المنتدى بحاجة الى مشرفين ومشرفات لجميع الاقسام لتقديم الطلب في قسم الاقتراحات والشكاوي كلمة الإدارة


الإهداءات


العودة   منتدى الدكتور نوكيا > ~*¤ô§ô¤*~اقسم التسليه والشباب~*¤ô§ô¤*~ > الريــــــــــــاضه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 30-12-2009, 01:49 AM   #1
مدير الاقسام العامه
 
الصورة الرمزية احمد الزيود
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
رقم العضوية: 12505
المشاركات: 12,124
بمعدل: 3.32 (مشاركة/اليوم)



افتراضي اسرة اتحاد الجودو بضيافة (الرأي).. العبادي: تقييم «الاولمبية»منحنا دفعة للعطاء مع انن

 

اسرة اتحاد الجودو بضيافة (الرأي).. العبادي: تقييم «الاولمبية»منحنا دفعة للعطاء مع اننا نتحفظ عليه!




عمان - عالم القضاة ونزار عرار -نثرت اسرة اتحاد الجودو الرؤيا الخاصه بها فيما يتعلق بتقيم ادائها خلال الفترة الماضية، والخطط التي تتطلع لتحقيقها مستقبليا، الى جانب عدم رضاها عن التقييم الذي اجرته اللجنة الاولمبية للاتحادات.
جاء ذلك خلال حوار اجرته الرأي مع اسرة الاتحاد والتي ضمت المهندس بكر العبادي، رئيس الاتحاد وحضره جرير القضاة، امين السر، موسى خلف، امين الصندوق، توفيق السعدي، المدير الفني للمنتخبات.
الحوار كان مفتوحا وصريحا اشار فيه العبادي الى عدم رضاه عن التقييم الذي اجرته اللجنة الاولمبية فيما يتعلق في تقييم اتحاده فوجئنا في تقييم الاولمبية لاتحادنا لانه لم يمض على تشكيل الاتحاد سوى اربعة اشهر، لكن التقيم ورغم عدم رضانا عنه جاء حافزا لنا ودفعة للامام كأدارة وجهاز فني في تقديم ما هو جديد، حيث نجحنا في ذلك بعد ان حصلنا على بطولة غرب اسيا للناشين وهو اول انجاز على مسوى هذه الفئة.
وتطرق رئيس الاتحاد للحديث عن الاستراتيجية التي يتبعها الاتحاد والتي تعنى بكامل قطاعات الاتحاد من لاعبين ومدربين وحكام، الى جانب اعداد اللاعب الاولمبي والذي يجب ان تم وفق اسس وبرامج علمية، خاصة ان لعبة الجودو من الالعاب التي يجب ان تحظى بالاهتمام كونها معتمدة اولمبيا.
واشار الى علاقة الاتحاد مع لجنتي الكندو والتايكونجتسو، حيث وصفها بالطيبة نافيا وجود خلافات بينهما.
واعرب عن أملة بزيادة ميزانية الاتحاد، خاصة ان المبلغ المرصود والبالغ (56) الف لا يلبي طموحات الاتحاد، مشيرا الى ان القطاع النسوي بدأ يحظى باهتمام اسرة الاتحاد وان هنالك لجنة تعمل على جذب هذه الفئة.
وكشف خطة الاتحاد للعام القادم والتي تبدأ بتصفية المنتخبات الوطنية الشهر المقبل، الى جانب المشاركة في عدد من البطولات العربية والدولية.
واكد على الدور الكبير الذي تقوم به الشركات في دعم الالعاب الرياضية وخاصة الفردية ،وكان الزميل غازي القصاص سكرتير التحرير قد رحب باسرة اتحاد الجودو وشارك في الحوار، وتخلله مداخلات للقضاة وخلف.




- كان للجودو علامات مضيئة في الماضي، لكن نجد ان الحال تغير في الاونة الاخيرة، ما هي رؤية الاتحاد لاعادة تلك الصورة؟
بالفعل كان للجودو مكانتها المرموقه بين الالعاب، فاللعبة مرت ببعض الظروف التي ادت بها الى التراجع، واعتقد ان هذا الحال لم يصب الجودو بل ان العاب اخرى تعرضت للضرر نتيجة عدة اسباب، لكن ابرزها ارتبط بضعف الامكانات المادية، وتردي الوضع الاقتصادي عالميا مما اثر سلبا على الحياة الرياضية.
الجودو تختلف عن باقي الالعاب، حيث ان لها مكانه اولمبية باعتبارها من الالعاب المعتمدة رسميا، مما يتطلب ان تحظى باهتمام خاص من كافة الجهات حتى نستطيع ان نعد ابطال يضعوا بصمات فوق صفحات الدورات الاولمبية، كما ان عدد لاعبي الالعاب الفردية يشكل نقطة هامة في سبيل تحقيق الانجاز.

