المنتدى بحاجة الى مشرفين ومشرفات لجميع الاقسام لتقديم الطلب في قسم الاقتراحات والشكاوي كلمة الإدارة


الإهداءات


العودة   منتدى الدكتور نوكيا > ~*¤ô§ô¤*~اقسم التسليه والشباب~*¤ô§ô¤*~ > الريــــــــــــاضه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-04-2010, 01:29 AM   #1
مدير الاقسام العامه
 
الصورة الرمزية احمد الزيود
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
رقم العضوية: 12505
المشاركات: 12,124
بمعدل: 3.24 (مشاركة/اليوم)



افتراضي أخبار الرياضة الاردنيه

 

نظام جديد لتحديد مباريات دوري المحترفين تضمن مواجهات قوية من البداية



الجوهري وحمد يناقشان الموسم الجديد وإعداد المنتخب اليوم
المدير الفني يحتفظ بكامل اعضاء الجهاز التدريبي ويبدا رصد اللاعبين ببطولة الكاس
عمان - مفيد حسونة - يتجه اتحاد كرة القدم ومن خلال لجانه الفنية لاعداد نظام جديد لتحديد مباريات دوري المحترفين لكرة القدم للموسم الجديد 2010-2011 بحيث يضمن مواجهات مبكرة بين الفرق التي احتلت مراكز متقدمة بالدوري الماضي والذي انتهى قبل اسبوعين ومواجهات متكافئة بين الفرق الستة الباقية.
ووفقا لمصادر مطلعه فان نظام توزيع المباريات سيكون من خلال قاعدة ( ثابت واحد لاصحاب المراكز الستة الاولى في الموسم الماضي) وبحيث تبدا الفرق التي احتلت المراكز الستة الاولى مواجهات مباشرة في الاسابيع الستة الاولى وهي فرق : الفيصلي,الوحدات,شباب الاردن,الحسين, كفرسوم والبقعة فيما تخوض باقي الفرق مبارياتها في مواجهات مشتركة في الاسابيع السته الاولى وهي فرق : الجزيرة , الرمثا,اليرموك ,العربي الى جانب الصاعدان الى دوري المحترفين الاهلي والمنشية ووفق نفس النظام .
ويهدف النظام المقترح والذي سيتم مناقشته خلال الجلسة المقبلة لمجلس ادارة الهيئة التنفيذية للاتحاد لتوفير نوعية متميزة من المباريات تساهم برفع مستوى اللاعبين وتوفر امام الجهاز الفني للمنتخب الوطني تقييم اداء اللاعبين المرشحين للانضمام لصفوف المنتخب الوطني تأهباً لتصفيات كأس العالم ونهائيات كأس اسيا.
وياتي هذا التوجه بعد التوافق في وجهات النظر بين محمود الجوهري مستشار سمو رئيس الاتحاد وعدنان حمد المدير الفني للمنتخب على تاييد فكرة الغاء بطولة الدرع للموسم الجديد وهو الاقتراح الذي كانت "الراي " نادت به قبل عدة اسابيع وانفردت بتفاصيل مسبباته من خلال تقديمها لاكثر من دراسة حول مستجدات الموسم الجديد وكثافه المشاركات الخارجية الرسمية الثلاث التي تنتظر المنتخب الوطني وكذلك مشاركة المنتخب الاولمبي بدورة الالعاب الاسيوية والتي ستقام في الصين خلال تشرين ثان القادم.
واذا مضى الاتحاد بقرار الغاء الدرع واختيار النظام الجديد لتحديد مباريات الاسابيع الستة الاولى من الدوري فان بداية الموسم سوف تشهد مواجهات نارية بين فرق الفيصلي والوحدات وشباب الاردن وهو ما يساهم برفع الجاهزية الفنية والبدنية للاعبين ويتيح الفرصة امام الجهاز الفني للمنتخب باختيار اللاعبين من خلال مباريات قوية .
لقاء هام اليوم
وينتظر ان يعقد اليوم لقاءاً هاماً يجمع الجوهري وحمد يتم فيه مناقشة الموسم واعداد المنتخب الوطني لمشاركته الثلاث المقبلة قبل ان يتم وضعها امام الهيئة التنفيذية للاتحاد والتي ينتظر ان تنعقد الاسبوع المقبل للاسراع في تحديد طبيعة المرحلة المقبلة.
ووفقا لمصادر مطلعة فان حمد سيطلب فترة اسبوعين فقط قبل مشاركة المنتخب ببطولة غرب اسيا السادسة والتي ستبدا يوم 24 من ايلول القادم وهو ما يعني ان دوري المناصير للمحترفين سيبدأ في الاسبوع الاخير من تموز القادم وتقام مباريات الاسابيع الستة الاولى وبحيث تنهتي يوم العاشر من ايلول وتعود مباريات الدوري من جديد اعتبارا من منتصف تشرين اول القادم حيث يكون المنتخب الوطني خاض ايضا مباريات الذهاب والاياب من الدور التمهيدي لتصفيات كاس العالم والمقررة يومي 8 و12 من الشهر ذاته ثم تعود المباريات بلا توقف حتى نهاية مرحلة الذهاب من الدوري حيث تتوقف المباريات ليتسنى للمنتخب الاستعداد لخوض نهائيات كاس اسيا وربما تقام جانبا من الادوار المتقدمه من بطولة الكاس وبحيث تقام مباريات مرحلة الاياب م الدوري اعتبارا من مطلع شباط من العام المقبل.
حمد يراقب الكاس
من جانبه يبدا حمد مهمته باعادة تشكيل المنتخب الوطني اعتبارا من الثاني من الشهر المقبل حيث تبدا مباريات الذهاب والاياب من الدور ربع النهائي لكاس الاردن.
ويسعى حمد لاختيار ابرز اللاعبين في مباريات قوية.
وكان حمد قرر المحافظة على كامل افراد الجهاز الفني والذي عمل معه بالسابق وهم المدرب ياسين عمال ومساعده احمد عبد القادر ومدرب حراس المرمى احمد جاسم ومدرب اللياقة البدنية البرازيلي مانويل.







