المنتدى بحاجة الى مشرفين ومشرفات لجميع الاقسام لتقديم الطلب في قسم الاقتراحات والشكاوي كلمة الإدارة


الإهداءات


العودة   منتدى الدكتور نوكيا > ~*¤ô§ô¤*~اقسم التسليه والشباب~*¤ô§ô¤*~ > الريــــــــــــاضه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-12-2009, 10:01 PM   #1
مدير الاقسام العامه
 
الصورة الرمزية احمد الزيود
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
رقم العضوية: 12505
المشاركات: 12,124
بمعدل: 3.32 (مشاركة/اليوم)



افتراضي ختام الاسبوع الثامن لدوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم

 

ختام الاسبوع الثامن لدوري «المناصير» للمحترفين لكرة القدم




عمان - الراي - صعد الجزيرة الى المركز الثاني على سلم الجدول النقطي لفرق دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم والذي انجز اسبوعه الثامن.
الجزيرة بات وصيفا للمتصدر الفيصلي وهو ما اعاد عبق الماضي بين الفريقين العريقين اللذين تنافسا على قمة الكرة الاردنية في العقود الماضيه من الالفية الماضية . فقد واصل الجزيرة عروضه القوية ونتائجه الايجابية وحقق الفوز على العربي 2/1 في المباراة التي جمعتهما امس على ستاد الحسن في اربد ليرفع رصيده الى 16 نقطة وهو نفس رصيد شباب الاردن الذي تراجع للمركز الثالث بفارق الاهداف فيما بقي الوحدات رابعا رغم فوزه الثمين على البقعه 1/0 امس في المباراة التي جمعتهما على ستاد الملك عبد الله.
وباستثناء تعادل شباب الاردن واتحاد الرمثا فان باقي مباريات الاسبوع الثامن انتهت بالفوز وهو مؤشر على حرص الفرق على نقاط مبارياتها الثلاثة مع بقاء ثلاث مراحل على انتهاء مرحلة الذهاب من الدوري الذي بات الاكثر تشويقا في ظل غموض مواقف الفرق في الطابقين الاول والاخير .

عبق الماضي



الوحدات ( 1 ) البقعة ( 0 )

.. انتـــزاع

عمان - حسام المجالي

انتزع الوحدات نقاط مباراته مع البقعة بفوزه 1-0 في المباراة التي جرت امس على ستاد الملك عبدالله بالقويسمة ضمن منافسات الاسبوع الثامن لدوري المناصير للمحترفين.
الوحدات رفع رصيده الى 15 نقطة وبفارق خمس نقاط عن البقعة في المهمة الاولى للمدرب الجديد القديم العراقي ثائر جسام.
وسجل هدف المباراة الوحيد عامر ذيب قبل صافرة نهاية الشوط الاول بعد افضلية نسبية للوحدات، وكاد البقعة ان يعدل النتيجة في الحصة الثانية لولا سوء الطالع.

المباراة في سطور
* النتيجة : فوز الوحدات على البقعة 1/0.
* الاهداف : سجل للفائز عامر ذيب ( 45+3).
* الحكام : ادار اللقاء طاقم بقيادة يوسف شاهين وعاونه فواز الغنيمات وعرفات ظاهر (مساعدين ) وحسن الخالدي حكما رابعا، واشهر الحكم البطاقة الحمراء بحق لاعب الوحدات عوض راغب لنيله انذارين.
* مثل الوحدات : عامر شفيع ، فادي شاهين (محمد المحارمة) باسم فتحي، عبد اللطيف البهداري، محمد الدميري، عيسى السباح (رأفت علي)، محمد جمال، عامر ذيب، احمد عبد الحليم (باسل السهل) عوض راغب ، محمود شلباية.
* مثل البقعة : عماد طرايرة، محمد محمود، عمر طه (مهند درسية ) ، عثمان الخطيب، رامي حمدان ، عدنان عدوس، سامي ذيابات ( عصام ابو طوق ) عامر وريكات ، اسامة ابو طعيمة ، محمد عبد الحليم، احمد ابو الريش ( محمود الرياحنة).

