المنتدى بحاجة الى مشرفين ومشرفات لجميع الاقسام لتقديم الطلب في قسم الاقتراحات والشكاوي كلمة الإدارة


الإهداءات


العودة   منتدى الدكتور نوكيا > ~*¤ô§ô¤*~اقسم التسليه والشباب~*¤ô§ô¤*~ > الريــــــــــــاضه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-05-2010, 01:42 AM   #1
مدير الاقسام الرياضية
 
الصورة الرمزية بلال الكالوني
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
رقم العضوية: 37741
الدولة: jordan
المشاركات: 2,138
بمعدل: 0.62 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه








التوقيع
بلال الكالوني غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 07-05-2010, 11:11 PM   #2
مرشح للإشراف
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
رقم العضوية: 42513
المشاركات: 146
بمعدل: 0.04 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

Cr9 ... رونالدو ما بحكي الا الصحيح








NaSeR_Uk غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 08-05-2010, 03:46 PM   #3
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
رقم العضوية: 37946
المشاركات: 137
بمعدل: 0.04 (مشاركة/اليوم)



افتراضي موقعة الحسم"برشلونه-اشبيليه"...

 

يسعى نادي برشلونة إلى الإقتراب من منصة التتويج بالليجا و التخلص من احدى اكبر العقبات التي قد تقف امامه و ذلك عند حلوله ضيفاً على نادي اشبيلية ضمن الجولة الـ 37 من بطولة الدوري الإسباني , علماً بأن هذا الفوز الهام قد يقرر مصير الليجا و من هو الذي سيحمل لقب هذه البطولة سواء اكان برشلونة او ريال مدريد .


yazeed





:: بطاقة المباراة ::


اشبيلية x برشلونة
الموعد: 8 مايو 2010
التوقيت: 22:00 بتوقيت الكويت GMT+3
المناسبة: الجولة 37 من الليغا الإسبانية
الملعب: رامون سانشيز بيز خوان - اشبيلية
حكم اللقاء: ألبيرتو أنديانو مايينكو
القناة الناقلة:





:: نبذة عن فريق إشبيلية ::





الإسم: نادي إشبيلية لكرة القدم
تاريخ التأسيس: 14 أكتوبر 1905
رئيس النادي: خوسيه ماريا ديل نيدو
الملعب: رامون سانشيز بيزخوان (48,649)
الموقع: إشبيلية ، الأندلس ، إسبانيا


أحد أقدم الأندية الأندية الإسبانية ، وبات يعتبر مؤخراً احد أندية المقدمة في الكرة الإسبانية..سبق و أن لعب له الأسطورة الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا سنة 1993..يمتلك أكاديمية مميزة للشباب لتخريج نجوم المستقبل.


# إنجازات النادي #


الدوري الإسباني (مرة واحدة) - كأس ملك إسبانيا (4 مرات) - كأس السوبر الإسباني (مرة واحدة) - كأس الإتحاد الاوروبي (مرتين) - كأس السوبر الإسباني (مرة واحدة) - كأس السوبر الأوروبي (مرة واحدة)





:: نبذة عن مدرب إشبيلية ::


الاسم: أنتونيو ألفاريز
تاريخ الميلاد: 10 إبريل 1955
مكان الميلاد: مارشينا - إشبيلية


لم يسبق للسيد أنتونيو ألفاريز بأن عمل كمدرب أول لأي فريق قبل أن يستلم زمام الامور الفنية للفريق الأندلسي بعد خروج الفريق من الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا عندما تمت إقالة مانولو خيمينيز..فقد عمل كمساعد مدرب لكل من خواكين كاباروس بين 2001 و 2005..و مساعد لخواندي راموس بين 2005 و 2007..و أيضاً عمل كمساعد مع مانولو خيمينيز بين 2007 و 2008..ليعود ليدرب فريق إشبيلية أتليتك موسم 2008\2009..و نصف الموسم الحالي حتى تسلم تدريب الفريق الأول في مارس الماضي.





:: تكتيك إشبيلية المتوقع ::


يبدو أن السيد أنتونيو ألفاريز لم يغير طريقة الفريق بشكل واضح بعد ترك مانولو خيمينيز الفريق..فاستمر بطريقة 4-4-2 التي قد تكون أقرب إلى 4-4-1-1..و هي طريقة تضمن للفريق توازن بين الهجوم و الدفاع..فهجومياً..يعتمد فريق إشبيلية على انطلاقات لاعبي الأجنحة السريعة مع لعب الكرات العرضية نحو المهاجمين..مع الميل بشكل بسيط للعب التمريرات القصيرة من العمق في بعض أطوار المباراة..أما دفاعياً..فطريقة إشبيلية تعتمد على بناء جداري الدفاع..الأول عبارة عن رباعي خط الوسط و الثاني من رباعي خط الظهر..فيبدأ رباعي خط الوسط الحالة الدفاعية بتضييق المساحات على لاعبي الفريق الخصم..بينما يضغط لاعبي الهجوم على حامل الكرة مع البقاء في وضعية للاستعداد و الانطلاق بالهجمات المرتدة التي يتقنها لاعبو الفريق الأندلسي.


abual3bed1








:: خصائص فريق اشبيلية ::