التوقيع
قروب اخوكم احمد الزيود للجميع
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
احمد الزيود غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 28-04-2010, 02:17 AM   #2
Deputy Director-General
 
الصورة الرمزية xreex76x
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
رقم العضوية: 12494
المشاركات: 6,553
بمعدل: 1.75 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

مشكـور ويعطيــك الـف عافيـه عـلـى الـمجهـود الـرائـع








التوقيع
xreex76x غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 28-04-2010, 02:38 AM   #3
عضو فعال
 
الصورة الرمزية دكتور هايفون
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
رقم العضوية: 27049
المشاركات: 336
بمعدل: 0.10 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه








التوقيع
دكتور هايفون غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 28-04-2010, 04:51 AM   #4
المدير الأمني للموقع
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
رقم العضوية: 15323
المشاركات: 3,063
بمعدل: 0.83 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 








alloh1982 غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 28-04-2010, 06:49 AM   #5
مدير الاقسام الرياضية
 
الصورة الرمزية بلال الكالوني
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
رقم العضوية: 37741
الدولة: jordan
المشاركات: 2,138
بمعدل: 0.62 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

مشكوووووور ابو الزيود... والله يعطيك الف عافيه









بلال الكالوني غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 29-04-2010, 03:21 AM   #6
مدير الاقسام العامه
 
الصورة الرمزية احمد الزيود
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
رقم العضوية: 12505
المشاركات: 12,124
بمعدل: 3.24 (مشاركة/اليوم)



افتراضي عجلة كأس الاردن لكرة القدم تعود للدوران بعد طول انتظار .. الاحد

 