وتيرة سريعة
اوحت البداية السريعة التي استهل بها الفريقان مجريات المباراة ان زيارة الشباك ما هي الا مسألة وقت في ظل الاندفاع المبكر والاداء المفتوح من خلال سرعة الانتقال الى الحالة الهجومية وخاصة من قبل الوحدات .
في هذه الاثناء بدا واضحا الحرص على الالتزام التكتيكي فيما يتعلق بالواجبات الدفاعية وبالذات للبقعة الذي دفع بالخماسي محمود وطه والخطيب في قلب الدفاع الى جانب حمدان وعدوس على الاطراف.
الانضباط التكتيكي للوحدات كان واضحا وذلك من خلال افضليته بالتواجد في منطقة العمليات وتحركاته على الاطراف التي لجأ اليها بعد ما جرب محاولات اختراق العمق ، ولأن التمريرات الطويلة باتجاه الثنائي شلباية وراغب لم تجد نفعا بدأ الاهتمام يظهر على الاطراف ذلك ان تمريرة جمال الى شلباية لعبها الاخير برأسة سهلة امسك بها الحارس الطرايرة قبل ان يمرر ذيب كرة الى شلباية صلحها لنفسه وسدد من على مشارف المنطقة مرت بمحاذاة القائم وسط خشونة زائدة اجبرت الوحدات على اشراك المحارمة على حساب المصاب شاهين .
البقعة بدوره حرص على ابعاده خطورة تحركات الوحدات من خلال سرعة الانقضاض على لاعبي الاخير حال الاستحواذ على الكرة ومن ثم الانتقال للهجوم معتمدا بشكل مباشر على الاطراف حيث تحركات ابو طعيمة على ميمنة الوحدات وباسناد من حمدان وعلى الجهة المقابلة كان عدوس يقوم بالواجبات ذاتها لكن التفاهم بين عبد الحليم وابو الريش بدا غائبا والاخير عاد للخلف في اوقات كثيرة لمهام اخرى على حساب واجباته الهجومية .
الوحدات الذي اضاع ركلة جزاء عن طريق عبد الحليم بالتسديد فوق المرمى بعد محاولة محمود ابعاد عرضية السباح بيده عمد الى اجراء تغيرات تكتيكية لينتقل شلباية ويلعب في اكثر من مركز وساهم في بناء الهجوم وصناعة التمريرات البينية في الوقت الذي شكلت فيه تحركات السباح والمحارمة وذيب على ميسرة البقعة المحور الابرز في المحاولات الهجومية في حين تقدم عبد الحليم الذي سدد من ركلة مباشرة ابعدها الحارس قبل تدخل شلباية الى الامام بعد تراجع راغب للافلات من الرقابة وايجاد المساحات المناسبة امام ذيب والسباح، وبدوره انتقل ذيب الى الطرف الاخر وفي احدى المحاولات اندفع عبد الحليم وسدد بقوة تحولت الى ركنية وسط ضغط لاعبي البقعة وعاد عبد الحليم وارسل قذيفة من ثابتة ارتمى عليها الطرايرة وحولها الى ركنية .
واصل الوحدات ضغطه الهجومي لتذهب تسديدة فتحي الى ركنية بقدم وريكات نفذت على رأس البهداري مرت بجوار القائم في ظل تراجع حمدان للاسناد ، بعد ذلك قاد شلباية هجمة وتبادل سلسلة من التمريرات مع عامر ذيب الذي واجه المرمى ووضع الكرة على يسار الطرايرة (45).