# فريق يصارع على بطاقة التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل #


يحل فريق برشلونة ضيفا على فريق اشبيلية المحتل للرتبة الرابعة حاليا في الليغا التي تؤهله لدوري الأبطال الموسم المقبل و لكن غير المطمئن على رتبته أمام الضغط الذي تفرضه عليه مايوركا صاحبة الصف الخامس على بعد نقطة واحدة منه فقط .
و يذكر أن فريق اشبيلية خرج نوعا من الأزمة التي عاشها في منتصف الموسم ، حيث أن تدحرج من الرتبة الثالثة التي كان مستقرا فيها بفارق نقط كبير عن ملاحقيه منذ الجولة الرابعة لغاية الجولة 15 ليندحر بعدها للرتبة 5 في الجولة 16 ثم للرتبة 6 في الجولة 17 و 18 ،. ثم بدا رحلة الصعود و القتال للعودة لرتبة تمنحه تذكرة المشاركة في دوري الأبطال ابتداء من الجولة 20 متنقلا بين الرتبة الرابعة و الخامسة في صراع من بعيد مع مايوركا و و لم يسترجع الرتبة الرابعة إلا في الجولة الماضية بفضل انتصاره في ملعب سانتانير و هزيمة مايوركا في ملعبه على يد ريال مدريد . و بعدما فقد تماما كل حظوه في الرتبة الثالثة التي احتلتها فالنسيا و ضمنتها بفارق 8 نقط عن مطارديها مايوركا و اشبيلية ، على بعد جولتين من انتهاء الليغا.


# فريق فقد نقط كثيرة على أرض ملعبه #


لم ينهزم فريق اشبيلية على أرض ملعبه سوى في مباريتين و انتصر عشرة مرات و تعادل 6 مرات . حيث أنه كان انهزم خين استقبل فريق خيتافي في الجولة 15 ( 1-2) و بنفس الحصة انهزم في ملعبه حين استقبل فريق سانتاندير في الجولة 17 .
أما تعادلاته على أرض ملعبه ، فكانت حين استقبل فريق الاسبانيول في الجولة 8 ( 0-0 ) ، و فريق مالقا في الجولة 12 ( 2-2 ) و فريق بلد الوليد في الجولة 12 ( 1-1) و بيلباو في الجولة 24 ( 0-0 ) و الديبورتيفو في الجولة 26 ( 1-1) ثم خيريز في الجولة 28 ( 1-1 ) .


# هجوم قوي #


# ثالث أقوى هجوم في الليغا #


سجل فريق اشبيلية لحد الأن في الليغا ما عدده 60 هدف أي معدل 1،66 هدف في المباراة .
و يعتبر ثالث أقوى فريق هجوميا و لكن بفارق عدد أهداف كبير عن البارسا 91 هدف و ريال مدريد 96 هدف .
هداف الفريق هو المهاجم البرازيلي لويس فابيانو صاحب 14 هدف ، يليه المهاجم الاسباني نيغيريدو صاحب 11 هدف ، ثم المهاجم المالي كانوتي صاحب 10 أهداف .


# فريق نادرا ما يسجل أكثر من هدف واحد في المباراة الواحدة على أرض ملعبه #


ل لا يسجل فريق اشبيلية غالبا أزيد من هدف في مبارياته على أرضه . حيث أنه من أصل 18 مبايات لعبها على ملعبه ، سجل هدف واحد فقط في 9 مباريات منها و عجز في مبارياتين عن التهديف .
حين سجل 4 أهداف في المباراة الواحدة مرة واحدة و كانت في شباك سرقسطة في الجولة 2 ( 4-1 ) . و سجل 3 أهداف في مبارتين فقط على ملعبه ،و كان ذلك في شباك فياريال في الجولة 10 ( 3-2) ، و تينيرفي في الجولة 30 ( 3-0 ) و اتليتيكو مدريد في الجولة 33 ( 3-1 ) .
و سجل اشبيلية هدفين في 3 مباريات فقط . و كان ذلك حين استقبل مايوركا في الجولة 4 ( 2-0 ) ، مالقا في الجولة 12 ( 2-2 ) و فالنسيا في الجولة 20 ( 2-1 ) .
و عجز فريق اشبيلية عن التهديف داخل ملعبه في مبارتين تعادل فيهما معا . و كانتا أمام الاسبانيول في الجولة 8 (0-0 ) و بيلباو في الجولة 24 ( 0-0 ) .


# التوزيع الزمني لتسجيل الاهداف #


يمكن اعتبار أن فريق اشبيلية يكون أقوى هجوميا في الشوط الاول من المباريات بالمقارنة مع الشوط الثاني منها .
إذ في الشوط الأول من المباريات سجل 32 هدف . حيث سجل 10 أهداف في الربع ساعة الأولى و 8 في الربع ساعة الثانية ثم 14 في الربع ساعة الأخيرة من الشوط الاول من المباريات .
أما في الشوط الثاني منها ، فقد سجل 28 هدف فقط . إذ سجل 9 أهداف في الربع ساعة الأولى منها ، و 12 في الربع ساعة الثانية و 9 في الربع ساعة الأخيرة منها .
و بالتالي يمكن القول أن فريق اشبيلية يكون أخطر هجوميا في الربع ساعة الاولى ( 10 اهداف ) من المباريات و في نهاية شوطها الاول ( 14 هدف ) و في منتصف شوطها الثاني ( 12 هدف ) .


# دفاع متين #


# خامس اقوى دفاع في الليغا #


تلقت شباك فريق اشبيلية لحد الأن في الليغا ما قدره 44 هدف أي معدل 1،22 هدف في المباراة .
و يعد دفاع اشبيلية هو خامس اقوى دفاع في الليغا ، بعد اوساوسنا و اسبانيول و مايوركا ( 43 هدف ) فالنسيا ( 38 هدف ) ريال مدريد ( 33 هدف ) و البارسا ( 22 هدف ) .


