد غياب لامبارد لمدة أسبوعين إضافيين ليخرج من قائمة ديربي لندن ضد آرسنال الأسبوع المقبل، ولن يظهر الظهير الأيمن "بوسينجوا" من جديد لعدم إكتمال شفاؤه، وأخيراً يُنهي "دروجبا" عقوبة الإيقاف التي تعرض لها نهاية الموسم الماضي حيث قرر الاتحاد الاوروبي إيقافه مباراتين من الموسم الجديد على أن يعود من مباراة سبارتاك موسكو يوم 19 أكتوبر بعد انتهاء أيام الفيفا حيث تقام تصفيات كأسي اوروبا وأفريقيا.

مارسيليا: لأول مرة لن يحتاج ديشان هذا الموسم للإستعانة بلاعبيه الاحتياطيين، فتشكيلته أكتملت تماماً وسيكون اللاعب "ليفتي ندياي" هو الغائب الأوحد عن اللقب بسبب إصابة في كتفه أثناء تدريباته مع منتخب بلاده السنغالي مطلع الشهر الجاري.

ذكريات
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]


تواجه الفريقان من قبل بدوري مجموعات دوري أبطال اوروبا موسم 2000/1999 وخسر مارسيليا بهدف دون رد على ملعب ستامفورد بريدج "دينيس وايز"، وفي لقاء الإياب قاده "روبير بيريس" للفوز وخرج مارسيليا من البطولة وواصل تشيلسي لكن اصطدم ببرشلونة ليخرج من الدور ربع النهائي.



فريسة المجموعة في ضيافة وصيفها
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]


يستضيف ملعب نادي سبارتاك موسكو الروسي "لوشنكي" الذي اُقيمت عليه المباراة النهائية موسم 2008/2007 نظيره زيلينا السلوفاكي الذي وصفته بعض وسائل الإعلام بفريسة المجموعة السادسة بعد الخسارة الكبيرة التي مُني بها على أرضية ميدانه أمام تشيلسي الأسبوع قبل الماضي 4/1.

ويأمل أبناء العاصمة موسكو مواصلة إحتلال مركز وصافة المجموعة أو إستغلال سقوط تشيلسي أمام مارسيليا في فخ التعادل أو الخسارة لإعتلاء صدارة ترتيب المجموعة.

سبارتاك لم يخسر أية مباريات منذ شهر مضى بالتحديد يوم 28 أغسطس عندما سقط بهدفين على يد تريك ببطولة الدوري الروسي ليحقق بعد ذلك الفوز على "ساتورن، سبارتا نالشيك" ويتعادل مع أمكار 2/2 قبل خوض لقاء اليوم مع ضيفه زيلينا الذي يحتل المركز الـثاني برصيد 20 نقطة في الدوري السلوفاكي خلف "سينيكا" بفارق نقطتين فقط، وكان زيلينا قد عوض خسارته من تشيلسي بسرعة قياسية إثر فوزه خارج ميدانه على نادي "دوبنيكا" 5/2 ثم تعادل مع نادي دونيسكا اشترادا بدون أهداف.

يذكر أن لقاء سبارتاك موسكو وزيلينا سينطلق في تمام الساعة 16:30 بتوقيت جرينيتش وهي أولى مباريات الجولة بكل تأكيد حيث ستقام بقية مباريات اليوم في التوقيت الطبيعي 18:45 بتوقيت جرينيتش.








ramealbaroke غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



جميع الأوقات بتوقيت GMT +4. الساعة الآن 07:49 AM.

 

 
 

SEO by vBSEO 3.5.0 RC2