عجلة كأس الاردن لكرة القدم تعود للدوران بعد طول انتظار .. الاحد



الوحدات يتطلع لتجديد العهد .. والفيصلي يمضي نحو «الثلاثية»
الحسين والبقعة يأملان بلقب للتاريخ .. وشباب الاردن يسعى لاسترداد القمة
عمان - محمد العياصرة - تعود عجلة كأس الاردن لكرة القدم للدوران مجدداً بعد سبعة شهور من التوقف الاجباري، لتستأنف المنافسات مساء الاحد المقبل مع انطلاق الدور ربع النهائي من النسخة الثلاثين للبطولة.
واذا كان الدور الاول من البطولة ابعد جميع الاندية غير المحترفة وفرض على قادم الادوار صبغة "الاحتراف"، فان الدور المقبل سيشهد ايقاع اكثر اثارة وحماس في ظل زخم المواجهات المصنفة تحت مسمى "العيار الثقيل" خاصة وان بعض المباريات القادمة تحمل في طياتها شيئاً من رد الاعتبار أو تأكيد التفوق!
قمة الدور ربع النهائي لا تحتاج الى استفتاء أو تخمين، فلا شك بان مواجهة حامل اللقب ووصيف الدوري الوحدات مع رابع الدوري الحسين ستكون على صفيح ساخن بين فريقان تبادلا الفوز مؤخراً في اطار دوري المناصير، كما ان الوحدات يسعى الى مصالحة جماهيره بعد ان فقد لقب الدوري مؤخراً، ثم ودع كأس الاتحاد الاسيوي مبكراً، في حين يبحث الحسين عن لقب يؤكد خلاله عودته القوية الى الواجهة المحلية مستغلاً ظروف منافسه.
وستكون مواجهة الفيصلي والرمثا ذات طابع خاص وجذاب بعد ان حفل اللقاء الاخير بين الفريقين بالاثارة والندية في ختام الدوري لتشهد ذات المباراة تتويج الفيصلي باللقب بعد غياب طال لسنوات، كما ان اطماع الفيصلي لن تقف عند ذلك الحد وهو يضغط بقوة نحو حصد الثلاثية ليؤكد حضوره القوي كما هو الحال منذ زمن ليس ببعيد، في حين سيكون الرمثا مطالباً بشكل جاد من جماهيره بحصد الكأس وفك شيفرة الفيصلي التي استعصت عليه منذ سنوات كثيرة.
وفي قمة اخرى لا تقل اثارة وتشويق، يظهر شباب الاردن وصيف النسخة السابقة من البطولة امام الجزيرة في موقعة لطالما اخفت اسرارها حتى الزفير الاخير، ذلك ان الفريقان تواجها ثلاث مرات هذا الموسم، وكان درع الاتحاد شاهداً على القمة الاولى التي انتهت سلبية، قبل ان يسجل شباب الاردن تفوقه في ذهاب الدوري بهدف نظيف جاء في الدقائق الاخيرة من المباراة، ليفرض التعادل نفسه مجدداً في اياب الدوري وبنتيجة (3/3) في مباراة صنفت من بين الاكثر متعة هذا الموسم خاصة وان الشباب كان متقدماً (3/0) قبل ان يعود الجزيرة بالنتيجة في الربع ساعة الاخيرة.
ويكتمل عقد الدور ربع النهائي بلقاء البقعة والعربي تحت وقائع ومفارقات مؤثرة، ذلك ان الاول يمر بفترة حرجة بعد ان اوقفت ادارة النادي عدد من اللاعبين لتغيبهم عن التمارين في الوقت الذي لا تزال فيه ادارة العربي وجماهيره تحتفل فيه بثبات الفريق بين نخبة المحترفين وسط نتائج مميزة تحققت في الاسابيع الاخيرة من الدوري، واذا كان البقعة بصم على تفوقه في مواجهاته السابقة مع العربي في هذا الموسم بفوزين متتاليين وبذات النتيجة (1/0) في اطار الدوري، فان العربي يعرف جيداً كيف يسير نحو المشهد الختامي من بطولات خروج المغلوب، وهو يستشهد في ذلك ببطولة الدرع التي احتل وصافتها خلف الفيصلي.
اربع مواجهات تجمع نخبة الممتاز وتقام على صفيح ساخن ولا تقبل التكهنات حول نتائجها، ذلك ان درس دوري المحترفين اكد لجميع الفرق بان البطولات لا تنتهي الا مع الصافرة الاخيرة!
الطريق الى ربع النهائي
كان طريق الفرق الثمانية الى الدور ربع النهائي قصير جداً ولم يتعدى المباراتين، حيث شارك في الكأس كالعادة (16) فريق خاضوا الدور الاول بنظام خروج المغلوب من مباراتين ذهاباً واياباً، لتقطع نصف الفرق طريقها نحو الدور الثاني، ويودع النصف الاخر مبكراً.
نبدأ مع حامل اللقب، حيث انتقل الوحدات الى الدور الحالي بعد دزينة من الاهداف اودعها في مرمى شيحان الصاعد الى الدرجة الاولى، حيث انجز الوحدات مهمة العبور من مواجهة الذهاب بفوزه (5/0)، ثم جدد الفريق تفوقه في موقعة الاياب بعد فوزه العريض (7/0)، في حين عبر منافسه الحسين بصعوبة على حساب الكرمل بعد التعادل ذهاباً (1/1)، قبل ان ينجز الفريق المهمة اياباً ويفوز (3/2).
من جانبه، كان وصول الفيصلي الى الدور الحالي بسيناريو مطابق لمشوار الوحدات مع ارتفاع في مؤشر غلته التهديفية، حيث تجاوز منافسه الطرة الصاعد الى دوري الدرجة الاولى بدزينة من الاهداف دون رد في مواجهة الذهاب، ليحقق الفيصلي فوزاً جديد في لقاء الذهاب بنتيجة (8/1)، فيما وصل الرمثا من بوابة اليرموك بعد سيناريو مثير للغاية بعد تعادل الفريقين ذهاباً (5/5) والتعادل اياباً (1/1) ليتأهل الرمثا بافضلية تسجيل اهداف اكثر على ملعب الخصم.