# فريق لم يتلقى أكثر من هدفين في المباراة الواحدة على أرض ملعبه #


صحيح ان شباك فريق اشبيلية تتلقى اهداف كثيرة خارج ملعبه . إذ سجلت البارسا و خيتافي رباعية في شباكها . و كان ذلك في الكامب نو برسم الجولة 18 ( 4-0 ) و في ملعب خيتافي في الجولة 34 ( 4-3 ) .
كما أنه سجلت في شباك اشبيلية 3 أهداف في مباراة واحدة خارج قواعدها و كان ذلك في البيرنابيو في الجولة 25 ( 3-2 ) .
أما داخل ملعبها ، فلم تستقبل شباك اشبيلية اكثر من هدفين و نادرا ما دخل هدفان في مرماها . إذ لم يحصل ذلك سوى ثلاثة مرات . و كان ذلك حين انتصرت على فياريال في الجولة 10 ب3-2 ،و تعادلت مع مالقا في الجولة 18 ب 2-2 و حين انهزمت أمام خيتافي في الجولة 15 ( 1-2 ) .


# فريق حافظ على نظافة شباكه في ملعبه في 6 مباريات #


استطاع فريق اشبيلية الحفاظ على نظافة شباكه في ملعبه في 6 مباريات تعادل في اثنتين منها . حيث تعادل مع الاسبانيول في الجولة 8 ( 0-0 ) و مع بيلباو في الجولة 24 ( 0-0 ) . أما في باقي المباريات الأربعة ، فقد انتصر و هو محافظ على نظافة شباكه . حيث هزم مايروكا في الجولة 4 ( 2-0 ) و ألميريا في الجولة 19 ( 1-0 ) و أوساسونا في الجولة 22 ( 1-0 ) و تينيرفي في الجولة 30 ( 3-0 ) .


# التوزيع الزمني لدخول الأهداف مرمى اشبيلية #


يبدو من الواضح أن فريق اشبيلية أقوى دفاعيا في الشوط الأول من المباريات بالمقارنة مع الشوط الثاني منها .
إذ دخلت مرماه 20 هدف في الشوط الاول منها ، حيث سجلت عليه 6 أهداف في الربع ساعة الاولى ، و 6 في الربع ساعة الثانية و 8 في الربع ساعة الاخيرة منه .
غير أنه في الشوط الثاني منها سجل عليه 24 هدف . حيث دخلت مرماه 8 أهداف في الربع ساعة الأولى و 5 في الربع ساعة الثانية الثانية و 11 في الربع ساع الأخيرة منه .
و بذلك يمكن القول أن فريق اشبيلية يكون أقل قوة في في نهاية الشوط الاول من المباريات ( 8 أهداف ) و في بداية الشوط الثاني منها ( 8 أهداف )و في الربع ساعة الاخيرة منه ( 11 هدف ) .
فارس البارسا





:: تشكيلة اشبيلية المتوقعة ::





الحارس: بالوب
الدفاع: نافارو - دوتشير - اسكوديه - كونكو
الوسط: كابيل - بيروتي - روماريك
الهجوم: نيغريدو - كونيه - نافاس


ناي الأندلس





:: لاعب مميز من أشبيلية ::


الإسم الكامل: خيسوس نافاس غونزالس
اسم الشهرة : نافاس
الجنسية : أسباني
مكان الولادة : لوس بالاسيوس ذ فيلافرانكا
المواليد : 21 - نوفمبر - 1985
العمر : 24 عام
الطول : 170
الوزن : 60
المركز : جناح أيمن أو أيسر
الرقم : 7



خيسوس نافاس ، هذا هو اسم الشهره للاعب أشبيليا المميز ، الدولي الأسباني أثبت نفسه بنفسه وأجبر ديل بوسكي على استدعائه للمنتخب أخيراً . هو محبوب جداً لدى جماهير النادي الأندلسي ومؤثر لفريقه فرغم صغر سنه إلا انه لاعب أساسي ومهم ، مميزاته كثيره جداً فهو مميز بسرعته المطلقه ويمتاز بالحماس ومعايشة أجواء المباراة دائماً كما يُعرف بحبه الشديد للنادي و قتاليته من أجل القميص الذي يلعب لأجله ، هو بدون أدنى شك محط أنظار العديد من الأندية .
يذكر ان لنافاس عدة جوائز شخصية مثل نيله جائزة أفضل لاعب في الأندلس علما إنه بذلك يكون هو اللاعب الثاني الذي ينال هذه الجائزة ، كما ترشح نافاس لتشكيلة الأحلام للفيفا .


WaHHaB__AL_Q8Y






: نبذة عن المباراة الأخيرة لـ اشبيلية ::


لعب اشبيلية مباراته الأخيرة أمام راسينغ سانتاندير على ملعب الساردينيرو واستطاع أن يفوز الفريق الأندلسي بنتيجة كبيرة كانت قوامها 5 أهداف مقابل هدف، وبالتالي صعد اشبيلية إلى المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا .. وبدأ اشبيلية بداية قوية، حيث بادر بالهجوم في أولى الدقائق واستطاع أن يسجل في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء عن طريق لاعبه المخضرم ألفارو نيغريدو. وواصل اشبيلية بالضغط على الفريق المضيف، فحصل على ركلة جزاء في الدقيقة الـ 21 نفذها فريدريك كانوتيه بنجاح ليعزز النتيجة لفريقه .. ولم يتغير شيء في الشوط الثاني، حيث استطاع الفريق الأندلسي من تسجيل هدف خاطف في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني عن طريق خيخوس نافاس، تلاه كايل في الدقيقة الـ 48. وقلق هداف راسينغ محمد تشيطيه الفارق في الدقيقة الـ 61 من عمر اللقاء وحفظ ماء الوجه لفريقه، قبل أن يضيف نيغريدو الهدف الثاني له والخامس لفريقه في الدقيقة الـ 89 مستفيدا من النقص العددي للفريق المضيف بعد طرد ناصيف موريس قبل 11 دقيقة من الهدف الخامس.


