المنتدى بحاجة الى مشرفين ومشرفات لجميع الاقسام لتقديم الطلب في قسم الاقتراحات والشكاوي كلمة الإدارة


الإهداءات


العودة   منتدى الدكتور نوكيا > ~*¤ô§ô¤*~اقسم التسليه والشباب~*¤ô§ô¤*~ > الريــــــــــــاضه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-01-2010, 01:33 AM   #1
مدير الاقسام العامه
 
الصورة الرمزية احمد الزيود
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
رقم العضوية: 12505
المشاركات: 12,124
بمعدل: 3.32 (مشاركة/اليوم)



افتراضي الاسبوع الثاني عشر لدوري «المناصير» للمحترفين يختتم اليوم

 

الاسبوع الثاني عشر لدوري «المناصير» للمحترفين يختتم اليوم




الصدارة والاحتمال الواحد

عمان-الرأي- اصبح وضع الصدارة مع انتهاء الاسبوع الثاني عشر لدوري المناصير للمحترفين امام احتمال واحد يحدده لقاء الفيصلي والكرمل الذي يقام عند الثالثة على ملعب الامير هاشم.
نقول هذا بعد تصدر الوحدات في هذا الاسبوع برصيد 27نقطة وبانتظار ما تسفر عنه مباراة اليوم فاذا ما حقق الفيصلي الفوز فان الصدارة ستستمر باسمه لأسبوع آخر وغير هذا فانها ستنتقل الى الوحدات.
وفي هذا السياق فقد ابقى شباب الاردن على مكانه في المركز الثالث بعد ان تعادل مع كفرسوم 1/1 في المباراة التي جمعتهما امس على ملعب الامير هاشم بالرمثا في الوقت الذي عزز فيه اليرموك رصيده بالنقاط الثلاث وهو يسجل فوزاً ثميناً على الجزيرة 2/0 في مباراة اقيمت على ستاد الملك عبدالله .



كفرسوم / 1 شباب الاردن / 1

عادلة



الرمثا - ايهاب الشقران - تمكن امس كفرسوم من احراز التعادل امام شباب الاردن في الدقائق الاخيرة من عمر المباراة عن طريق محترفه السوري علي نادر ، حيث فرض شباب الاردن سيطرته على مدار الشوطين وخرج لاعبه شادي ابو هشهش بالبطاقة الحمراء لدخوله بعنف على لاعب الخصم، فيما استجمع كفرسوم قواه في الشوط الثاني واعتمد على الهجمات المرتدة لمهاجميه عصام الرياحنة وعلي نادر لكنه خسر جهود حارسه احمد الشياب في الدقيقة السابعة من المباراة.

المباراة في سطور
النتيجة: تعادل الفريقان ( 1 / 1 )
سجل لشباب الاردن مهند محارمة ( ج 34 ) ولكفرسوم علي نادر ( د. 87 ).
الحكام:عبد الرزاق اللوزي للساحة وعاونه عرفات الظاهر وفايز حسن وحسام الشرعة رابعا، واشهر الحكم البطاقة الحمراء لحارس كفرسوم احمد الشياب ولاعب شباب الاردن شادي ابو هشهش.
مثل شباب الاردن: معتز ياسين، عدلان قريش، وسيم بزور، حازم جودت، صالح نمر، شادي ابو هشهش، عدي زهران ( علاء الشقران ) مهند محارمة (محمد ابو زيتون )، مصطفى شحدة، كابولونجو، فادي لافي.
مثل كفرسوم: احمد الشياب، حسام الرفاعي، احمد سمارة، محمود قصراوي، شرحبيل هياجنة، ليث عبيدات، خيري الرفاعي ( الحارس عمر دويكات )، سليمان العزام، علي نادر، ابراهيم رياحنة ( اكرم ابو غزال )، عصام رياحنة.

