المنتدى بحاجة الى مشرفين ومشرفات لجميع الاقسام لتقديم الطلب في قسم الاقتراحات والشكاوي كلمة الإدارة


الإهداءات


العودة   منتدى الدكتور نوكيا > ~*¤ô§ô¤*~اقسم التسليه والشباب~*¤ô§ô¤*~ > الريــــــــــــاضه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-04-2010, 03:16 AM   #1
مدير الاقسام العامه
 
الصورة الرمزية احمد الزيود
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
رقم العضوية: 12505
المشاركات: 12,124
بمعدل: 3.24 (مشاركة/اليوم)



افتراضي ختام الدور الاول من كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم

 

ختام الدور الاول من كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم



.. لا جديد
عمان - الرأي - لم يحمل ختام الدور الاول من منافسات كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم اي جديد على مسيرة شباب الاردن والوحدات في البطولة مع بقاء الاول في وصافة المجموعة الاولى، واستقرار الثاني في المركز الثالث بين فرق المجموعة الخامسة.
حافظ شباب الاردن على سجله خالياً من الهزائم في الدور الاول بعد ان خرج من موقعة الكرامة السوري بالتعادل (1/1) في مباراة جرت على ستاد خالد بن الوليد في حمص، ليفوت الشباب فرصة خطف الصدارة ويبقى في المركز الثاني برصيد (12) نقطة وبفارق نقطتين عن منافسه الذي رفع رصيده الى (14) نقطة.
وبهذه النتيجة، ينتظر شباب الاردن حتى (11) من الشهر المقبل لملاقاة كاظمة الكويتي متصدر المجموعة الثالثة على ستاد الصداقة والسلام في العاصمة الكويت ضمن منافسات الدور الثاني من البطولة والذي يقام بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.
وعلى ستاد الملك عبدالله، عجز الوحدات عن رد اعتباره امام الرفاع البحريني بعد ان تعادل الفريقان بدون اهداف، ليحافظ الضيوف على مركز وصافة المجموعة الخامسة برصيد (13) نقطة في الوقت الذي بقي فيه الوحدات ثالثاً رغم وصوله للنقطة السابعة، في حين اكد الريان القطري زعامته للمجموعة بفوزه على النهضة العماني (2/0) ليرفع رصيده الى (15) نقطة.
الكرامة (1)
شباب الاردن (1)
خارج القواعد
حمص – عودة الدولة
تعادل امس شباب الاردن ومستضيفه الكرامة السوري بهدف لكل منهما على ستاد خالد بن الوليد في مدينة حمص السورية في ختام الدور الاول من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.
شباب الاردن قدم مباراة مميزة طيلة المجريات وفاجأ الكرامة بهدف مبكر، بيد ان المستضيف ثأر وادرك التعادل في مباراة مفتوحة شهدت مسلسلا من الفرص الضائعة التعادل ابقى شباب الاردن ممثل الاردن المتبقي في البطولة ثانيا برصيد (12) نقطة في الوقت الذي حافظ الكرامة على الصدارة (14)، وبذلك سيلاقي شباب الاردن كاظمة الكويتي متصدر المجموعة الثالثة في (11) الشهر المقبل خارج قواعده بعد ان فشل في اتزاع الصدارة فيما يلاقي الكرامة ناساف الاوزبكي بذات التوقيت في حمص.
المباراة في سطور
-تعادل الكرامة وشباب الاردن بهدف لكل منهما
-الاهداف سجل لشباب الاردن محمد خير (1) وعادل للكرامة هاني الطيار (40)
-الحكام:طاقم من فيتنام مؤلف من فومي تري، نيقوين هونج، نيوجين توشا، والتايلندي برازان رابعا.
مثل شباب الاردن:معتز ياسين، عدلان قريش، عمار الشرايدة، حازم جودت (انس الجبارات)، وسيم البزور، شادي ابو هشهش، مهند المحارمة (مصطفى شحدة)، محمد خير، علاء الشقران، كابالونجو، فادي لافي.