Roger Federer







:: ارقام نادي إشبيلية في الليغا هذا الموسم ::


لعب النادي الأندلسي حتى الآن 35 مباراة فاز بـ 17 لقاء وتعادل 6 وخسر 12 ولديه من النقاط 57 ، سجل الفريق 55 هدف فيما تلقت شباكه 43أكثر لاعبي الفريق تسجيلاً هو المهاجم البرازيلي لويس فابيانو برصيد 14 هدف يليه كل من كانوتي ونيغريدو بـ 9 أهداف و4 أهداف لكل من ريناتو وبيروتيأكثر اللاعبين تلقي للبطاقات الصفراء هو الظهير فيرناندو نافارو حيث تلقى 11 بطاقة صفراء يليه فابيانو بـ 8 بطاقات ثم دراغوتوفيش وزوكورا بـ 7 ثم اسكوديه وأدريانو برصيد 6 بطاقات
أكثر اللاعبين تلقي للبطاقات الحمراء هم كانوتي ونيغريدو حيث طردا في مناسبتين



sword thunder






:: احذر يا برشلونة بالوب لاعب حاسم فوق العادة ::





لم ولن ينسى غوارديولا وأبنائه هذا اللاعب الذي كان له الدور الأبرز في خروج البارسا من منافسات بطولة كأس إسبانيا بتألقه ذهاباً و إياباً , وهو حارس نادي إشبيلية أندرس بالوب , حيث تمكن بالوب من إيقاف خطورة برشلونة و التصدي للكثير من الكرات الخطيرة , وأغلق جميع المنافذ بوجه ميسي ورفاقه . فكان أحد أهم العوامل التي أدت لخروج برشلونة من منافسات بطولة الكأس , غوارديولا يدرك مدى صعوبة مهمة مهاجميه أمام هذا الحارس العملاق , فهل سيعمل على أن لايكون بالوب حاسماً لبطولة الليغا كما كان حاسماً في بطولة الكأس .


ناي الأندلس






:: نبذة عن نادي برشلونة ::





نادي برشلونة إحدى اكبر الأندية في اسبانيا وفي أوروبا و عالمياً أيضاً ، وقد حاز على لقب كاس العالم للأندية لعام 2009 , وتأسس نادي برشلونة في عام 1899 على يد الراحل خوان غامبر ، ويرأس حالياً نادي برشلونة خوان لابورتا ، بينما يعتبر العبقري مهندس السداسية بيب غوارديولا مدرباً لنادي برشلونة ، ويساعد المدرب بيب غوارديولا في التدريب المدرب الأخر تيتو فيلانوفا والذي يعتبر مساعد و اليد اليمنى لمدرب نادي برشلونة , برشلونة هو نادي الأساطير و هو مختلف عن جميع الأندية مع فلسفتهم العريقة بـ الإعتماد على أبناء النادي أو اللعب بالكرة الممتعة بخطة 4-3-3 التي يستخدمها إلا القليل أو بالأصح من يستخدها يفشل , و كذلك التواضع مع الصغير قبل الكبير


النادي : برشلونة
تأسس في : 29/11/1899
الرئيس : خوان لابورتا
المدرب : بيب غوارديولا
مساعد المدرب : تيتو فيلانوفا
ملعب الفريق : كامب نو



انجازات النادي الكتلوني : الدوري الاسباني (19مره) ، كأس اسبانيا (25 مره) ، كأس السوبر الاسباني (8 مرات ) ، دوري أبطال أوروبا (3 مرات) ، كأس الاتحاد الأوروبي (4مرات) ، كأس السوبر الأوروبي (3 مرات) ، كأس إبطال الكؤوس الأوروبية (4مرات) .كأس العالم لـ الاندية (مره واحده)






:: نبذة عن مدرب برشلونة ::





الاسم : جوزيب غوارديولا سالا ( بيب غوراديولا )
تاريخ الميلاد : 18/1/1971م
مكان الميلاد : سانتبيدور في إقليم كاتالونيا
الجنسية : اسباني



مسيرته كـ لاعب : إنضم غوارديولا لأكاديمية شباب النادي الكتالوني في عام 1984 , وامضى معظم سيرته الكرويه في البارسا كـ لاعب ,,وبعد عدة سنوات انتقل الى ايطاليا , وبعد ذلك خاض تجربته في الملاعب العربيه بالتحديد مع في الدوري القطري , وبعدها انهى مسيرته الكرويه في الدوري المكسيكي . وحقق الكثير من الالقاب كلاعب في برشلونه ,,6 مرات كاس الدوري ومره واحده دوري ابطال اوروبا و مره واحده كاس الملك ومره واحده كأس أبطال الكووس .كان من ابرز لاعب كره القدم في البارساعلى مر التاريخ ،


مسيرته كـ مدرب : تولى تدريب الفريق الثاني للنادي الكتالوني ثم عين مدربا للفريق الأول عقب رحيل الهولندي فرانك ريكارد بنهاية موسم 07-08 بعد أن فشل (الثاني)في إحراز أي ألقاب في ذلك الموسم. ويعتبر جوارديولا هو المدرب الكتالوني الخامس عشر الذي يتولى مهمة تدريب الفريق الأول لبرشلونة. حقق انجاز كبير وتاريخي لم يسبق لاي مدرب درب في الدوري الاسباني من قبل تحقيه وهو الفوز بـ ثلاثة كؤؤس في موسم 2008-2009 (نال الدوري الاسباني - وكأس اسبانيا - وكأس دوري ابطال اوروبا) , وأضاف الى سيرته التدريبية 3 كؤوس إضافية ( كأس السوبر الاسباني - وكأس السوبر الاوروبي - كأس العالم للأندية ) لـ عام 2009 .