- بصراحة هل انتم راضون عن آلية عمل اعضاء مجلس ادارة الاتحاد؟
الاتحاد في تشكلية الجديدة والتي افرزتها الانتخابات التي جرت تقريبا قبل نحو عام، نتج عنها تشكيل متناسق ومنسجم، وهذا ليس من باب المدح، بل ان الواقع يثبت ذلك، حيث ضم مجلس الادارة متخصصن في لعبة الجودو من فنين ومتخصصين من لاعبين ومدرسين.. وهذا ما دفعنا لوضع استراتيجيات سريعة لآلية عمل الاتحاد الامر الذي وفر علينا الكثير من الوقت لنباشر بحصد الثمار مبكرا.
وسوف نسعى الى توجية اللعبة الى المسار الصحيح،ولانن نقف عن حدود معينة بل ستكون خططنا قطع مراحل متعددة بغية ان تحقيق كافة المتطلبات لنجاح أي لعبة، والاتحاد وضع خطة طويلة الامد لمدة اربعة سنوات سيتم تنفيذها بشكل جزئي على الاعوام الاربعة ووفق المعطيات والامكانات المالية.

- هل لك ان تضعنا باهم اولويات عمل الاتحاد ؟
ديمومة أي لعبة تحتاج الى القاعدة، والجودو بحاجة الى تعزيز قاعدتها حتى تقف الاجهزة التدريبية على خيارات متنوعة في اختيار تشكيل المنتخب وهذا لا ياتي الا بزيادة عدد الممارسين والذي يرفع من حرارة المنافسة وينعكس ايجابا على مستوى اللعبة محليا ومن ثم خارجيا.
نحن باشرنا بتنفيذ الامر على ارض الواقع، حيث قمنا بانشاء ثلاثة مراكز تدريبية في مناطق جغرافية مختلفة ( الوسط ، الشمال والجنوب) لنضمن انتشار اللعبة في مناطق المملكة، فالمراكز التي انشئت تعمل حسب برامج وضعتها اللجنة الفنية بالاتحاد والاجهزة التدريبية لضمان العمل التدريبي وفق اسس علمية ناجحة تضمن اقتصار الوقت لايجاد جيل جديد من لاعبي الجودو في الساحة الاردنية.

- يتردد ان هنالك خلافات بين اسرة الاتحاد، ما مدى صحة ذلك؟
لا يوجد خلافات، ولكن يوجد اختلاف بالاراء وهذا امر صحي في طبيعة العمل لان الاراء المتنوعة تثمر في الوصول الى النقطة الصحيحية لاتخاذ القرار الصائب، اما ان يكون الاجتماع من جهة، واقصد هنا ان يطرح موضوع ما دون أي وجهات نظر ويتخذ قرارا سريعا فهذا لا يخدم الرياضة وسيؤدي الى الى تخبط في العمل لان الاثار السلبية ستكون اكثر من الايجابية.

- هل هنالك تدخلات في عمل الاتحاد من الخارج، من غير اعضائه؟
قطيعا لا، فلا يوجد أي تدخلات، فالاتحاد هو المسؤول عن قرارته، وهو يتخذها لانه هو المسؤول امام الجهات الرسمية عن نجاحه او اخفاقه، لكن اذا تطلب الامر استشارة اصحاب الخبرة فاننا سوف نستشير لما فيه خير للعبة. لكننا للآن لم نستشير احد لان مجلس ادارة الاتحاد غني بالخبرات.

- أشرت الى ان الميزانية الممنوحة للاتحاد لا تتناسب وطموحاتكم والخطط الموضوعة، هل هنالك تفكير لايجاد مصدر اخر يحقق ما تصبو اليه؟
نسعى الى ايجاد مصادر اخرى للتمويل بهدف ان نقيم اكبر قدر من النشاطات والتي من شأنها ان ترتقي بمستوى الجودو. ونحن نتطلع لايجاد رعاة لبطولات الاتحاد، لافتا الى ان السعي موجود لكن الازمة الاقتصادية ما زالت ترمي باوزارها على توفير مصادر الدعم والرعاية.
اما التوجه الاخر للاتحاد فهو يتمثل بتقديم مشاريع تطوير للجنة الاولمبية يكون لها ميزانية خاصة ليست من ضمن ميزانية الاتحاد وتهدف المشاريع تطوير اللعبة من خلال اعداد اللاعبين وفق برامج علمية تهدف لرفد المنتخبات الوطنية بخبة من اللاعبين المميزين. واتمنى ان تأخذ هذه المشاريع دراسة جادة حتى ترتد بالخير على الجودو في المستقبل القريب.