وعلى صعيد شباب الاردن، فقد التقى منشية بني حسن الوافد الجديد لدوري المحترفين، ليسجل الشباب فوزين متتاليين ذهاباً واياباً بنتيجة (1/0) و(3/0)، في حين كان وصول الجزيرة يسيراً ودون عناء على حساب كفرسوم بفوزه ذهاباً واياباً بذات النتيجة (4/0).
بدوره، جاء طريق البقعة خالياً من المطبات بعد ان مضى في ربوع الاهلي ذهاباً وياباً دون عناء بفوزه (3/0) و(2/1)، فيما وصل العربي عن طريق اتحاد الرمثا بفوزه ذهاباً (4/1) وخساراته اياباً (0/1).
.. للتذكير
انطلقت البطولة عام 1980، وهي تشهد هذا العام النسخة الثلاثين من الكأس، ويبقى الفيصلي اكثر الفرق نيلاً للقب وفي جعبته (16) كأس من اصل (29) ممكنة.
ويعد الوحدات ثاني اكثر الفرق نيلاً للقب بحصوله على (7) كؤوس، في حين استطاع كل من الرمثا وشباب الاردن الفوز باللقب مرتين، وذهبت الكأس مرة وحيدة لكل من العربي والجزيرة.
ويبقى فريقا الحسين والبقعة لم يتذوقا طعم الكأس حتى الان من بين جميع الفرق الواصلة الى الدور ربع النهائي هذا الموسم، وان كان الحسين استطاع في مرات عديدة الوصول الى المشهد الختامي، فانه عجز عن الفوز ليبقى حالماً باللقب حتى اشعار اخر، الامر الذي ينطبق على البقعة والذي يأمل بدوره في خطف لقب غالي وضمه في الخزائن.
وكان الفيصلي اول الفرق حصولاً على اللقب في السنة الاولى لانطلاق الكأس، في حين يبقى الوحدات اخر الفرق نيلاً للقب بعد فوزه العام الماضي على شباب الاردن في المباراة الختامية.
وعلى صعيد الموسم الحالي، يتصدر الفيصلي قائمة اقوى الفرق هجوماً برصيد (20) هدف من مباراتين وبمعدل (10) اهداف في كل مباراة، في حين يتشارك الوحدات وشباب الاردن والجزيرة في قائمة اقوى الفرق دفاعاً بعد ان حافظت جميعها على شباكها نظيفة خلال الدور الاول.
جدول المباريات
وبعد ان اعلن الاتحاد مؤخراً جدول مباريات الدور ربع النهائي، فان جميع اللقاءات تنطلق عند السابعة والنصف مساءً باستثناء لقاء الذهاب بين البقعة والعربي الذي يقام عند الخامسة مساءً.
واذا ما استطاع كل من الوحدات والفيصلي تجاوز الدور القادم من البطولة، فان مواجهة "الكلاسيكو" ستجدد بلقاء الفريقين في الدور نصف النهائي ذهاباً واياباً، الامر الذي يؤكد عدم تواجه الفريقين في المباراة النهائية بحسب قرعة البطولة التي اقيمت بعد ختام الدور الاول، وتالياً جدول المباريات:
مباريات الذهاب: الرمثا + الفيصلي ( الاحد 2 ايار، ستاد الحسن)، الوحدات + الحسين ( الاحد 2 ايار، ستاد الملك عبدالله)، الجزيرة + شباب الاردن ( الاثنين 3 ايار، ستاد الملك عبدالله)، البقعة + العربي ( الاثنين 3 ايار، ملعب السلط).
مباريات الاياب : شباب الأردن + الجزيرة ( الجمعة 7 ايار، ستاد الملك عبدالله)، الحسين + الوحدات (الجمعة 7 ايار، ستاد الحسن)، الفيصلي + الرمثا (السبت 8 ايار، ستاد الملك عبدالله )، العربي + البقعة ( السبت 8 ايار، ستاد الحسن).
نصف النهائي: الفائز من لقاء الفيصلي والرمثا يواجه الفائز من لقاء الوحدات والحسين، وعلى الطرف الاخر من نصف النهائي يلتقي الفائز من مواجهة شباب الاردن والجزيرة مع الفائز من لقاء البقعة والعربي، في حين لم يحدد الاتحاد حتى الان مواعيد واماكن اقامة مبارايات الدور قبل النهائي والنهائي.
تعليمات البطولة
* تقام مباريات جميع الادوار بطريقة خروج المغلوب ( ذهاب واياب) باستنثناء المباراة النهائية.
في حال تعادل الفريقين في مجموع المباراتين يتم حسم النتيجة باللجوء الى الركلات الترجحية مباشرة.
تقام المبارة النهائية بين الفريقين الفائزين من مجموع مباراتي الدور قبل النهائي، وتقام في العاصمة عمان دون النظر الى هوية الفريقين المتأهلين الا اذا رأى مجلس ادارة الاتحاد غير ذلك.
في حال انتهاء الوقت الاصلي للمباراة النهائية بالتعادل يتم تمديد المباراة لشوطين اضافيين مدة كل شوط (15) دقيقة، وفي حال استمرار التعادل يتم اللجوء الى الركلات الترجيحية لحسم النتيجة وتحديد الفريق الفائز باللقب.
يحصل الفريق الفائز باللقب على مكأفاة مالية مقدارها 40 الف دينار، والوصيف على 20 الف دينار، ويحصل االفريقان المتأهلان للدور قبل النهائي على 5 الاف لكل منهما، تحصل الفرق التي تخرج من دور ربع النهائي على (2500) دينار، وتحصل الفرق التي تخرج من دور الـ16 على مبلغ (1500) دينار.