:: تكتيك برشلونة المتوقع ::


في هذه المباراة الحاسمة للغاية..من المتوقع أن يستمر السيد بيب غوارديولا بالعودة إلى طريقة 4-3-3 الشاملة..بوجود لاعب ارتكاز دفاعي أمام قلبي الدفاع و خلف صانعي الألعاب..مع جناحي هجوم و رأس حربة وحيد..هجومياً يعتمد برشلونة على التمريرات القصيرة التي تصاحب السيطرة الكبيرة على الكرة..و مع انطلاقات الأظهرة من الخلف لمساندة الحالة الهجومية..فالتمريرات البينية في ظهر دفاعات الخصم نحو اللاعب المنطلق هي أحد أهم طرق برشلونة الهجومية مع عدم إغفال توسيع رقعة اللعب على الأطراف لاستغلال انطلاقات الأظهرة من الخلف..أما دفاعياً فبرشلونة يضغط مبكراً لاستعادة الكرة و تبدأ الحالة الدفاعية لحظة فقدان الكرة مباشرةً..مع تراجع لاعبي خط الوسط لعمل خط دفاعي أول و الضغط على المنافس لتضييق المساحات على لاعبيه..و تعتبر مصيدة التسلل هي أهم النقاط التي يعتمد عليها برشلونة دفاعياً خاصة أن مدافعي برشلونة دائماً ما يتقدمون إلى وسط الملعب في الحالة الهجومية لشل أي هجمة مرتدة من الفريق الخصم.


abual3bed1





:: تشكلية برشلونة المتوقعة ::


الحارس: فالديس
الدفاع: ماكسويل - بويول - ميليتو - ألفيس
الوسط: كيتا - بوسكيتس - تشافي
الهجوم: بيدرو - ابراهيموفيتش - ميسي






:: لاعب مميز من البارسا ::





الأسم : داني ألفيس
العمر : 27 سنة
الطول : 171 سم
مركز اللعب : مدافع ( ظهير أيمن )
تاريخ الميلاد : 6/5/1983 م



المدافع البرازيلي داني ألفيس الذي يعتبر من أفضل المدافعين في العالم في مركز الظهير الأيمن وهو لديه قدرات كبيرة جداً وسريع ولديه الروح القتالية على الرغم من قصر القامة ، داني ألفيس صاحب الـ 27 عاماً لديه 3 أهداف في الليغا هذا الموسم ، ألفيس شهد له تألق كبير في مباراته الأخيرة ضد نادي تينيريفي الذي كان له دور مهم في إحراز الثلاث نقاط ، وهو الذي صنع الهدف الثاني للاعب بويان ، وصنع الهدف الرابع لـ ليونيل ميسي ، وبالإضافة إلى ذلك أنه تمكن من سد مكانه في المنطقة الدفاعية .


الاسمر الاسمر





:: نبذة عن المباراة الأخيرة لبرشلونة ::


تمكن نادي برشلونة في مباراته الأخيرة من التغلب على ضيفه على ملعب الكامب نو نادي تنريفي و الذي يتوقع بشكل كبير بانه سيسقط في الدرجة الثانية عند نهاية الموسم و سجل برشلونة في مرمى الفريق الضيف اربعة اهداف , بينما لم يكن للضيوف سوى تسجيل هدف وحيد , و افتتح التسجيل عن طريق الأرجنتيني ليونل ميسي و ذلك بعد عرضية من قبل الفيس تجاه إبراهيموفيتش الذي حولها برأسه تجاه المرمى و لكنها كانت بعيدة بعض الشيء فلحق بها ميسي و وضعها داخل الشباك 17 , و كان رد الضيوف على ذلك الهدف عن طريق الاعب رومان الذي كان من دون ايرقابة و ذلك بعد تمريرة من قبل زميله كومي الذي استغل تمريرة خاطئة من بويول 39 , و عاد برشلونة للتقدم و ذلك عن طريق الاعب الشاب بويان الذي استم كرة بينية رائعة من قبل الفيس فلعبها الأول بشكل رائع و وضعها داخل الشباك 63 , و اضاف البديل بيدرو هدف الراحة و ذلك بعد تمريرة متقنة من ميسي تجاه بيدرو الذي استغلها بشكل رائع و سددها على شباك تنريفي و استطاع ان يحقق ما اراد 76 , و اضاف الأرجنتيني مسي هدف الختام الذي كان كالمسك و ذلك بعد تمريرة رائعة من الفيس فاستقبلها ميسي بشكل اروع و وضعها داخل الشباك 93 .


# السيطرة على الكرة #


الشوط الأول: { برشلونة 83% تنريفي 17% }
الشوط الثاني: { برشلونة 81% تنريفي 19% }


# الإنذارات #


{ لا يوجد }


yazeed






# أبرز الغائبين عن برشلونة #


إنييستا : كالعادة سيكون الرسام أندريس إنييستا أبرز الغائبين عن لقاء برشلونة ومضيفه إشبيلية في أهم مباراة قبل نهاية الموسم الحالي , ويعاني إنييستا من إصابة في الفخذ أبعدته عن الملاعب حتى الان لمدة 3 أسابيع ومن المرجح ان يعود في أخر لقاءات الليغا في الكامب نو أمام بلد الوليد .


شكوك حول توري : النجم الإيفواري يايا توري عانى من بعض الآلام في مباراة الفريق الأخيرة أمام تينيريفي , ولم يحدد بعد كم المدة التي سوف يغيب فيها ولكن لن تبعده فترة طويلة وهذا ما يتمناه الجميع .