- هل علاقة الاتحاد بـالدولي قائمة بصورة ايجابية وهل هنالك مكاسب؟
حرصنا منذ ان تلسمنا قيادة دفة الاتحاد الى توثيق علاقتنا مع الاتحاد الدولي والاسيوي والعربي، حيث كان لتلك العلاقات الاثر الكبير، فالاتحاد الدولي ممثلا برئيسه فايزر قدر عاليا سعي الاردن لتطوير اللعبة وكنا حصلنا على وعد من الدولي على دعمنا بتقديم بساطين خلال الفترة المقبلة وهو شيء جيد خاصة ان الابسطه مرتفعة الثمن ومكلفة.
وشاركنا مؤخرا في بطولة العالم في هولندا بوفد اداري ولاعبين على نفقة الاتحاد الدولي، حيث استطعنا ان نعززعلاقتنا مع الدول المشاركة في البطولة، الى جانب كاسب في اكتساب الخبرات الادارية والفنية من خلال منافسات البطولة.
اما على الصعيد العربي فنحن حققنا مكاسبا في الانتخابات الاخيرة تمثلت بانتخابي نائبا للرئيس وعبدالفتاح القيسي امينا عاما ورئاسة عدد من اللجان.

- اعلن الاتحاد في وقت سابق عن العديد من الافكار، كان من ضمنها انشاء موقع الكتروني، اين هو من ارض الواقع؟
عملنا بالفترة الاخيرة بجهد كبير وملموس، فنحن لم نقتصر تركيزنا على جهة معينة بل قمنا بالاهتمام بكامل القطاعات التي تخص اللعبة، حيث عقدنا دورات للمدربين والحكام الى جانب الاهتمام بتوسيع قاعدة اللعبة.
اما فيما يتعلق بالموقع الالكتروني للاتحاد فالعمل جار به، وسيتم تعميمه قريبا على الجميع حتى يكون بوابه هامة في عمل الاتحاد، لان الشبكة الالكترونية باتت هامة في توثيق تاريخ الالعاب وتفتح افاق التطور امام الجميع.

- هل هنالك تقييم دوري لعمل لجان الاتحاد ؟
التقييم هو اساس العمل الناجح حتى نستطيع التعرف على مكامن القوة والضعف حتى نوجه اللجان نحو الصحيح في حالة ظهور ضعف في نقطة ما.
والتقييم يكون على ارض الواقع ليكون ملموسا، فنحن قمنا بوضع اهداف لتطبيقها، ونتائجها يظهر على آلية العمل الامر الذي يبين لنا مدى ايجابية او سلبية التنفيذ.

- ما مدى اهتمام الاتحاد بقطاع التحكيم باعتباره جزءا هاما وحساسا في تطوير اللعبة؟
لم نغفل عن قطاع الحكام، حيث قمنا بعقد دورات انعاش وترقية على المستوى المحلي... اما على الصعيد الخارجي فنحن نسعى دائما الى مشاركة الحكم الاردني في ادارة منافسات البطولات الاسيوية والدولية.
وهنا امسك القضاة بخيط الحديث مستوى حكامنا مميز، حيث ان لدينا ثمانية حكام دوليين، وارتفع العدد الى عشرة بعد ان حصل حكمين جديدين على الشارة الدولية مؤخرا.
والتحكيم الاردني مشهور بقدرته الى ادارة النزالات القوية وكان له مشاركات فاعلة في بطولات حساسة وقوية، وهذا كله يرتد بالخير على انشاء جيل من الحكام الجدد للمضي قدما في سلك التحكيم.

- القطاع النسوي شهد في الفترة الاخيرة محدودية المشاركة، هل الاتحاد الحالي يسعى لاعادة هذا القطاع لممارسة والمشاركة في البطولات؟
شكلنا فريقا متخصصا للقيام بنشر اللعبة بين القطاع النسوي مجددا، خاصة ان هذه الفئة تحتاج الى نوعية مختلفة من المعاملة واقصد في طريقه العرض لاعتبارات اجتماعية يدركها الجميع متعلقة بطيعة ممارسة النساء لرياضات الدفاع عن النفس.
و نجحنا في شق طريقنا بصورة جيدة في الوصول الى القطاع النسوي، حيث اضحى لدينا (35) لاعبة من الجامعات والمدارس، وهذا جيد كمرحلة اولى، فيما سيكون سعينا في المرحلة المقبلة الانفتاح على المدارس بصورة اوسع لزيادة القاعدة الممارسة من النساء.