مثل الكرامة: مصعب بلحوس، ريتشارد بوهومو، علاء عبد الدايم، علاء الشبلي، حسن عبد الفتاح، حسان عباس، محمد الحموي، مهند ابراهيم، هاني الطيار (توفيق طيارة)، فهد عودة (تامرالحاج احمد).
تقدم
هاجم شباب الاردن مبكرا ولم يفسح المجال امام الكرامة لالتقاط الانفاس سرعان ما رفع المحارمة عرضية تابعها خير واودعها في الزاوية البعيدة لبلحوس في الدقيقة الاولى بعد ان هرب من رقابة الخوجة، الامر الي اجبر الكرامة للهجوم من كافة المحاور مستخدما قواه الضاربة الحموي ومهند وحسن لكن عدلان ووسيم ابطلا المحاولات في دقائق صعبة للغاية على شباب الاردن.
مرر مهند داخل المنطقة وقطعها ابو هشهش واهدر الطيار فرصة التعديل على فريقه عندما سدد في العلالي وضغط الكرامة وقابله انكماش دفاعي ناجح، وسدد الطيار من داخل المنطقة قطعها وسدد حسن وصدها وسيم، لتشهد المحاولات المتكررة من الكرامة اعتماد شباب الاردن على الهجمات المرتدة التي قادها المحارمة بمساندة كابالونجو ولافي رغم صلابة عبد الدايم وريتشارد.
الطريقة الدفاعية لشباب الاردن اتت ثمارها وصمدت حتى الزفير الاخير من الحصة الاولى، لك ان رائحة هدف التعادل فاحت على سطح الاحداث وهو ما حدث عندما اخطأ عدلان في ابعاد كرة تهادت امام الطيار الي طيرها في الشباك معلنا التعادل (40).
الهدف منح الثقة للكرامة لمواصلة هجماته وتحرك شباب الاردت للامام وكاد كابالونجو ان يفسد افراح المستضيف لكن بلحوس انقذ فريقه من انفراد تام، واجتاز مهند وسيم وقطعها جودت قبل ان تهدا الالعاب وتتحول الى منطقة الوسط هربا من الرقابة الدفاعية التي فرضهتا المجريات.
وجرب الكرامة حظه مرتين على التوالي بتسديدة الطيار ابعدها جودت والثانية ارضية زاحفة من حسن مرت بجوار القائم، ونابت العارضة عن معتز في صد انفراد الحموي الذي اجتاز الشرايدة في طريقه وحاول البزور التسجيل قبل هاب الطرفين للاستراحة لكن رأسيته مرت فوق العارضة.
دون تغيير
توغل الكرامة داخل منطقة شباب الاردن الذي حاول استدراك الامور فاطلق العنان للشقران وخير صوب الامام وهو ما شكل خلقا للفرص المتتالية دون استغلال، وظهرت بوادر الطرفين للتسجيل رغم الاصطدام بالترسانات الدفاعية وابعد معتز باعجوبة كرة قوية من عبد الدايم وتخلص كابالونجو من ريتشارد لكنه تأخر في التسديد رغم وجوده على بعد امتار من بلحوس ليقطعها الخوجة.
وتألق المحارمة وهو يجتاز عبد الدايم والخوجة وريتشارد ليسقط كرة عادت من عارضة بلحوس دون متابعة وواصل المحارمة استعراض مهاراته امام اعين الكرامة وسدد حير ومهند في مشهدين داخل المنطقة في اقدام عبد الدايم والشبلي، واشرك الكرامة توفيق والحاج احمد عوضا عن الطيار وعودة للحسم لكن شباب الاردن ادخل الحبارات بدلا من جودت الذي غادر مصابا وسط محاولات شبابية للتسجيل ومباغتة الكرامة الي عاد للضغط على مناطق شباب الاردن.
وسدد الشرايدة بقوة ابعدها ريتشارد وشهدت الدقائق الاخيرة محاولات متبادل من الطرفين للظفر بالنقاط ابرزها فرصة لافي التي ابعدها عبد الدايم وانفراد مهند الكرامة الي انقذه معتز لتمضي الدقائق دون تغيير حتى صافرة النهاية.
رأي فني
اعتبر المدير الفني لشباب الاردن دراجان ان النتيجة عادلة للطرفين رغم انه كان يتمنى الصدارة وقال في المؤتمر الصحفي الذي اعفب المباراة: الكرامة فريق كبير ولم يستيطع الفوز علينا في مواجهتين وانا راضي عن اداء فريقي، فيما رد المدير الفني للكرامة محمد قويض ان فريقه كان الافضل واستحق الصدارة رغم التعادل الايجابي على حد تعبيره
الوحدات ( 0 ) الرفاع ( 0 )

