المنتدى بحاجة الى مشرفين ومشرفات لجميع الاقسام لتقديم الطلب في قسم الاقتراحات والشكاوي كلمة الإدارة


الإهداءات


العودة   منتدى الدكتور نوكيا > ~*¤ô§ô¤*~اقسم التسليه والشباب~*¤ô§ô¤*~ > الريــــــــــــاضه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-01-2010, 01:58 AM   #1
مدير الاقسام العامه
 
الصورة الرمزية احمد الزيود
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
رقم العضوية: 12505
المشاركات: 12,124
بمعدل: 3.32 (مشاركة/اليوم)



افتراضي هذه ظروفنا وعلينا ان نتعامل معها

 

هذه ظروفنا وعلينا ان نتعامل معها




عمان - عبدالحافظ الهروط - العنوان، عبارة، عادة ما يرد بها بتواضعه المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد كلما هبت الرياح بما لا تشتهي السفن نسبة لتحضيرات المنتخب.
ولأنه دائما يحمل نفسه الخسارة، ودية كانت، ام رسمية، رغم ان المنتخب لم يخسر بقيادته -رسميا - الا مباراة واحدة امام المنتخب الايراني، قبل ان يفوز المنتخب الوطني في مباراة الرد، فان حمد يجد اليوم نفسه اكثر من أي وقت مضى امام تحد كبير والمنتخب يقبل على خوض لقاء مع منتخب تايلند الذي يشكل (قنطرة) نأمل في الاردن اجتيازها، سعيا لخطف احدى البطاقتين للتأهل الى نهائيات آسيا، حيث يستضيف المنتخب في آذار القادم منتخب سنغافورة في ختام مبارياته في المجموعة.
(هذه ظروفنا وعلينا ان نتعامل معها) ، كان يرد بها علينا كاعلاميين، المدير الفني للمنتخب كلما تعثرت اقامة مباراة او بطولة تحضيرية، اوعدم وجود ملعب للتدريب، او تعرض نجم بارز من نجوم المنتخب لاصابة كما حدث في البداية للنجم الموهوب مهند المحارمة، او لأي سبب آخر.
يدرك الجميع ان استعدادات المنتخب لهذه التصفيات لم تكن كما يجب وتتلاءم مع اهمية ووزن المنافسة، وربما هي الاستعدادات الوحيدة التي خرجت عن (نص) استعدادات المراحل السابقة التي وفرها اتحاد اللعبة، فقد جاءت هذه الاستعدادات (كبيسة) بكل اسف.
المنتخب وهو يقبل على لقاء تايلند بكل عزيمة، متجاوزا كل الظروف، التي واجهها، سواء في تشكيلاته المتعددة، والاستعانة باكثر اللاعبين سمعة وخبرة، ونقصد بهم حسونة الشيخ ومحمود شلباية وعامر شفيع، ومن ثم الاستعانة مجددا بعدي الصيفي، وابتعاد لؤي العمايرة قسرا، ليلحق به حسونة اثر الاصابة اللعينة في المباراة الودية مع الصين، نقول يقبل المنتخب في ظروف لا نظن ان حمد لم يكن يضعها في حسبانه، ولكنها بكل تأكيد ليست كل هذه الظروف.
قد يكون بعض الظروف مقدور عليها ويمكن تجاوزها في مراحلها قبل ان تستفحل، اما اصابة اللاعبين وخصوصا من هو متميز منهم، فان المدير الفني ايا كان لا يمكن ان يوفر البديل الافضل في وقت غير كاف يسبق المنافسة، وان توفر البديل الذي يمكن ان يسد الفراغ او يعوض بعض الشيء للاعب المصاب، فان اللاعب البديل الافضل، يبقى صعبا، باعتباره الورقة الرابحة التي يعرف المدير الفني متى يزج بها بحيث يجعل منها مفاجأة لنظيره والمنتخب المنافس.
لا احد يمكن ان يقنع بهذه الوقائع، او حتى يمكن ان يصغي لها، وان يكن احد فهناك ربما من يزم شفتيه، ويهز برأسه، ذلك ان لا عذر ولا مبرر للخسارة حتى وان كانت مستحقة او ان المنتخب كان الافضل، فالجمهور الاردني ومعه الاعلام والقائمون على اتحاد اللعبة والمتابعون، لا يؤمنون الا بالفوز، ولا يقفون عند أي ظرف صغر ام كبر.
ليس القصد من هذا اننا لا قدر الله نمهد لخسارة وكأنها قدرنا، ولا لغاية تبرير مسبق ربما يفسره البعض، ولكن لأننا في الاردن كمشاركين في التصفيات لم ناخذ المشاركة على محمل الجد، وخصوصا بعد ان تعادل المنتخب بقيادة فينجادا مع تايلند 0/0 في عمان وخسر امام سنغافورة 0/2 وفيهما، ظن الاتحاد ان المشاركة انتهت وآمال التأهل اصبحت ضعيفة، وكان ان انجرف الاعلام والجمهور وراء هذا الظن، قبل ان يعيد الجهاز الفني والمنتخب الثقة، ويفوز على المنتخب الايراني في عمان، ليرفع الرصيد الى 4 نقاط ويضع المنتخب قدمه بقوة بين اقدام المنتخبات التي تنافسه.
اصابة الكابتن حسونة الشيخ في وقت حساس- نتمنى له الشفاء العاجل لانه خسارة فعلا- لعلها كما يقول المثل (رب ضارة نافعة)، فقد فازالمنتخب على ايران بغياب شلباية، ولعل غياب حسونة يكون فرصة للمدير الفني حمد ليمسك بورقة البديل الافضل، ويحقق الفوز على تايلند.
هذه ظروفك ياحمد، وانت الذي قلت :علينا ان نتعامل معها ، فماذا وعسى انت والنشامى فاعلون؟.








التوقيع
قروب اخوكم احمد الزيود للجميع
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
احمد الزيود غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



جميع الأوقات بتوقيت GMT +4. الساعة الآن 12:30 PM.

 

 
 

SEO by vBSEO 3.5.0 RC2