- تقييم الاتحاد من قبل اللجنة الاولمبية جاء دون الطمو ح ما مستوى رضاكم على نتائج التقييم؟
تقييم الاتحاد جاء مفاجاة لنا جميعا، لانه لم يمض على تشكيل الاتحاد سوى اربعة اشهر، لكن هذا التقييم جاء حافزا للادارة والجهاز الفني في تحقيق الجديد من مشاركتنا القادمة وتم ذلك خلال بطولة دمشق وبطولة غرب اسيا للناشئين .
ولكننا فعليا غير راضوان عن الية التقييم، ونفس الوقت نشعر بالرضى عن انفسنا بما انجزنه من عمل .
؟ مجموع ما وصلكم من اللجنة الاولمبية من مخصصات مالية، وما أوجه صرفها ؟
مجموع ما وصل للاتحاد ولجانه من اللجنة الاولمبية( 93) الف دينار صافي اتحاد الجودو منها (56)الف دينار فيما يصرف على لجنة الكندو (25) الف دينار والتايكونجتسو (11) الف دينار ، وهذا المبلغ قليل جدا ولايكفي لتغطية نشاطات الاتحاد المختلفة سواء كانت داخلية اوخارجية.
و بخصوص الميزانية المقترحة للاتحاد تم مطالبة اللجنة الاولمبية وفق للخطة الموضوعة للعام القادم (283) الف دينار نأمل بالموافقة عليها .

- هل تضعنا بصورة المعقيات التي تواجه عملكم داخل الاتحاد ؟
لا يوجد لدينا معيقات وانما هي تحديات تتمثل في توفير الامكانات المالية لمواصلة العمل والبنية التحتية التي هي اساس العمل وايضا مدربين دوليين على مستوى عال وبالاضافة الى ايحاد اللاعبين المميزين اوالراغبين في ممارسة اللعبة .

- حظيت المنتنخبات الوطنية خلال العام في العديد المشاركات الخارجية فهل تحققت النتائج التي تتماشى وتوجهاتكم؟
لا ننكر عمل الاتحادات السابقة في البناء، وعملنا داخل الاتحاد على اعادة بناء المنتخبات الوطنية من جديد وفق معايير محددة من قبل اللجنة الفنية للاتحاد بناء على اسس علمية مدروسة في اعداد المنتخبات الوطنية تاهبا لدخول في المنافسات.
في بداية العام حدث تقدما نسبيا على اداء المنتخبات ولكن في النصف الثاني من العام حدثت نقلة نوعية على اداء المنتخبات الوطنية وخاصة فئة الناشئين الذين يعول عليهم تحقيق انجازات جديدة في السنوات القادمة.

- وما هو الدعم الذي يقدمه الاتحاد للمراكز التدريبية المنتسبة له ؟
لدى الاتحاد خطة في دعم الاندية والمراكز التدريبية من اجل الزيادة عددها وهذا الدعم غالبا يكون بصورة عينية لقلة الامكانات المالية لدينا.
والاتحاد شكل لجنة لمتابعة وتقييم وضع الاندية والمراكز وهذه اللجنة محايدة وعملها رفع تقريرا للاتحاد عن المراكز الملتزمة بالتعليمات الصادرة والغير ملتزمة سيتم اغلاقها وفقا لتقارير اللجنة .

-كثر في الاونة الحديث عن وجود خلاف بين الاتحاد مع لجنة التايكونجتسو ما تعقيبكم ؟
علاقة الاتحاد مع لجانه طيبة ولايوجد خلافات، وبالنسبة للتايكونجتسو حدث اختلافا في وجهات النظر، الاتحاد طالب من المكتب التنفيذي للعبة وجود عضو ادارة من الاتحاد للاشراف على نشاطات اللجنة، لكن المكتب التنفيذي رفض ذلك .
نحاول مع اللجنة الاولمبية ايجاد حلول ترضي الطرفين،التايكونجتسو لعبة جيدة بحاجة الى بعض التنظيم، ونحن مع استقلالية اللعبة.
لجنة الكندو رفضت ان تصبح اتحادا وفضلت ان تبقى تحت مظلة اتحاد الجودو، وتعتبر اللجنة العضو العربي الوحيد في الاتحاد الاوروبي للعبة، واستطاعت ان تحقق نتائج مميزة في بطولات اوروبية.