التوقيع
قروب اخوكم احمد الزيود للجميع
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
احمد الزيود غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 29-04-2010, 03:36 AM   #7
مدير الاقسام الرياضية
 
الصورة الرمزية بلال الكالوني
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
رقم العضوية: 37741
الدولة: jordan
المشاركات: 2,138
بمعدل: 0.62 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

مشكوووووور ابو الزيود... والله يعطيك الف عافيه








التوقيع
بلال الكالوني غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 09-05-2010, 07:57 PM   #8
مدير الاقسام العامه
 
الصورة الرمزية احمد الزيود
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
رقم العضوية: 12505
المشاركات: 12,124
بمعدل: 3.24 (مشاركة/اليوم)



افتراضي الرمثا والعربي الى نصف نهائي كأس الاردن

 

الرمثا والعربي الى نصف نهائي كأس الاردن



عمان - الرأي - اكمل الرمثا والعربي عقد المتأهلين الى قبل نهائي كأس الاردن لكرة القدم بعدما خدمت نتائج الامس مصالحهما في تحقيق ذلك.
الرمثا اعلن عن نفسه عندما انهى لقاء الاياب الذي جرى على ستاد الملك عبدالله امام الفيصلي بالتعادل 3/3، مستفيدا من الفوز ذهابا 2/1، فيما توقفت طموحات الفيصلي عند هذا الحد رغم انه اضاع ركلة جزاء في الشوط الثاني ولعب بأفضلية لاعب اضافي بعد خروج حارس مرمى الرمثا عبدالله الزعبي بالبطاقة الحمراء في الدقائق الخمس الاخيرة.
وبالنتيجة ذاتها على ستاد الحسن، خطف العربي بطاقة الترشح الاخيرة على حساب البقعة، ومحققا الافضلية لفوزه ذهابا خارج ارضه 4/1، الامر الذي اجبر البقعة على توديع البطولة والتوقف عند هذه المحطة.
وعلى ضوء ذلك، سيشكل الوحدات والرمثا احد طرفي معادلة الدور قبل النهائي وهما يتقابلان ذهابا الجمعة المقبل على ستاد الملك عبدالله، بينما يتقابل العربي والجزيرة على الطرف الآخر السبت.
الى ذلك طلبت قوات الدرك من اتحاد كرة القدم تقديم موعد المباريات لتصبح عند السادسة مساء بدلا من السابعة والنصف، وفهم ان الاتحاد سيدرس الطلب تمهيدا للموافقة عليه.
كانت اصوات كثيرة من اركان اللعبة والجماهير طالبت بذلك معتبرة ان اقامة المباريات في السابعة والنصف وقت متآخر ويقلل من الحضور الجماهيري.
الفيصلي ( 3 ) الرمثا ( 3 )
عودة الروح
عمان - حسام المجالي - بالروح القتالية والاداء المعهود الذي تميز به الرمثا في سنوات مضت تأهل الفريق الى الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاردن لكرة القدم وذلك بعد تعادله مع الفيصلي بنتيجة 3/3 في مباراة اياب دور الثمانية التي اقيمت امس على ستاد الملك عبدالله بالقويسمة.
وكان الرمثا تغلب في مباراة الذهاب بنتيجة 2/1 ليفوز الفريق بمجموع المباراتين.
وشهدت المباراة احداثاً دراماتيكية وغزارة تهديفية, فبعد تقدم الفيصلي بواسطة خالد سعد ادرك سليمان السلمان هدف التعادل قبل ان يضيف زميله راكان الخالدي هدف التقدم, وفي الشوط الثاني عادل الفيصلي الكفة عبربهاء عبد الرحمن من ركلة جزاء تبعه عبدالاله الحناحنة بالهدف الثالث, وقبل نهاية اللقاء اعاد حمزة الدردور مشهد التعادل وبه انتهت مجريات المباراة.
المباراة في سطور
النتيجة: تعادل الفيصلي والرمثا 3/3