طرد مبكر

ساهم طرد حارس كفرسوم احمد الشياب في الدقيقة السابعة لتعمده لمس الكرة خارج المنطقة في الافضلية التي نسجها لاعبو شباب الاردن من خلال العائد من الاصابة مهند محارمة وشادي ابو هشهش، وحسن انتشاره على طول ارجاء الملعب والاختراق من الاطراف لعدي زهران ومصطفى شحدة فيما كان لافي وكابولونجو يتحركون بحرية لازعاج المدافعين.
بالمقابل تراجع كفرسوم للوراء لسد النقص العددي في الدفاع وترك السوري نادر وحيدا بالمقدمة وتحرك العزام بالميسرة والرياحنة بالميمنة وليث في الوسط.
ووفق هذه المعطيات كان الشباب الاكثر وصولا للمرمى فعكس شحدة كرة قطعت لركنية وتمكن المدافع من قطع تمريرة كابولونجو قبل لافي وجاءت راسية زهران خفيفة بيدي الحارس ومباشرته فوق العارضة وكالت مباشرة حازم جودت عن رأس كابولونجو الذي عاد وتخلص من المدافعين على دفعتين وحصل على ركلة جزاء نفذها المحارمة بنجاح على يسار الحارس وكاد كابولونجو ان يعزز رصيد الاهداف من داخل المنطقة لكن المدافع اسرع منه.
تراجع كفرسوم للخلف حد من زياراته الهجومية لمرمى معتز ياسين سنحت له فرصتان الاولى عرضية العزام ابعدت براس المدافع والثانية مباشرة ليث عبيدات علت العارضة.

تبديلات ناجحة
رغم ان الشباب كان السباق للمواقع الامامية في الشوط الثاني الا انه لم يستطيع احراز التقدم وتقلصت مهام خط الوسط بعد خروج المحارمة لتوزيع الكرات في اركان الملعب فكان الحارس موجودا عند عرضية شحدة وحازم واسند قريش لافي بعرضية لم تصل، ومرر الشقران بينية لكابولونجو كان الحارس اسرع منه وعلت راسية لافي العارضة وهو قرب القائم وسدد ابو زيتون بديل المحارمة كرة علت العارضة وجاءت اللعبة الخلفية لكابولونجو باحضان الحارس، وهيأ البزور راسية لم تجد احدا وخسر الفريق جهود لاعبه ابو هشهش بالبطاقة الحمراء قبيل نهاية المباراة بقليل.
نجح مدرب كفرسوم بقراءة المباراة فزج بلاعبه ابو غزال بدلا من الرياحن الزعبي بدلا من شرحبيل واغلق منطقة الوسط امام منافسه واعتمد على الكرات المرتدة للرياحنة نادر فسدد ابو غزال تسديدة علت العارضة وعكس اخرى لم تجد المتابعة وارتدت مباشرة الرياحنة من حائط الصد وطالت عرضية ليث عن قدم علي نادر امام المرمى واسقط ليث كرة لعلي نادر واجه بها الحارس واسقطها من فوقه ودخلت الشباك هدف التعادل ( 87 ).



اليرموك (2) الجزيرة (0)

«مذهلة» !

عمان- عالم القضاة - اذهل امس اليرموك الجزيرة مرة اخرى بعد ان اكد فوزه عليه (2/0) في لقاء جرى على ستاد الملك عبدالله في الاسبوع الثاني عشر من دوري المحترفين لكرة القدم.
اللقاء جاءت بدايته هادئة الى حد الفتور، وهذا الواقع سيطر على بداية الحصة الثانية قبل ان يكسر احمد نوفل الذي استعاره الفر يق حديثا من الاهلي ذلك الجمود بتسجيله هدفا اذهل به الجميع، قبل ان يعزز ايكى النتيجة بسجيله الهدف الثاني. وبذلك رفع اليرموك رصيده الى (12) نقطة وتجمد رصيد (16) نقطة.

المباراة في سطور
- فوز اليرموك على الجزيرة (2/0)، سجلهما احمد نوفل (68) وايكى انيستا (74).
-الحكام: ادهم مخادمة، وليد أبو حشيش ، سمير غنام، مهند عقيلان .
- مثّل اليرموك: صلاح مسعد، ابراهيم حلمي، احمد حلاوة، محمد عبدالرؤوف، رامي جابر، نائل الدحلة (احمد نوفل)، محمد حسين، احمد ابو عالية، خالد نمر (محمد هاني)، مالك البرغوثي، ايكي انيستا (ابراهيم مصطفى).
- مثّل الجزيرة: حماد الاسمر، ابراهيم السقار، احمد مسكين، ماجد محمود، مراد مقابله، احمد سمير، نبيل ابو علي، عمار ابو عواد، رائد النواطير(عودة الجبور)، مهند جمجوم(امجد الشعيبي)، فهد العتال.