- بما تفسر غياب الاتحاد عن بطولات هامة خلال العام ونفس الوقت المشاركة في بطولات اخرى معروف اننا لان نحقق نتائج فيها ؟
جميع مشاركتنا كانت وفقا لاهداف موضوعة لدينا بالاضافة الى انها حققت فائدة كبيرة لنا على المستويين الفني والاداري.
على الجانب الفني اكتسب اللاعبون الخبرات من الاحتكاك المباشر مع منافسين مميزين في اللعبة خلال مشاركتهم في بطولات اسيا والعالم وغرب اسيا .
وعلى الجانب الاداري عملنا من خلال المشاركة الخارجية على اعادة الاتصال والتواصل مع الاتحادين العربي والدولي في تقديم الدعم للاتحاد ونشر اللعبة .
وبخصوص الغياب عن بعض البطولات فأن ذلك جاء لعدم توفر الامكانات المادية لدى الاتحاد.

-منتخب الناشئين حصل موخرا على لقب بطولة غرب اسيا لاول مرة في تاريخ اللعبة الا يستدعي ذلك من اسرة الاتحاد تكريم هذا المنتخب ؟
اتخذ الاتحاد قرارا بتكريم منتخب الناشئين والجهاز الفني لكن تم تاجيل ذلك بسبب الامتحانات الدارسية، لكن التكريم سيكون قريبا.

- ابرز نشاطات الاتحاد للعام القادم ؟
تتضمن خطة الاتحاد للعام القادم اقامة العديد من البطولات المحلية كتصفية المنتخبات الوطنية لكافة الفئات يومي 15 و 16 الشهر القادم واقامة بطولة ميلاد القائد واقامة بطولة الاستقلال واقامة بطولات داخلية في عدد من المحافظات لانتشار اللعبة.
و تتضمن العديد من المشاركات الخارجية منها: بطولة دمشق الدولية وبطولة جراند بركس في تونس وبطولة التضامن الاسلامي في ايران وبطولة اسيا للشباب والناشئين في تايلند وبطولة العالم للكبار في طوكيو والبطولة العربية للشباب في اليمن وبطولة شرم الشيخ الدولية وبطولة جراند براكس في الامارات وبطولة كاس العالم في مصر.

السعدي : المنتخب
متجدد ... والشباب عنوانه

- يلاحظ على تصفية المنتخب الوطني للرجال ثبات في عناصره، فهل هناك خطط لتعزيز عنصر الشباب؟
على العكس تماما المنتخب الوطني لا يوجد ثبات في لاعبيه، فالمنتخب متجدد باستمرار، والمنتخب حاليا اصبح يتمتع بصفة الشباب الذين نعول عليهم الكثير في المرحلةالقادمة.

- ما هي ابرز الصعوبات التي تواجه اللاعبين في المنتخبات ؟
الجهاز الفني واللاعبين جزءا اساسيا من اسرة الاتحاد ، واللاعبون بحاجة الى مزيد من الدعم والمشاركات الخارجية والمعسكرات التدريبية لهم.
وقلة الموارد اهم الصعوبات التي تواجهنا وهي اساس الاعداد ، ونطالب بتوفير المزيد من الدعم لنتمكن من المحافظة على الانجازات التي تحققت لدينا .








التوقيع
قروب اخوكم احمد الزيود للجميع
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
احمد الزيود غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 30-12-2009, 05:57 PM   #2
المدير العام
 
الصورة الرمزية ايهم الشجراوي
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
رقم العضوية: 2
الدولة: jordan
العمر: 41
المشاركات: 13,917
بمعدل: 2.78 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

مشكـــــــــــــــــــــــــــــــــــور ويعطيـــــــــــــــــــــــك الـــــــــــــــــــــــــــــــف عافيـــــــــــــــــــــــــــــــــــه عـــــــــــــــــلــــــــــــــــــــى الــــــــــــــمجهــــــــــــــــــــود الـــــــــــــــــــــــرائــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــع ولك اجمل تحياتي








التوقيع
حينما تذهب الفطرة ويصعد الديوث ويتكلم الرويبضة وينطق الفاجر
حينما تُباع المرجلة وتهان العزة ويُكذب الصادق ويُصدق الكاذب
حينما يبرر للفاجر فجوره وللغادر غدرته وللزانية زناها وللقاتل قتلته
حينما ينادى باسم الحرية وباسم التطور في مخالفة الفطرة
حينما تُعبد الشهوة ويُقال حرية وتصبح العاهرة هي الطاهرة
ايهم الشجراوي غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 30-12-2009, 07:47 PM   #3
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية mohammad zyout
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
رقم العضوية: 15368
المشاركات: 12,129
بمعدل: 3.37 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 








التوقيع





mohammad zyout غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



جميع الأوقات بتوقيت GMT +4. الساعة الآن 12:29 PM.

 

 
 

SEO by vBSEO 3.5.0 RC2