الاهداف: سجل للفيصلي خالد سعد (9), بهاء عبدالرحمن (62) عبدالاله الحناحنة (39) وللرمثا سليمان السلمان (26), راكان الخالدي (36), حمزة الدردور (89).
الحكام: ادار المباراة طاقم بقيادة محمد ابو لوم وساعده محمد عادل ووليد ابو حشيش وناصر درويش رابعاً, واشهر الحكم البطاقة الحمراء لحارس الرمثا عبدالله الزعبي لنيله انذارين.
مثل الفيصلي: زبن الخوالدة, حسونة الشيخ, بهاء عبدالرحمن, عبد الهادي المحارمة (محمود زعترة), محمد خميس, عبدالاله الحناحنة, محمد منير, عصام المبيضين (زكريا سيموكوندا), قصي ابو عالية, خالد سعد (علاء مطالقة), مؤيد ابو كشك.
مثل الرمثا: عبد الله الزعبي, صالح ذيابات, سليمان السلمان (عبدالله عبيدات), محمد بطاينة, محمد زريقات, عمر غازي, رامي سمارة, حسام شديفات, عمر عبيدات (امجد الفاضل), حمزة الدردور, راكان الخالدي (عادل ابو هضيب).
نزعة هجومية
سابق الفيصلي زمن اللقاء من خلال البداية السريعة التي استهل بها المجريات وسط انضباط تكتيكي غلف الاداء الذي تميز بحسن التنفيذ والانتشار في مختلف ارجاء الملعب وخاصة في منطقة العمليات.
بطبيعة الحال اراد الفيصلي انجاز المهمة في وقت مبكر قدر الامكان, ووقف محاولات الرمثا الذي اعلن عن نواياه الهجومية بتسديدة من مسافة بعيدة هزت الشباك الجانبية.
الفيصلي وبعد ان اجاد تحركاته وسط الميدان ونوع في خيارات الوصول الى مرمى الرمثا بدا واضحا ان عملية التسجيل مسألة وقت ليس الا, لينفذ ابو عالية الذي تولى صناعة الالعاب الى جانب عبد الرحمن والمبيضين ركلة ثابتة ارتدت عن القائم الايمن تابعها سعد في سقف المرمى (9).
واصل الفيصلي نسقه الهجومي وتناوب ابو كشك والمحارمة على التراجع للخلف للافلات من الرقابة في الوقت الذي تقدم فيه حسونة للاسناد الى جانب سعد في اكثر من موقف قبل ان يتوغل ابو كشك داخل المنطقة وينفرد بالمرمى تصدى ه الحارس الزعبي لهذه المحاولة, وعاد ابو كشك وعكس عرضية سعد فوق القائم.
الرمثا بدوره عمد الى تغيير نهج الاداء عبر التحرر من المواقع الدفاعية والاندفاع التدريجي الى الامام, وتولى شديفات القيام بمهام مزدوجة في الجانبين الدفاعي والهجومي باسناد من سمارة وعبيدات وغازي , الا ان الفريق عانى من ابتعاد سمارة عن الثنائي الدردور والخالدي في ظل الاعتماد على الكرات الامامية والطويلة.
شكل حسونة والحناحنة والمبيضين ثقلا هجوميا على ميسرة الرمثا لتتعدد الكرات العرضية داخل المنطقة وسط تكتل دفاعي, وفي هذه الاثناء اعتمد الرمثا على الكرات المرتدة والهجوم المضاد ليسدد الخالدي من على مشارف المنطقة امسك بها الخوالدة, قبل ان ينشط سمارة ويبدأ بارسال الكرات صوب ثنائي المقدمة والتي مهدت الطريق امام السلمان لتعديل الكفة بقذيفة بعيدة المدى استقرت في اقصى الزاوية اليسرى لمرمى الخوالدة (26).
هدف التعادل للرمثا اعاد الثقة وعزز من معنويات الفريق , في الوقت الذي شاب فيه اداء الفيصلي مسحة من التسرع والارتباك النسبي, ذلك ان حسونة بدا الشد العصبي واضحا على ادائه في حين اطاح ابو كشك بكرة من داخل المنطقة على الطاير بعيدة عن المرمى.
تعددت فرص الفيصلي ليعكس المحارمة عرضية المبيضين فوق العارضة والمرمى مشرع, وفي ذات الوقت كان الرمثا يعتمد على الهجمات السريعة وسط تركيز الفريق على ميسرة الفيصلي حيث تقدم عبيدات وارسل عرضية تابعها الخالدي هدف التعزيز وسط ارتباك خميس ومنير في ابعاد الكرة (36).
كاد الدردور ان يؤزم موقف الفيصلي مع بداية الشوط الثاني بعدما لحق بتمريرة عبيدات وينفرد بالمرمى الا ان الخوالدة انقذ الموقف في اللحظة المناسبة.
ادرك الفيصلي حراجة موقفه, وانتفض من خلال العودة الى البداية القوية والسريعة التي استهل بها المباراة, فبادر الى اعادة ترتيب اوراقه من جديد عبر ضبط التحركات, وعاد الى ممارسة الضغط الهجومي سواء من العمق او الاطراف ليستدير حسونة داخل المنطقة ويهيأ الكرة لنفسه ويسدد بجوار المرمى, قبل ان يتعرض سعد للاعثار من السلمان وينبري ابو عالية للتنفيذ تصدى لها الزعبي في المرة الاولى وكذلك في المحاولة الثانية بعدما قرر الحكم ابو لوم اعادة التنفيذ.
تكرر مشهد اعثار سعد داخل المنطقة ومن اللاعب نفسه السلمان, لكن هذه المرة انبرى عبد الرحمن للتنفيذ محرزا هدف التعادل (62).
دفع الفيصلي بسيموكوندا ومطالقة على حساب المبيضين وسعد لتعزيز المحاولات الهجومية في الوقت الذي زج فيه الرمثا بالفاضل مكان عمر عبيدات لتفعيل التغطية الدفاعية في ظل الهجوم المكثف والمتواصل للفيصلي بقيادة حسونة الا ان سوء الطالع والنهاية غير السليمة الى جانب الكثافة العددية امام مرمى الزعبي حال دون تعديل النتيجة بوقت سريع حتى ان محاولة زعترة بديل المحارمة تصدى لها الحارس بحضور, لكن الحناحنة كان له رأياً آخر حين اشهر سلاح التسديد بقذيفة ارتدت من العارضة واصطدمت بظهر الحارس وتتابع طريقها للمرمى وسط متابعة سيموكوندا (39).
