المنتدى بحاجة الى مشرفين ومشرفات لجميع الاقسام لتقديم الطلب في قسم الاقتراحات والشكاوي كلمة الإدارة


الإهداءات


العودة   منتدى الدكتور نوكيا > ~*¤ô§ô¤*~اقسم التسليه والشباب~*¤ô§ô¤*~ > الريــــــــــــاضه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-06-2006, 12:00 PM   #1
نجم الدكتورنوكيا
 
الصورة الرمزية SNAKE
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
رقم العضوية: 1735
العمر: 31
المشاركات: 649
بمعدل: 0.13 (مشاركة/اليوم)



افتراضي نجوم كأس العالم بالتاريخ

 

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنجبت ملاعب كرة القدم العالمية العديد من النجوم الذين لا يمكن أن تطالهم عوامل النسان أو التواري نظراً لإنهم أظفوا على عالم الكرة الشيء الكثير وساهموا في تحقيق البطولات والإنتصارات لمنتخبات بلادهم ومن خلال مبارياتهم وقدراتهم غير العادية إستقطبوا إنتباه الملايين من محبي الرياضة بصفة عامة ورياضة كرة القدم على وجه الخصوص .


بيليه (ملك الكرة)

عندما نتحدث عن النجوم في لعبة كرة القدم لابد لنا أن نذكر أفضل من وطأت قدماه المستطيل الأخضر منذ أن تعرف الإنجليز على لعبة كرة القدم ..... وبيليه هو إسم الشهرة أما إسمه الحقيقي فهو( إديسون ارانيتس دونا سمينتو) ولد في تريس كوراسويس بالبرازيل وبرز كموهبه كروية في سن الخامسة عشرة مع فريقه سانتوس وانضم في العام الثاني لمنتخب بلاده وهو إبن الـ 16 ربيعاً وسجل أول أهدافه الدولية في مرمى الإرجنتين .... أما على صعيد كأس العالم فقد شارك بيليه في البطولة التي نظمتها السويد عام 1958 ولعب أول مباراة له أمام الإتحاد السوفييتي وسجل أول أهدافه خلال هذه البطولة في مرمى ويلز وذاع سيطه عقب تسجيله ثلاثة أهداف ( هاتريك ) أمام فرنسا و هدفين أمام السويد ليصبح حديث الشارع الرياضي في شتى بقاع المعمورة . الجوهرة السوداء سجل هدفه رقم ( 1000 ) في نوفمبر عام 1969 في مرمى فاسكو ديجاما على إستاد ماركانا الشهير .... ولعل من الغريب بمكان أن النجم البرازيلي لم يلعب سوى لناديين هما سانتوس البرازيلي وكوزموس الأمريكي الذي إنتقل له عام 1974 والذي إستمر معه حتى أعلن إعتزاله الكرة نهائياً في عام 1979 ولعب بهذه المناسبة مباراة ودية جمعت فريقه القديم سانتوس بفريقه الجديد كوزموس وإنتهت المباراة بهدف لهدف أحرزها بيليه نفسه حيث لعب شوطاً هنا و آخر هناك سجل فيها الهدفين و نظراً لتاريخه الشامخ عين الساحر بيليه سفيراً فوق العادة وعقب ذلك عين كوزير للرياضة في بلاده كما أنه مثل العديد من الأفلام السينمائية .



فرانز بيكنباور ( القيصر )

ولد في ميونخ في شهر مارس من عام 1945 لعب لباديدن ميونخ في سن الثامنة عشرة وإنضم إلى منتخب بلاده بعدها بعامين وعندها كان يلعب كمدافع تقليدي وأصبح معشوق الجماهير الألمانية عقب دورة كأس العالم 1966 وهو مدافع من الطراز الأول نجح في مراقبة بوبي شارلتون اللاعب الإنجليزي الخطير وإستطاع في نفس الوقت أن يحرز عدة أهداف في مرمى سويسرا والأرجنتين و الإتحاد السوفيتي ... مقدرته هذه على التسجيل جعلت مدرب ألمانيا يتيح له فرصة التقدم بحيث يلعب كلاعب حر ونجح اللاعب الألماني الخجول خارج أرض الملعب والقيصر ( Der Kaiser ) داخله في الدور الجديد ليحصل على لقب أفضل لاعب أوروبي في بطولتي أوروبا عام 1972 و 1976 .
كما أنه قاد المنتخب الألماني الغربي للفوز ببطولة العالم في عام 1974 عندما تغلب على المنتخب الهولندي في النهائي 2 - 1 ........ وفي عام 1977 أعلن القيصر إعتزاله اللعب الدولي بعدما فاز ( 103 ) مباريات ولكنه توجه إلى كوزموس الأمريكي وحقق معه بطولتين، وفي عام 1984 أختير لقيادة منتخب بلاده ولكن هذه المرة كمدرب وتأهل المنتخب الألماني الغربي إلى بطولتي كأس العالم 1986 و 1990 وحقق في الثانية بطولة العالم ليصبح ثاني لاعب على مستوى العالم يحقق اللقب عندما كان لاعباً وخلال فترة إشرافه فنياً في المباراة التي جمعت المانيا الغربية بالأرجنتين في البطولة التي إستظافتها إيطاليا .... بيكباور رشح لقيادة الإتحاد الدولي لكرة القدم خلفاً للبرازيلي هافيلانج ولكنه لم يتقدم رسمياً لهذا المنصب . يوهان كرويف