شكوك حول بيكي : المدافع الإسباني جيرارد بيكي ستكون مشاركته موضع شك وذلك عندما تعرض لإصابة في ركبته اليسرى في لقاء الفريق الماضي أمام تينيريفي , ولكن الإصابة لا تبدو خطيرة كما أثبت الفحص الطبي .


ḿἓṧṧῖ






:: آخر مواجهة بين الفريقين على ملعب اشبيلية ::





إلتقى الفريقي في آخر مواجهة لهم في ملعب رامون سانشيز بيزخوان كانت في الموسم الماضي 2008-2009 وفي هذه المباراة تمكن البارسا من تحقيق الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء ، أفتتح تسجيل الأهداف طيب الذكر المهاجم الكاميروني سامويل إيتو في الدقيقة 20 من بداية الشوط الأول وأنتهت نتيجة الشوط الأول بنفس النتيجة ( 1-0 ) وتمكن من تسجيل الهدفين للبارسا اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي الأول في الدقيقة 78 والثانيفي الدقيقة 90 ، وشهد اللقاء طرد المهاجم البرازيلي لويس فابيانو وكان ذلك في الدقيقة 86 .


الاسمر الاسمر






:: هدافي الفريقين في الليغا الإسبانية ::





يعتبر هداف نادي برشلونة هو النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يمتلك في رصيده 31 هدف في الليغا الإسبانية ويعتبر هو هداف الدوري الإسباني وبإمكاننا القول بأنه سيفوز بـ لقب البيتشيتشي لهذا العام لأنه أقرب منافسه هو غونزالو هيغواين الذي لديه برصيد 25 هدف ، بينما هداف نادي إشبيلية هو المهاجم البرازيلي لويس فابيانو الذي يمتلك 14 هدف ، ولويس فابيانو ممكن أن يغيب في هذه المباراة بسبب الإصابة .


الاسمر الاسمر





:: عين هنا وعين هناك ::


يدخل قطبا هذه المباراة الأسبوع ما قبل الأخير من الليغا بمطالب وأهداف كثيرة وحساسة جداً ، وربما يكون هذا اللقاء أصعب مباراة في الدوري لكلا الفريقين ، فعين برشلونة على النقاط الثلاث ولاشيء غيرهم وإذا تحقق مبتغى الكتلان من هذه المباراة فقد ضمنوا اللقب بنسبة كبيرة جداً ، فيما إشبيلية لاينظر للمباراة بأقل من نظرة برشلونة فالفريق الأندلسي يريد مقعد في دوري أبطال آوروبا وهذا لا يتحقق إلا إذا حاز على الترتيب الرابع في سلم الليغا لكن الصراع كبير وصعب بينه وبين ريال مايوركا صاحب المركز الرابع وأي تعثر أو هدر للنقاط سيجعل حظوظه في التشامبيونز تتلاشى .


sword thunder





:: آخر 5 مباريات للفريقين ::


# برشلونة #


برشلونة 3 - 0 لاكرونيا الجولة الـ 32


إسبانيول 0 - 0 برشلونة الجولة الـ 33


برشلونة 3 - 1 خيريز الجولى الـ 34

فياريال 1 - 4 برشلونة الجولة الـ 35

برشلونة 4 - 1 تينيريفي الجولة الـ 36


# إشبيلية #


بلد الوليد 2 - 1 إشبيلية الجولة الـ 32


إشبيلية 3 - 0 خيخون الجولة الـ 33


خيتافي 4 - 3 إشبيلية الجولة الـ 34


إشبيلية 3 - 1 اتليتك مدريد الجولة الـ 35


راسينغ 1 - 5 الجولة الـ 36


الاسمر الاسمر





:: برشلونة مرتاح أكثر من إشبيلية بـيوم ::


أجريت مباراة برشلونة × تنيريفي والتي فاز فيها البارسا 4-1 , في يوم الثلاثاء الماضي , بينما لعب إشبيلية مباراته أمام ريسنغ والتي فاز فيها الفريق الأندلسي 5-1 يوم الأربعاء.
وعلى ذلك نجد أن فريق البلوغرانا مرتاح أكثر من الأندلسيين بيوم واحد , وهذا يساعد على التركيز بالطبع , حيث كان من نتائج هذا , أن الفريق لم يتدرب يوم الخميس لإراحة اللاعبين , وسيكون تدريبه الأخير يوم الجمعة , وبعدها سيسافر البارسا إلى الأندلس لإجراء المباراة.

βαЯ©@ 4 Σ7Σя





:: تشافي يخاطر بالمونديال لأجل برشلونة ::




مدرب برشلونة جوسيب غوارديولا هل يُخاطر بنجم وسطه تشافي هرنانديز الذي يلعب مع النادي الكاتالوني رغم معاناته من تمزق عضلي في ساقه ، اللاعب الأسباني لاينتظر أي عاشق ومتيم بحب الماتادور أو حتى الاسبان أنفسهم أن يُصاب أفضل لاعبي الوسط في العالم حاليا ، وإذا ماذكرنا أن برشلونة سيلعب مواجهتان من أصعب المواجهات سيبدأها أمام إشبيليه في ملعب النادي الاندلسي ومن ثم بلد الوليد في الكامب نو في آخر جولات الليجا للموسم 2009-2010 ، تشافي بهذه المخاطرة أظهر للمشجعون شئ واحد أنه مستعد ليلعب لبرشلونة حتى ولو كان مصاب وهذا هو الحب الحقيق للنادي وهو الذي لم ينتقل لاي نادي آخر لذلك هو رمز من رموز برشلونة وعلى الكل الاقتداء بهذا النجم الاسباني تشافي هيرنانديز .