وفي ظل مواصلة الفيصلي ادائه الهجومي انحصرت محاولات الرمثا بالانطلاقات السريعة للدردور والتي شكلت الخطورة في اكثر من مناسبة فبعد ان سدد قذيفة من داخل المنطقة حولها الحارس الى ركنية عاد وغمز عرضية سمارة في الشباك هدف التعادل (89).
العربي (3) البقعة (3)
رصيد مدوّر
اربد - علي غرايبة - تأهل امس العربي للدور قبل النهائي لكأس الاردن بعد تعادله مع البقعة 3/3 في لقاء جرى على ستاد الحسن باربد.
مجريات المباراة على مدار شوطيها شهدت افضلية متبادلة من الطرفين تبادلا خلالها السيطرة والتسجيل وكان لقاء الاياب الذي اقيم الاسبوع في السلط انتهى لصالح العربي 4/1.
المباراة في سطور
النتيجة: تعادل العربي والبقعة 3/3 سجل للبقعة محمد عمر (2) قيس العتيبي (15,66) وللعربي عبدالرؤوف الروابدة (54) وعمار ابو عليقة (71) ومحمود البطاينة (90).
الحكام: محمد العبادي للساحة وعاونه يوسف ادريس ومحمد مؤنس وحسام الشرعة حكماً رابعا واخرج البطاقة الحمراء للاعب العربي حكم بني هاني لنيله الانذار الثاني.
مثل العربي: هشام الهزايمة, عمار ابو عليقة, عماد ذيابات, طارق صلاح, محمود البطاينة, يوسف رواشدة, عبدالرؤوف الروابدة, سعيد مرجان, محمود البصول, حكم بني هاني, كوبي ابراهام, (ياسر رواشدة).
مثل البقعة: عماد الطرايرة, عصام ابو طوق, محمد الخطيب (عيسى ثلجي), ابراهيم دلدوم, عمر طه, قيس العتيبي, محمد ناجي, حاتم عوني (احمد ابو عريش), عامر وريكات, عدنان عدوس, محمد عمر.
محاولات مبكرة
دخل البقعة في الاجواء سريعا واستثمر حيوية لاعبيه وحالة الترهل التي غلفت اداء العربي بهدف مبكر حمل امضاء عمر الذي انسل خلف تمريرة عدوس الذكية وسدد بهدوء داخل الشباك.
الهدف منح البقعة المزيد من الثقة لفرض افضليته الميدانية عبر انطلاقات عدوس والخطيب من الجانب الايمن ودلدوم والعتيبي من الجهة المقابلة والوريكات وعوني وناجي من العمق في حين تكفل عمر الذي لعب رأس حربة بالتحرك على امتداد الواجهة الامامية.
من جانبه وجد العربي صعوبة في التعامل مع المعطيات الهجومية التي فرضها عليه البقعة بعد ان عانى من ضعف التغطية الدفاعية وعدم جدية لاعبيه في توفير العمق الدفاعي واغلاق المنافذ المؤدية الى مرماه.
وازاء ذلك وقع مرمى الهزايمة تحت دائرة الخطر فسدد عوني كرة قوية علت العارضة قبل ان يتمكن العتيبي من اضافة الهدف الثاني عندما سدد ارضية زاحفة من خارج المنطقة استقرت على يسار الحارس وكاد عدوس ان يعزز تقدم فريقه بالثالث لكن الهزايمة خطف الكرة من امامه وهو يهم بالتسديد.
وبعد فترة هدوء نسبي نشط العربي بعد ان تنبه الى ضرورة تنظيم دفاعاته للحد من خطورة منافسه وابعاد الكرة عن ملعبه فمنح ذلك رباعي الخط الخلفي ذيابات وابو عليقة والبطاينة وصلاح حرية الحركة والتقدم لاسناد تحركات البصول ومرجان والرواشدة والروابدة وبني هاني من العمق والاطراف والاقتراب اكثر من كوبي الذي لعب وحيدا في المقدمة فساهم ذلك بتخفيف الضغط عن مرمى الهزايمة وتهديد مرمى البقعة في بعض المناسبات فسدد البصول وانحرفت كرته عن القائم وكذلك بني هاني وامسك الحارس برأسية كوبي.
لكن سرعان ما استعاد البقعة افضليته وخطورته على المرمى فاطلق عمر رأسية علت العارضة قليلا واهدر طه فرصة لا تعوض عندما واجه المرمى وسدد مكان تواجد الحارس.
انطلاقة قوية
شهدت بداية الشوط الثاني انطلاقة قوية للبقعة تزامنت مع خروج لاعب العربي بني هاني بالبطاقة لنيله الانذار الثاني.
ودلت هذه المؤثرات ان البقعة قادر على زيادة غلته من الاهداف وكاد عدوس ان يفعل ذلك لكن الهزايمة حول كرته لحساب ركنية.
وفي غمرة انشغال البقعة في البحث عن الهدف الثالث كان لاعب العربي الروابدة يطلق كرة من خارج المنطقة استقرت على يسار الطرايرة هدف تقليص الفارق.
امتص البقعة صدمة الهدف واستعاد افضليته فسدد الوريكات وعدوس وعوني في عدة مناسبات وانقذ الهزايمة الموقف قبل ان يعجز عن رد كرة العتيبي الذي سدد من داخل المنطقة واستقرت كرته داخل الشباك، وكاد العربي ان يرد سريعا عبر كوبي لكن الطرايرة كان لكرته بالمرصاد قبل ان يتمكن ابو عليقة من قطع الكرة من ابو طوق عند منتصف الملعب وينفرد وحيدا بالمرمى بعد ان تجاوز الحارس، ويسدد بالمرمى الخالي سدد على اثرها الرواشدة صاروخية ارتدت من العارضة على قدم البصول الذي سدد مجدداً وتدخل الطرايرة في ابعاد كرته قبل ان يعجز عن رد كرة البطاينة الساقطة التي تراقصت داخل الشباك في الوقت المبدد.