ولد كرويف في أحد الأحياء الفقيرة بأمستردام في عام 1947 لوالدةٍ كانت تعمل كمنظفة في نادي أياكس فكان من الطبيعي أن يتعلق الإبن بالنادي الذي تعمل فيه والدته وهي التي كانت تصطحبه معها في بعض الأحيان وخلال الفترة التي كانت تعمل فيها كان هو يداعب الكرة مع فتية من عمره فشاهده أحد المهتمين في النادي ولمس الموهبة لديه فسجله على الفور وهو في سن العاشرة ومن هنا إنطلق الفتى الموهوب يوهان نحو النجومية ولم يبلغ السابعة عشرة من عمره حتى إنضم للفريق الأول بالنادي ولم يكن ذلك سهلاً فأياكس يعتبر أحد أعظم الأندية الأوروبية وفي الموسم الثاني ساهم في تحقيق أياكس لبطولة الدوري والكأس واعتلى قائمة ترتيب الهدافين ..... كرويف قاد فريقه أياكس لتحقيق بطولة أوروبا في ثلاثة أعوام متتالية من عام 1971 وحتى 1973 الأمر الذي جعل الأندية الأوروبية الكبيرة تتسابق للحصول على توقيعه للعب لها وبالفعل نجح فريق برشلونة الأسباني في إبرام عقد معه مقابل 1.383.000 دولار أمريكي ، وحاز على لقب أفضل لاعب أوروبي لثلاث مرات ... وقاد يوهان كرويف منتخب بلاده إلى نهائي كأس العالم 1974 إلا أن هولندا خسرت المباراة النهئية أمام ألمانيا الغربية بعد عروض ممتعة وأداء متميز عرف بالكرة الشاملة ( Total Foot ball ) وفي عام 1978 نجح في تأهيل منتخب بلاده إلى النهائيات لكنه رفض المشاركة معلناً إعتزاله اللعب الدولي على الرغم من أنه لم يتجاوز الــ31 من العمر ولعب في أمريكا ثم عاد لأياكس وفاز معه ببطولة الدوري مرة أخرى وفي عام 1987 قاد فريق برشلونة كمدرب لتحقيق بطولة الدوري الأسباني مرتين زبطولة أوروبا .
خلال مشواره الدولي حقق كرويف ( 33 ) هدفاً في ( 48 ) مبارة دولية لعبها لمنتخب بلاده أما مجموع الأهداف التي سجلها فبلغ ( 287 ) هدفاً ..... وقدم في أيامه الأخيره إبنه كرويف الصغير للجماهير الكروية كنجم يقل كثيراً عن مستوى أبيه ولكنه يظل لاعباً إستنشق بعضاً من فنون الكرة التي يعج بها عقل والده قبل قدمه .



مارادونا

يعتبر الفتى الذهبي مارادونا ( Diego Armondo Maradona ) أصغر لاعب أرجنتيني ينضم لمنتخب بلاده عبر التاريخ فقبيل بلوغه سن الـ 16 بعشرة أيام فقط إنضم دياقو مارادونا لمنتخب الأرجنتين ولعب أولى مبارياته الدولية أمام المجر .... ولد مارادونا في 30 أكتوبر من عام 1960 م ،في بيونيس آيروس العاصمة الأرجنتينية لأسرة فقيره لا تقوى على توفير قوت يومها ولكنه قال بعد نجوميته : إستطعت أن أوفر لأسرتي ما يجعلها قادرة على أكل الكافيار كل يوم .
مينوتي المدرب الأرجنتيني الشهير رفض ضم مارادونا إلى صفوف المنتخب في بطولة كأس العالم التي إستظافتها الأرجنتين عام 1978 م ، خوفاً على موهبته وسط إحتجاجات عارمة من الجماهير الكروية الأرجنتينية ولكن من حسن حظه أنه نجح في تحقيق اللقب بغياب النجم الموهوب ولو حدث عكس ذلك لدفع مينوتي ثمن فعلته هذه غالياً .
في بداية مشواره الكروي إنضم دياقو إلى نادي آرجنتينيوس جونيورز ثم إنتقل إلى نادي بوكا جونيورز في عام 1980 عقب ذلك وقع عقداً كان الأغلى عندها لنادي برشلونة الأسباني مقابل ( 7.500.000 ) دولار في عام 1982 ، وفي عام 1986 وقع عقداً مع نادي نابولي الإيطالي مقابل ( 10.340.000 ) دولار وفي ذات العام نجح في قيادة منتخب بلاده لتحقيق بطولة كأس العالم التي إستضافتها المكسيك وتعتبر هذه البطولة هي الأبرز له وهي التي قدم فيها أصولاً منفرده لعلم الكرة واستطاع من خلالها أن يضع إسمه كأفضل لاعبي كرة القدم في العالم آنذاك فأحرز أهدافاً خرافية أبرزها ذلك الذي أحرزه في مرمى إنجلترا وصنع معظم أهداف الأرجنتين في هذه الدورة أما على صعيد ناديه نابولي فقد حقق له بطولة الدوري وبطولة الكأس مرتين .... إلا أنه عقب ذلك دخل في متاهه هو في غنى عنها فأتهم بتعاطي المخدرات وأوقف أكثر من مرة عن اللعب كذلك أقحم نفسه في خلافات مع رجال الضمان ليوفر بذلك مستقبله الكروي الذي يعتبر اليوم في حكم المنتهى بعد محاولاته العودة إلى عالم الكرة من خلال فريقه السابق بوكا جونيورز .