ίl றάίŠţяo





:: ميسي يحطم الارقام وهو قريب من رقم رونالدو التاريخي ::





تعد جائزة الحذاء الذهبي والتي تعطى للاعب الذي يسجل أهدافا أكثر في أوروبا من الجوائز القليلة التي لم يفز بها ليونيل ميسي حتى الآن ، لكن ميسي اقترب بشدة من الفوز بهذه الجائزة بعدما أحرز هدفين في مباراة البارسا الأخيرة أمام تينيريفي في الدوري الإسباني وأصبح برصيد 31 في الليجا بفارق ثلاثه أهداف عن رونالدو وهو قادر على التسجيل في آخر مباراتان لبرشلونة ، وبالنسبه للحذاء الذهبي فإن ميسي يملك 62 نقطة حتى الآن بفارق مريح عن أقرب منافسيه وهو الأورغوياني سواريز مهاجم فريق اياكس الهولندي والذي لن يكون بإمكانه إضافة المزيد من الأهداف بسبب انتهاء منافسات الدوري الهولندي ، والان ميس أصبح محطم الارقام ومن ضمن الهدافون التاريخيون لناد برشلونة وإذا ماعلمنا أنه لعب له إيتو وروماريو وغيرهم ولكن ميسي يحطم الارقام وهو قادر فهل يفعلها .


ίl றάίŠţяo





:: برشلونة والـ 93 نقطة ::


إنه رقم كبير جداً وصل إليه برشلونة بعد فوزه على تينيريفي يوم الثلاثاء الماضي , يسعى برشلونة إلى زيادته والوصول إلى الــ 96 نقطة , ليكون رقماً تاريخياً كبيراً لــ برشلونة , حيث أن أعلى عدد من النقاط جمعها فريق إسباني في الليغا بلغ 90 نقطة , إذاً برشلونة أمام إشبيلية على موعد مع التاريخ والأرقام القياسية ويجب أن لا يفرط فيها .

دايموند





:: مباراتين لـ حسم كل شيء ::


ســ تلعب الأندية الإسبانية مباريات الدوري الإسباني يوم السبت بغية تحقيق طموحاتها , لم يتبقى على الموسم الكثير , وبدأت تتحدد ملامح أغلبية المراكز في سلم ترتيب الفرق في الليغا , جولتان هي من ســ تحدد كل شيء , وست نقاط غالية وثمينة لــ كل نادي , برشلونة يبحث عن اللقب الــ 20 في الليغا الإسبانية , وأمامه مباراتان إحداها مع إشبيلة وســ تكون قوية جداً , حيث أن إشبيلية أيضاً كــ برشلونة يبحث عن النقاط الــ 3 , وإن حدث وفاز بها ســ تكون نقاط غاية في الأهمية , لــ أن إشبيلية ينافس على المقاعد الأربعة الأولى وتحديداً المركز الرابع والذي يأهل لــ لعب التصفيات الأولية من دوري أبطال أوروبا الموسم القادم , لذا لن يفرط الفريقان بــ الفوز وحصد الــ 3 نقاط لــ إرضاء طموحاتهما .

دايموند





:: ميسي سـ يعود إلى ذكريات المئوية التي احتقل بها في الذهاب ::


سـ تعود الذكريات بالنجم الأرجنتيني ليونل ميسي إلى مباراة الذهاب امام إشبيلية و التي اجريت على ملعب الكامب نو والتي استطاع ان يسجل فيها الهدف رقم 100 له مع برشلونة في جميع البطولات الرسمية التي شارك فيها الفتى الأرجنتيني المدلل مع نادي الكتلوني , علماً بأن عدد اهداف ميسي وصلت الأن إلى 124 هدفاً , جميعها كان يحتوي على لمسات سحرية جذابة و التي كان ابرزها هدفه امام نادي خيتافي في بطولة كاس اسبانيا و ذلك بعد تمريرة في وسط ملعب برشلونة من قبل تشافي فاستمر ميسي في التقدم بالكرة و استطاع ان يتجاوز 5 لاعبين من خيتافي الذي كان اخرهم حارس المرمى الذي وقف عاجزاً امام قدرة و مهارة ميسي الخارقة .


yazeed





:: هل يستمر زحف ليونيل ميسي نحو تحطيم رقم رونالدو ::


الفتى الارجنتيني ليونيل ميسي سجل اربعة أهداف في آخر مباراتين للبرسا في الليغا الإسبانية حيث سجل ثنائية أمام فياريال وثنائية أمام تينيريفي وبهذا المعدل التهديفي الرائع يتصدر ميسي قائمة هدافي الدوري الإسباني برصيد 31 هدف بفارق 5 اهداف عن اقرب مطارديه الارجنتيني الآخر غونزالو هيغواين الذي يملك في رصيده 26 هدف, وأيضا يسعى ليونيل ميسي لتحطيم رقم المهاجم البرازيلي رونالدو الذي سجل 34 هدف في الليغا وكان هذا هو الرقم القياسي وليونيل ميسي لا يفصله عن هذا الرقم إلا 3 أهداف فهل يستطيع تحقيق ذلك علماً بأنه لم يتبقى للبرسا سوى مباريتين في الليغا.