سيطرة دفاعية
بادر البقعة الى تدارك الامور في وقت مبكر مطلع الشوط الثاني ، فزج بالرياحنة ودرسية مكان ابو الريش وطه لتفعيل الجانب الهجومي والاخير خرج للاصابة .
هذا على صعيد الحسابات الفنية على الورق اما على مستوى الاداء على ارض الميدان فقد لجأ البقعة الى امتصاص اندفاع الوحدات وايقاف خطورته في ظل الضغط المتواصل ، فعمل على تهدئة وتيرة الاداء والابتعاد عن الاستعجال باخذ الوقت الكافي في البناء الهجومي بتدوير الكرات وتوسيع رقعة التفيذ واستغلال النقص العددي للوحدات بعد خروج راغب بالبطاقة الحمراء لنيله الانذار الثاني.
محاولات ابو طعيمة وعبد الحليم لم تتوقف لتذهب تسديدة الاول بجوار المرمى رد عليه عبد الحليم بتسديدة مباشرة ابعدها الحارس الى ركنية ، وكذلك فعل ذيب مع محالة ابو طعيكة الركنية .
بطبيعة الحال تراجع اداء الوحدات لكن دون ان تتوقف محاولاته الهجومية باشراك رأفت مكان السباح لمواصلة تنفيذها ، وبعد هذه الاثناء تواجد البقعة بكثافة عددية في ملعب الوحدات وتحرك ذيابات وعدوس على الاطراف وكاد عبد الحليم ان يعادل الكفة بعد دربكة امام مرمى شفيع الا ان كرته هزت الشباك الجانبية .
الوحدات بات اعتماده على الهبات السريعة وسنحت للمحارمة فرصتين لتعزيز التقدم اطاح بهما في المحاولتين خارج المرمى، مثلما وضع رأفت كرة مثالية امام شلباية الذي هيأها امامه كان الحارس الطرايرة الاسرع اليها .
اشرك البقعة ابو طوق مكان ذيابات وعلى الطرف الاخر زج الوحدات بالمحترف المغربي السهل على حساب عبد الحليم لتبقى الامور على حالها على الرغم من محاولتي ذيب وعدوس قبل النهائية بلحظات الاولى ذهبت بجوار القائم والثانية امسك بها شفيع



العربي (1) الجزيرة (2)


خط احمــر




اربد - حسين صالح

صعد الجزيرة الى المركز الثاني بعد فوزه امس على العربي 2/1 ليشكل خطا احمر في هذه المرحلة للفرق التي نافسته على الترتيب .
وكان الخط ذاته الذي شكله العربي ولكن في (الاتجاه المعاكس) اذ لم يتحرك من موقعه قبل الاخير وفي هذا خطر على مسيرته في الدوري اذا لم يتدارك امره في قادم المباريات.
المباراة التي جرت امس على ستاد الحسن تقدم الجزيرة في شوطها الاول بهدف قبل يسجل مع منافسه هدفي التعادل والحسم في الشوط الثاني.
المباراة في سطور
* النتيجة : فوز الجزيرة على العربي 2/1 سجل للجزيرة رائد النواطير (38، 68) وأحرز هدف العربي طارق صلاح (66).
* الحكام: محمد ابو لوم، يوسف ادريس، محمود ظاهر وأدهم مخادمة.
* مثل العربي : هشام هزايمة، عمار ابو عليقة، محمود السيد، ياسر رواشدة، سعيد مرجان، عماد ذيابات (احمد حتاملة)، يوسف ذوران (صدام شهابات)، محمود بصول، طارق صلاح، يوسف الشبول (محمد بكار).
*مثل الجزيرة : حماد الأسمر، احمد مسكين، سالم العجالين، ماجد محمود، عمار ابو عواد، رائد النواطير (علاء جابر)، احمد سمير (عودة الجبور)، نبيل ابو علي، لؤي عمران (مراد مقالة)، فهد العتال، ابراهيم السقار.