مشوارسلبي

عمان - حسام المجالي
انهى امس الوحدات مشواره في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بتعادل سلبي مع الرفاع البحريني في المباراة التي جرت على ستاد الملك عبدالله بالقويسمة في ختام لقاءات الجولة الاخيرة من الدور الاول لحساب المجموعة الخامسة.
وفيما اكتفى الوحدات بالاستقرار بالمركز الثالث برصيد 7 نقاط
فأن الرفاع الذي كان ضمن التأهل الى الدور الثاني الى جانب الريان القطري رفع رصيده الى 13 نقطة بالمركز الثاني خلف الفريق القطري متصدر المجموعة برصيد 15 نقطة بعد فوزه على النهضة العماني بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما في مسقط.
المباراة في سطور
- النتيجة : تعادل الوحدات والرفاع بدون اهداف.
- الحكام : ادار المباراة طاقم صيني بقيادة تان هان.
- مثل الوحدات: محمود قنديل, باسم فتحي, محمود وشاح, محمد الضميري ( احمد الياس), محمد المحارمة ( عيسى السباح), رامي الردايدة, محمد جمال, يحيى جمعة, احمد عبدالحليم, محمود شلباية ( عبدالله الديسي), احمد كشكش.
- مثل الرفاع : محمود منصور, صالح توفيق, حسن البري( سلطان عادل), راشد مبارك, احمد بوبشت, حسن جميل( سيد علي), حمد الخزامي, بدرو, جمال يوسف, محمد العجمي, محمد سلمان( عبدالرحمن مبارك).
ايقاع هاديء
عكس موقف الفريقين في البطولة اجواءه على مجريات المباراة, ذلك ان الواقع الفني لهما بدا متأثرا واتضح هذا الامر من خلال الايقاع الهاديء الذي غلف اداء الطرفين وان كانت هناك افضلية واضحة للوحدات.
هذا الموقف والمتمثل بخروج الوحدات من حسابات المنافسة وتأهل الرفاع الى الدور الثاني ارخى بظلاله على المجريات في ظل غياب الحافز لتأتي الاحداث اشبه بلقاء تدريبي انحصرت فيه الالعاب وسط الميدان.
الوحدات الذي زج بتشكيلة ضمت عددا من الوجوه الشابه كان المبادر في الاندفاع الى المواقع الامامية ليتقدم المحارمة ويرسل عرضية عكسها شلباية وتمر بجوار المرمى, جاء هذا ضمن محاولات بذلها الفريق في اطار طرحه لخيارات فنية لم تنعكس على المنظومة الهجومية التي غابت عنها الفاعلية واكتفت بمشاهد محدودة من التهديد لمرمى منصور حارس الرفاع.
وفي ظل معاناة شلباية وكشكش من الرقابة وعدم حرية التحرك داخل المنطقة عادا الى مواقع متاخرة نسبيا للقيام بادوار مزدوجه تمثلت بالمساهمة في عملية البناء والتحضير الهجومي والتي استهلكت الوقت, وذلك لتسهيل مهمة اختراق عمق المنطقة, وبالفعل تمكن شلباية من الولوج والمرواغة في اكثر من موقف لكنه عانى من ضيق المساحات امامه وبالتالي عدم اكتمال الجمل الهجومية على اكمل وجه.
وفي الوقت الذي حاول فيه عبدالحليم التحرك ضمن مساحات اوسع لتهيئة الفرص امامه للتسديد ولم يحالفه التوفيق فان الرفاع اكتفى بتواجد سلمان في المقدمه بعدما عاد العجمي الى الخلف لاسناد خط الوسط في تنفيذ المهام الهجومية ودرء محاولات الوحدات.
اخذ الاداء منحنى اخر مطلع الشوط الثاني وذلك بعد الانفتاح التدريجي في تنفيذ المخططات الهجومية وبات الوحدات اكثر جرأة في الاندفاع للامام عبر النزعة الهجومية التي غلفت ادائه ليسدد الديسي بديل شلباية بجوار القائم.
الاندفاع الوحداتي على فترات منح الرفاع فرصة الانتقال السريع الى الحالة الهجومية بهجمات مرتدة الى جانب المضادة ليتقدم العجمي ويسدد من داخل المنطقة مرت بجوار المرمى.
الوحدات سرعان ما تنبه لنوايا الرفاع وعاد وامسك بزمام الامور في منطقة المناورات وبدأ الهجوم من محاور مختلفه وخاصة من الاطراف ليرسل المحارمة عرضية غمزها الديسي برأسه امسك بها الحارس.
اشرك الوحدات السباح على حساب المحارمة وواصل ضغطه الهجومي ونفذ جمعة ركنية ضربت باعلى العارضة, تبعه السباح بارسال عرضية هيأها كشكش براسه الى الديسي الذي لعبها ارتدت من القائم قبل ان يمسك بها الحارس, وظهر عبدالحليم على مسرح الاحداث بابرز فرص المباراة بقذيفة بعيدة المدى ارتدت من القائم.
الرفاع وان بدا في حال افضل من الشوط الاول, الا انه عجز عن طرح خيارات ناجعة رغم اشراك عادل وسيد مكان البري وجميل , ذلك ان محدودية الفرص ومن بينها تسديدة العجمي الذي تصدى لها قنديل بقبضتي يديه واليقظة الدفاعية للوحدات ابعدت مشاهد الخطورة ووقفت امام المحاولات البحرينية باستثناء انفراد العجمي بقنديل الذي انقذ الموقف في اللحظات الاخيرة.







التوقيع
قروب اخوكم احمد الزيود للجميع
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
احمد الزيود غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 29-04-2010, 03:46 AM   #2
مدير الاقسام الرياضية
 
الصورة الرمزية بلال الكالوني
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
رقم العضوية: 37741
الدولة: jordan
المشاركات: 2,138
بمعدل: 0.62 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

كل التوفيق لشباب الاردن... وهاردلك للوحدات...








التوقيع
بلال الكالوني غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



جميع الأوقات بتوقيت GMT +4. الساعة الآن 01:25 PM.

 

 
 

SEO by vBSEO 3.5.0 RC2

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426