المنتدى بحاجة الى مشرفين ومشرفات لجميع الاقسام لتقديم الطلب في قسم الاقتراحات والشكاوي كلمة الإدارة


الإهداءات


العودة   منتدى الدكتور نوكيا > ~*¤ô§ô¤*~اقسم التسليه والشباب~*¤ô§ô¤*~ > الريــــــــــــاضه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-09-2010, 07:50 PM   #1
مــراقـب
 
الصورة الرمزية ramealbaroke
 
تاريخ التسجيل: May 2009
رقم العضوية: 14731
المشاركات: 2,725
بمعدل: 0.75 (مشاركة/اليوم)



B8 مانشستر سيتي على طريقة "نيو كاسل" يُعطل القطار التشلساوي بضربة الأباتشي الأرجنتيني

 

وواصل تشيلسي تراجعه بعد البداية الصاروخية له على كافة الأصعدة وخسر للمرة الثانية على التوالي في أقل من أسبوع...
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]

خرج تشيلسي الاربعاء الماضي من بطولة كارلينج أمام جماهيره بالخسارة من نيو كاسل 4/3، لتصبح الخسارة الأولى للفريق هذا الموسم على ملعبه، وعاد رجال أنشيلوتي ليخسروا من جديد اليوم السبت في افتتاح مباريات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي بهدف للاشيء أمام مانشستر سيتي، ليؤكد بحق أنه لم يواجه في الخمس جولات الماضية فريق قوي بأتم معنى الكلمة ولتصدق توقعات المدرب الإيطالي بأن لقاء المان سيتي على ملعب السيتي أوف مانشستر يعد هو الاختبار الحقيقي الأول له هذا الموسم رغم مرور شهر ونيف على إنطلاقة المسابقة.

سجل الهدف الوحيد في مرمى تشيلسي المهاجم الدولي الأرجنتيني "كارلوس تيفيز" بداية شوط المباراة الثاني بعد إختراق ناجح من العمق الدفاعي، وفشلت كافة محاولات الضيوف لتعديل النتيجة بسبب عزل مان سيتي للاعبي وسط تشيلسي عن المهاجمين وفي نفس الوقت لم يستطع البرازيلي "راميريز" ملء الفراغ الذي خلفه الثنائي "بن عيون ولامبارد" في الوسط لعدة أسباب منها البطء في التحضير وعدم الإنسجام وقوة يحيى توريه ونايجل دي يونج.

اتسم الشوط الأول بالندية والقوة والحماس من الجانبين لكن الخطورة انعدمت على كلام المرميين للإكثار في محاولات لاعبي الوسط لإحراز الأهداف وليس لصناعتها لأياً من المهاجمين سواء تيفيز أو ثنائي تشيلسي "دروجبا وأنيلكا".

لاحت الفرصة الأولى لمانشستر سيتي في الدقيقة 26 من رأسية لكولو توريه بعد تلقيه عرضية من ركنية دافيد سيلفا، ذهبت في يد تشيك وقبل هذه اللعبة بخمس دقائق فقط حاول الظهير الأيسر "زاباليتا" التسجيل إثر تسديدة من زاوية ضيقة جداً.

رد تشيلسي بمحاولة الاختراق من جهة مالودا الذي ساعد أنيلكا على إستغلال ثقل الظهير الأيمن "بوياتا" ونجح أنيلكا في الحصول على أكثر من ركلة ركنية من تلك الجهة فجاءت أبرز فرصة على الإطلاق لتشيلسي في الدقيقة الـ28 عندما مرر مالودا عرضية نموذجية لأنيلكا على القائم البعيد مررها الفرنسي للمدافع المتقدم لأداء الدور الهجومي "إيفانوفيتش" ليضعها برأسه في العارضة وترتد له مرة أخرى أكملها في المرمى لكنها ذهبت هذه المرة في يد الحارس جو هارت.

ولم جد جديد في الشوط الأول على الفرص المذكورة سلفاً لكن مع مطلع الشوط الثاني تطور أداء الفريقين وزادت سرعة اللعب على الأطراف وفي العمق وبدا واضحاً رغبة مان سيتي العارمة لتسجيل هدف السابق.