حذر وهدوء
لم تحمل احداث الشوط الاول اداءاً فنياً غنياً باللمحات الفردية او الجماعية، بعد ان انحصر اللعب وسط الميدان بصورة مبالغة فيها، حتى ان الافضلية لم تصب في مصلحة أي من الطرفين.
التركيز ظهر بالسيطرة على الكرة وتبادل التمريرات دون ان يتم اختبار حارسي المرميين ولو بتسديدة ضعيفة خلال النصف الاول من الشوط، ليكون الاداء العام مصابا «بالعقم» الهجومي، بل ان الامر زاد بعدما تبادل اللاعبين تبادل الكرة داخل منطقتهم.
عموما، اليرموك ركز على ابو عالية، نمر، الدحلة و البرغوثي الذي لعب في الامام والجهة اليمنى، للقيام بمحاولة للوصول الى مرمى الاسمر، فيما حاول الجزيرة هو الاخر ان يعتمد على النواطير، ابو عواد ، ابو علي وسمير في ضبط الاداء في الوسط دون ان يثمر ذلك عن تفعيل دور راسي الحربة جمجوم والعتال.
اليرموك كان البادىء في تشكيل شيئا من الخطورة من خلال دخول منطقة الجزيرة، ومحاولة فعل شىء الا ان الكرة الممرة من البرغوثي نحو ايكي لم تحدث أي خطوره تذكر بعد ان سددها ايكي بجوار القائم ليكتفي الاسمر بمتابعتها بالنظر، ثم سدد ايكى من الخارج امسكها الاسمر.
اما الجزيرة فلم يكن له خطورة في المقدمة،باستثناء التسديدة التي وجهها جمجوم من داخل المنطقة بجوار القائم بعدما وصلته تمريرة من ابو علي، فيما اجتهد دفاع اليرموك بابعاد الكرات المرفوعه او الممررة داخل منطقة مسعد.

.. مفاجأه وهدفين!!
مع ان بداية الحصة الثانية حملت فرص، الا ان الاداء لم يرتق الى المطلوب، خاصة ان الفريقين افتقرا للتركيز في التمرير، ليعود مشهد الحصة الاولى ويرمي «بأوزارة» على الاداء العام.
اليرموك كاد ان يكون السباق في الوصول الى الشباك، الا ان تمريرة ابو عالية سددها ايكي بجوار القائم.. رد الجزيرة عن طريق هجمة منظمة لتصل الكرة لماجد ويرسلها داخل المنطقة ويسددها جمجوم برأسة بجوار القائم.
استخدم المدربين ورقه التبديل، فاشرك الجزيرة الشعيبي والجبور لتعزيز خط المقدمة، بالوقت ذاته زج اليرموك بلاعبه الجديد احمد نوفل، لتظهر بعض علامات النضوج في الالعاب الهجومية.
اليرموك افتتح التسجيل بصورة مذهلة، ولم يكن منافسة يتوقع الامر، حينما سدد البديل نوفل كرة ثابتة من خارج المنطقة استقرت على يسار الاسمر، وكاد الجزيرة ان يعدل النتيجة سريعا، الا ان تسديدة العتال ابعدها مسعد بتألق بعدما ابعدها بقبضة يده لترتطم بالعارضة وتذهب لركنية.
بدأ واضحا ان اداء الفريقين اخذ منحى جديدا، بعد ان تحرر اللاعبين وامتدا الى الامام بسرعة، اليرموك كان المستفيد الاكبر بعدما سجل الهدف الثاني حينما مرر البرغوثي كرة عرضية سدده ايكى براسة من تحت الاسمر.
الجزيرة اصبح اكثر اصرارا في تنفيذ هجومه، وتقدم ابو عواد والجبور والشعيبي لتوفير اسناد للعتال والمشاركة بالعمليات الهجومية، لكن ابو حلاوة وحلمي وعبد الرؤوف عملوا على ابعاد الكرات من المنطقة ، وحاول سمير ان يجرب التسديد من الخارج لكن مسعد ابعدها لركنية.
ظهر مع الوقت ان اليرموك يريد الخروج فائزا والحفاظ على شباكه نظيفة، حيث عزز خطه الخلفي من خلال تعزيزه برجوع لاعبي الوسط للخلف قليلا، اضافة الى اشراك ابراهيم مصطفى ومحمد هاني ومنحهم واجبات دفاعية، ليكون له ما اراد ويخرج فائزا بنقاط اللقاء.