التوقيع
قروب اخوكم احمد الزيود للجميع
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
احمد الزيود غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 09-05-2010, 07:59 PM   #9
مدير الاقسام العامه
 
الصورة الرمزية احمد الزيود
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
رقم العضوية: 12505
المشاركات: 12,124
بمعدل: 3.24 (مشاركة/اليوم)



افتراضي (الاء) تعزز الرصيد بـ (برونزية) الموانع في اختتام المشاركة الاردنية في «القوى» العربي

 

(الاء) تعزز الرصيد بـ (برونزية) الموانع في اختتام المشاركة الاردنية في «القوى» العربية



القاهرة – يوسف ابو احميد
موفد اتحاد الاعلام

خطفت لاعبة المنتخب الوطني البطلة الاء زياد الانظار وظفرت ببرونزية مسابقة 3000 م موانع، ضمن فعاليات بطولة العرب الرابعة عشرة للشباب والشابات والتي اختتمت فعالياتها في ساعة متأخرة من امس على ستاد الكلية الحربية في العاصمة المصرية القاهرة.
وسجلت زياد صاحبة البرونزية الثانية للاردن بعد البطلة رانيا شكري «السباعي»، زمن قدره «11,25,85» دقيقة، في حين ذهبت الميداليتين الذهبية والفضية للتونسيتين مبروكة المنصوري ومروى النصري على التوالي.
وبلغ احمد الكسواني نهائي مسابقة 400 م حواجز، وذلك بعد احتلاله المركز الثالث ضمن مجموعته بزمن قدره «55,88» ثانية، فيما تأهل عبد العزيز السرحان الى نهائي مسابقة 800 م، وذلك بعد ان تم اختياره من بين افضل زمنين ضمن التصفيات والتي قسمت الى ثلاث مجموعات، حيث حل في المركز السادس بزمن قدره «1,51,85» دقيقة.
وقدمت ناهدة البوات اداءا باهتا في مسابقة 3000 م، حيث احتلت المركز التاسع والاخير بزمن قدره «12,05,87» دقيقة.
وشارك لاعبو المنتخب الوطني ضمن الفترة المسائية في ختام البطولة، حيث خاضت رولا خالد مسابقة دفع الكرة الحديدية، والكسواني في نهائي مسابقة 400 م حواجز، والسرحان في نهائي مسابقة 800م، اضافة الى رائد ابو محارب في مسابقة 5000 م.
زياد: انجاز رائع
وقالت البطلة الاء زياد صاحبة الميدالية البرونزية: هذا الانجاز بالنسبة لي شيء رائع وافتخر به، خاصة ان المنافسة لم تكن سهلة بل على العكس تماما كانت صعبة جدا.
واضافت زياد: اهدي هذا الانجاز لجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين واشكر اللجنة الاولمبية واتحاد اللعبة ونادي عمان، ومدربي الكابتن عماد الغفري، اضافة الى اسرتي.
ويعود عند السادسة مساء اليوم وفد المنتخب الوطني الى ارض الوطن، حيث يصل الوفد حوالي السابعة مساء مطار الملكة علياء الدولي.

هنا القاهرة
- تلقت رانيا شكري والاء البراهمة التهنئة بحصولهما على ميداليتين برونزيتين من عدد مدربي المنتخبات الشقيقة، حيث اشادوا بالمستوى الرفيع الذي قدمته اللاعبتين.
- قام وفد المنتخب الوطني بجولة في اسواق القاهرة مساء امس، وذلك تأهبا للعودة الى ارض الوطن.
- حاول احد اعضاء اللجنة المنظمة للبطولة منع موفد اتحاد الاعلام الرياضي من التقاط صورة للبطلة الاء زياد اثناء تتويجها بالميدالية البرونزية.







التوقيع
قروب اخوكم احمد الزيود للجميع
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
احمد الزيود غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 10-05-2010, 05:10 AM   #10
مدير الاقسام الرياضية
 
الصورة الرمزية بلال الكالوني
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
رقم العضوية: 37741
الدولة: jordan
المشاركات: 2,138
بمعدل: 0.62 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

بطولة العرب الرابعة عشرة لألعاب القوى للشباب والشابات ...و برونزيتين !!!

ياريت طموحاتنا تكون اكبر من هيك ؟!!








التوقيع
بلال الكالوني غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



جميع الأوقات بتوقيت GMT +4. الساعة الآن 11:18 AM.

 

 
 

SEO by vBSEO 3.5.0 RC2

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426