تقدم
لم تمنع امطار الخير التي هطلت قبل المباراة لاعبي العربي من تنفيذ عدة مبادرات هجومية ادت الى سرعة الوصول لمرمى حماد الذي اختبر حقيقيا وتطاول في ابعاد رأسية الجدع بتوقيت مناسب، جعل زملاءه يقومون بدور مزدوج في الدفاع الهجومي من قبل مرجان وذودان والبصول في الوقت الذي شكلت فيه انطلاقات صلاح من ميسرة الجزيرة دورا هاما في ارسال كرات نموذجية للشبول والجدع الذي كاد يلدغ المرمى براسية امسكها حماد بحضور.
الجزيرة انجز مهمته بالهجوم عبر الاطراف بدخول النواطير وابو عواد من الميسرة وماجد محمود ولؤي عمران من الميمنة ومن اول هجمة سدد النواطير كرة امسكها الهزايمة كانت ايذانا بتفوق تام للفريق الذي تغلب على ارضية الملعب وبالتمرير القصير وقرب اللاعبين في مساحات متعددة كانت كفيلة لمواصلة تفوقهم وكشفوا منظومة دفاع العربي من اكثر من موقع فلاحت فرصة للجزيرة عندما لعب ابو علي كرة عرضية ابعدها ابو عليقة قبل تدخل العتال وسدد احمد سمير كرة قوية امسكها الهزايمة على دفعتين ويواصل عمران مسلسل اهدار الفرص ويسدد كرة من وضع انفراد خارج المرمى لكن الفرج جاء على قدم النواطير الذي استقبل كرة محمود العرضية فلعبها بهدوء داخل الشباك وكاد العتال ان يعزز تقدم فريقه الا ان كرته حادت عن المرمى.
العربي فقد جراء ذلك العديد من خياراته الهجومية بعد ان واجه تفوقا دفاعيا من مسكين والسقار والعجالين ابقوا شباك الأسمر نظيفة.
تبادل القصف
شن العربي هجمات في الحصة الثانية من خلال مواصلة اللعب على الاطراف ومن احدى الكرات حادت تسديدة العتال الرأسية جوار القائم.
العربي طرأ تحسن على ادائه بعد اشراك احمد حتاملة واصبح هم لاعبي الوسط الحتاملة والبصول وصلاح الوصول لمرمى حماد وكاد الجدع ان يعيد المباراة لنقطة البداية لكنه لم يحسن التعامل مع كرة البصول العرضية التي سددها ضعيفة ليد حماد.
الجزيرة عاد لاجواء المباراة وكانت انطلاقاته عبر الاطراف تقلق دفاع العربي الذي عزز هجومه باشراك البكار الا ان ذلك لم يجد نفعا فأطلق ابو علي كرة من وضع جانبي مسحت العارضة لداخل الملعب وينبري العجالين وراء كرة ويسدد بقوة حولها الهزايمة لركنية لكن صلاح باغت الجزيرة بهدف التعادل من كرة قوية من وضع جانبي استقرت على يسار حماد الا ان العربي لم يهنأ طويلا بالهدف وبعد دقيقتين لعب العجالين كرة عرضية غاص خلفها النواطير وسددها رأسية ملأت شباك العربي هدفا ثانيا .
ووسط انشغال العربي للتقدم لمنطقة الجزاء انكشف الدفاع من العمق ولاحت فرصتان لتعزيز الفوز الا ان الجبور سدد باحضان الحارس من انفراد تام.








التوقيع
قروب اخوكم احمد الزيود للجميع
[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]
احمد الزيود غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 17-12-2009, 08:49 PM   #2
كبير المراقبين
 
الصورة الرمزية أبو وسام
 
تاريخ التسجيل: May 2009
رقم العضوية: 13898
المشاركات: 3,329
بمعدل: 0.92 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 








التوقيع
أبو وسام غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



جميع الأوقات بتوقيت GMT +4. الساعة الآن 02:19 AM.

 

 
 

SEO by vBSEO 3.5.0 RC2

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426