اليوم ..

الفيصلي والكرمل.. اكثر من غاية

الرمثا - ايهاب الشقران - يتطلع الفيصلي والكرمل في اللقاء الذي يجمعهما عند الساعة الثالثة عصر اليوم على ملعب الامير هاشم الى تحقيق غاية واحدة تتمثل بالفوز بهدف استرداد الصدارة بالنسبة للاول والهروب من ذيل القائمة للطرف الاخر.
المدير الفني للفيصلي مظهر السعيد اشار الى الناحية الايجابية لنقل مباراة الفريق امام الكرمل بدلا من ستاد الحسن, ذلك ان العيوب التي تعاني منها ارضية الستاد لها اثارا عكسية على اداء اللاعبين.
وحول نظرته الفنية للمباراة قال السعيد : ستكون حسب مجريات المباراة وسيتحدد اسلوب الاداء وفق مجرياتها , ذلك اننا مستعدين للعودة للقمة, ونملك رغبة قوية واصرار وحماس كبيرين في ذلك وهو حق مشروع لجميع الفرق.
واشار الى التغييرات التي طرأت على فريق الكرمل بتعيين مدرب جديد واستقدام اربعة لاعبين لصفوفه يعطي الفريق فرصة لاعادة ترتيب اوراقه من جديد.
بدوره يضع المدير الفني الجديد للكرمل د. ناجح ذيابات الذي يقود الفريق للمرة الاولى في حساباته امكانيات منافسه « نحن على علم ودراية بها, المباراة نعتبرها كغيرها من المباريات, ولدينا لاعبين على قدر المسؤولية وهم قادرين على تنفيذ الواجبات الموكولة اليهم, ونسعى الى تحقيق نتيجة ايجابية.
واضاف : رغم قصر المدة على تسلمي المهمة الجديدة الا اننا حرصنا على استغلالها من خلال العمل على معالجة الثغرات الموجودة في الفريق ووضع الحلول المناسبة لها و كما قمنا بدراسة مواطن الثغرات لدى الفيصلي , وباعتقادي ان لاعبي الفريقين سيقدمون مباراة كبيرة اليوم.

المكان: ملعب الامير هاشم بالرمثا
التوقيت: الساعة الثالثة عصرا

التشكيلة المتوقعة للفريقين:
الفيصلي: لؤي العمايرة، محمد منير، محمد الصقري، ابراهيم الزواهرة ، خالد سعد، عبدالاله الحناحنة، بهاء عبدالرحمن، عصام مبيضين، قصي ابو عالية، مؤيد ابو كشك، عبدالهادي المحارمة .
الرصيد النقطي: ( 25 ) نقطة وهو بالمركز الثاني، له (20) هدف وعليه ( 6) اهداف.
الكرمل: نبيل العمري، احمد السياج، اسامة الخطيب، احمد مخزومي، احمدجوهر ، عبدالله الشوحة، احمد حمكري، محمد حنفي ، زيد عبد الرؤوف، يزن شاتي واحمد حسن.
الرصيد النقطي: ( 8 ) نقاط، سجل ( 8 ) اهداف وعليه ( 22 ) هدفا وهو في المركز الحادي عشر.








التوقيع
قروب اخوكم احمد الزيود للجميع
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
احمد الزيود غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



جميع الأوقات بتوقيت GMT +4. الساعة الآن 12:28 PM.

 

 
 

SEO by vBSEO 3.5.0 RC2