افتتح أنيلكا فرص الشوط الثاني بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بعد تلقيه تمريرة أرضية نموذجية من دروجبا الغائب الحاضر ليسددها بباطن قدمه بقوية جداً جوار القائم الأيمن إلا أن جو هارت لمس الكرة بأطراف أصابعه ليحولها لركنية في الدقيقة 46.

وفي نفس الدقيقة نفذ المهاجم العاجي "دروجبا" الركلة الركنية بنجاح على رأس الغاني "إيسيان" لكنه اعتمد على القوة أكثر من التركيز في ضرب الكرة نحو المرمى لتخرج عالية فوق العارضة.

انتقل اللعب في الدقائق العشر التالية نحو مانشستر سيتي لمواصلة تألق الثنائي "دي يونج ويحيى توريه" في الغلق على محاور لعب تشيلسي في الوسط بمساعدة زميلهم الإنجليزي "جاريث باري" المتحرك على الدوام يميناً ويساراً وفي عمق الملعب والذي تميز عن سائر زملائه بكثرة التحرك في العمق والتمرير الصحيح.

وتمكن مانشستر سيتي بفضل هذا التركيز الكبير على ضبط منطقة الوسط من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 59 بواسطة كارلوس تيفيز، لكن قبل هذا الهدف أتضح أن مان سيتي سيُحرز بهذا الشكل لما حدث في الدقيقة 55 عندما مرر دي يونج كرة أرضية سحرية لدافيد سيلفا داخل منطقة الجزاء ليسددها من تحت قدمه بيسراه في الزاوية الضيقة لتشيك الذي أنقذها لركنية، وبنفس الأسلوب تقريباً قص دي يونج الكرة من قبل منتصف الملعب من "راميريز" ثم مررها ليحيى توريه الذي سلمها على الفور لتيفيز صاحب السرعة لينطلق الأباتشي مموهاً بجسده "أشلي كول" ثم سدد كرة أرضية قوية بوجه القدم على يمين تشيك لترتطم في القائم وتعانق الشباك عند الدقيقة 59.

حاول تشيلسي تعديل النتيجة في الدقائق التالية لكن القوة الحديدية لوسط ملعب مان سيتي كانت تقف دائماً حائلاً أمام كل محاولات البلوز، ما أجبر مايكل إيسيان على تجريب حظه أكثر من مرة بالتسديد بعيد المدى للإرهاق الذي أصاب دروجبا وأنيلكا وعجز زملائهم في الوسط "مالودا وراميريز" على خلق المساحات.

وسدد إيسيان بكل ما لديه من قوة في القيقة 71 لتذهب كرته جوار القائم الأيسر بقليل برداً وسلاماً على جو هارت، وحاول المدافع البرازيلي "أليكس" إحراز هدف التعديل في الدقيقة 77 بتحويله عرضية من ركلة حرة مباشرة برأسه ذهبت جوار القائم الأيسر لجو هارت.

وقام روبيرتو مانشيني بوضع بعض التعديلات التكتيكية على خطته بالدفع بآدم جونسون وبواتينج وأديبايور ليواصل السيطرة على اللقاء لينتهي لصالحه بهدف تيفيز.

بهذه النتيجة وضع مانشستر سيتي نفسه في المركز الـثالث مناصفةً مع مانشستر يونايتد برصيد 11 نقطة ولكن مانشستر يونايتد لديه مباراة قوية مع جاره "بولتون" في ختام الجولة غداً الأحد.، والأهم بالنسبة لمانشيني هو إبتعاده بفارق جيد من النقاط عن اقرب منافس له "توتنهام" الذي يلاحقه في المركز الخامس برصيد 8 نقاط ولديه مباراة اليوم السبت ضد ويستهام.

يذكر أن مانشستر سيتي سبق وحقق الفوز ذهاباً وإياباً الموسم الماضي على تشيلسي إلا أنه لم ينجح في الترشح لدوري أبطال اوروبا وفي المقابل لم يتأثر تشيلسي وفاز بلقب الدوري الإنجليزي!.








ramealbaroke غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



جميع الأوقات بتوقيت GMT +4. الساعة الآن 07:16 AM.

 

 
 

SEO by vBSEO 3.5.0 RC2