MAX4EVER





:: برشلونة والطريق الى 100% ::



تتجه الانظار الى مباراة اشبيلية على انها الخمسين بالمئة من لقب الليغا لهذا الموسم، فقد وضع المحللون تقسيم لاخر ثلاث مباريات للبرشا لهذا الموسم.وكان التقسيم على النحو الاتي مع نادي تنيريفي، حيث حدد لها نسبة 25% من لقب الليغا، ووضع نسبة 25% لمبارة بلد الوليد، و 50% لمباراة اشبيلية، حيث يرى الجميع ان هذه المباراة هي الاهم، حيث ان فوز برشلونة سوف يضعه على بعد خطوة واحدة فقط،ذلك في حال الفوز بمباراته القادمة.وتعتبر مبارايات نادي برشلونة من اجمل واصعب المبارايات على النادي الكتلوني في الفترة الاخيرة.




zuode






:: الطاقم التحكيمي لهذه المباراة ::



الحكم الرئيسي: ألبيرتو أنديانو مايينكو




حكم الشرط الأول: فرمين مارتينيز إبانييز




حكم الشرط الثاني: خوان كارلوس ييستي خيمينيز




الحكم الرابع: خوليو فيرمين ليو أولو




مراقب المباراة: خوصي مانويل أندراداس أسورميندي



روماريو القناص






:: نبدة عن الحكم الرئيسي ::






الإسم الكامل: ألبيرتو أنديانو مايينكو

مكان الإزدياد: بامبلونا - نافارا
تاريخ الإزدياد: 09 / 10 / 1973

الجنسية: إسباني
الجامعة: نافارو
الدرجة: حكم دولي...الدرجة الأولى في الدوري الإسباني " الليغا ".
المباراة الأولى: 10 / 09 / 2000 ...مباراة نومانسيا 1 - 0 ريال أوفييدو





يذكر أن هذا الحكم هو الذي قاد مباراة الكلاسيكو التاريخية للموسم الماضي على أرض البيرنابيو و التي إنتهت بفوز تاريخي للبارسا بنتيجة 2-6...و قاد كذلك مباراة الديربي الكتالوني الأخير و الذي إنتهى بنتيجة البياض.








اديبكم غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 08-05-2010, 07:35 PM   #4
مــراقـب
 
الصورة الرمزية ramealbaroke
 
تاريخ التسجيل: May 2009
رقم العضوية: 14731
المشاركات: 2,725
بمعدل: 0.74 (مشاركة/اليوم)



B12 ألفيس : التتويج في إشبيلية له طعم آخر

 

url=http://www.herosh.com][/url]


يورو سبورت - أكد البرازيلي داني ألفيس ظهير برشلونة أنه يحلم بأن ينتهي الصراع على لقب الدوري الإسباني عندما يلاقي فريقه السابق إشبيلية السبت، في نفس الوقت الذي يلتقي فيه غريمه ريال مدريد مع أتلتيك بلباو، ضمن مباريات المرحلة السابعة والثلاثين.

قال ألفيس في تصريحات نشرتها صحيفة سبورت الإسبانية الجمعة: "أعتقد أنه سيكون من الرائع العودة إلى بيتي السابق، والفوز هناك للاقتراب من لقب الليغا المنشود، نحن نعلم أنه يجب الاعتماد على أنفسنا".

وأضاف ألفيس مؤكداً أن فريقه يجب عليه الفوز بالنقاط الست المتبقية من الموسم، دون النظر إلى نتائج ريال مدريد الغريم العنيد على اللقب المحلي الهام.
وقال: "نحن ندرك أنه في هذه المرحلة النهائية من الموسم من الصعب أن تشعر الفرق المنافسة بالتراخي، نحن نعلم أنه من الصعوبة البالغة أن يتعثر الريال على ملعبه أمام أتليتك بلباو، ونعلم أيضاً أنه من الضروري الفوز بالست نقاط المتبقية حتى نحقق هدفنا النهائي".

وسيحل فريق برشلونة ضيفاً السبت على إشبيلية في المرحلة قبل الأخيرة من مسابقة الليغا، في مقابلة مصيرية للفريق الكاتالوني في سعيه للفوز بلقب الدوري للمرة الثانية على التوالي، في الوقت الذي يسعى فيه إشبيلية لحجز بطاقة التأهل الرابعة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وتمثل المباراة أهمية خاصة للظيهر البرازيلي البالغ من العمر 27 عاماً، حيث لعب ألفيش ست سنوات كاملة بالنادي الأندلسي، خاض خلالها 175 مباراة أحرز فيها 11 هدفاً، حاصداً خمسة ألقاب، منها لقبين متتاليين لكأس الاتحاد الأوروبي عامي 2006–2007.

إشبيلية فريق عنيد

ويعلق ألفيس على عودته إلى ملعب سانشيز بيثخوان من جديد قائلاً: "أنا لم أتحدث مع أحد من فريق إشبيلية بعد، ولكن العودة لرؤية أصدقاء الماضي وإلى ملعبي السابق سيكون حدثاً خاصاً بالنسبة لي، ولكن يجب أن نعلم أننا سنواجه عقبة كبيرة السبت".

وأضاف: "إشبيلية فريق عنيد، ملعبه بالغ الصعوبة على الفرق الأخرى، ما يجب علينا فعله هو دخول الملعب بهدوء، خوض المباراة بالثقة اللازمة، مع الوضع في الاعتبار أن الفوز هو هدفنا النهائي، وقتها سنكون أقرب من أي وقت مضى للفوز بالليغا".

وختم حديثه: "إشبيلية فريق يجيد تماماً الضغط على الخصم، البارسا بحاجة إلى أن يكون في مستواه المعهود، إذا تمكنا من تحقيق هذا على أرض الملعب مهمتنا ستصبح أكثر سهولة في العودة بنتيجة إيجابية".


المصدر








ramealbaroke غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



جميع الأوقات بتوقيت GMT +4. الساعة الآن 01:27 PM.

 

 
 

SEO by vBSEO 3.5.0 RC2

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426