ميشيل بلاتيني

عرف المنتخب الفرنسي عبر تاريخ بطولات كأس العالم بسوء الحظ ( بإستثناء كأس العالم 98 ) فعلى الرغم من أنه كان في أكثر من مره الأفضل من حيث المستوى إلا أنه لم يوفق في الفوز باللقب ففي بطولة عام 1982 وعام 1986 برز المنتخب الفرنسي كقوة ضاربة إلا أنه خسر في الإثنين من المنتخب الألماني الغربي مره بركلات الترجيح بعد التقدم وأخرى بهدفين وكلاهما شارك فيها أسطورة الكرة الفرنسية ميشيل بلاتيني الذي ولد في عام 1955 وبدأ رحلته الكروية في سن السابعة عشر مع فريقه نانسي الذي كان يعمل فيه والده كمدرب وقد أحرز بلاتيني ( 98 ) هدفاً وهو رقم كبير قياساً بالمركز الذي يلعب فيه حيث أنه لاعب وسط مهمته الأساسية صنع الأهداف وعقب سنوات سبع إنتقل بلاتيني إلى( اس تي اتيثي ) ثم إلى يوفينتوس الإيطالي في عام 1982 مقابل ( 1.800.000 ) دولار . أما على الصعيد الدولي فقد برز بلاتيني مع منتخب بلاده في عام 1976 وشارك فرنسا في نهائيات عام 1978 وعقب أربعة سنوات قدم المنتخب الفرنسي أجمل عروضه على مدى التاريخ بقيادة ميشيل بلاتيني إلا أن العروض التي يقدمها المنتخب الفرنسي في هذه الفترة بقيادة زيدان تضاهي العروض السابقة إن لم تتفوق عليها ، وكان بلاتيني قاب قوسين أو أدنى من التأهل للنهائي لكن سوء الطالع ظل ملازماً له فخرج بركلات الترجيح على يد ألمانيا بعدما كان متقدما ً بفارق هدفين في الوقت الإضافي ..... وبعد ذلك بعامين وفي البطولة الأوروبية قدم بلاتيني أجمل عروضه و نجح في تسجيل ( 9 ) أهداف في ( 5 ) مباريات وحصل على لقب أفضل لاعب أوروبي لثلاث مرات وبطبيعة الحال فإن سجل إنجازاته لم يكن كما يريده على حد قوله إذ أنه خلا من بطولات كأس العالم .
بلاتيني أعلن إعتزاله لعب الكرة بعدما حقق ( 72 ) نصراً مع منتخب بلاده وسجل خلالها ( 41 ) هدفاً ..... وقد أختير بعد ذلك كمدير فني للمنتخب الفرنسي إلا أنه قدم إستقالته بعد الإخفاق في النهائيات الأوروبية والتي أقيمت في عام 1992 ... وكلف بلاتيني للإشراف على اللجنة المنظمة في كأس العالم 1998 .



بوبي تشارلتون

ولد بوبي تشارلتون عام 1937 وبزغ نجمه كلاعب متميز في عام 1954 عندما إنضم إلى صفوف مانشيستر يونايتد ومن حسن حظه أنه لم يكن ضمن المجموعة التي لقيت حتفها في حادث الطائرة المؤلم الذي وقع في ميونخ خلال رحلة العودة من البطولة الأوروبية في فبراير عام 1958 وهو العام الذي إنضم فيه تشارلتون إلى صفوف المنتخب الإنجليزي وشارك منتخب بلاده في تحقيق بطولة كأس العالم عام 1966 والتي إستضافتها إنجلترا فسجل في المكسيك وفي البرتغال و في النهائي نجح بيكينباور في مراقبته ولكنه في نفس الوقت فشل في القيام بدوره في قيادة فريقه الأمر الذي كلف الألمان البطولة والتي فازت بها إنجلترا بأربعة أهداف مقابل هدفين . أما على صعيد ناديه مانشيستر يونايتد فقد ساهم تشارلتون في تحقيق بطولة الدوري في عام 1965 وفي عام 1967 وعلى صعيد البطولات الأوروبية إستطاع بوبي تشارلتون تسجيل هدفين في المباراة النهائية والتي جمعت مانشستريونايتد وبنفيكا البرتغالي ليخطف الإنجليز اللقب لأول مره في تاريخهم الكروي . أعلن تشارلتون إبتعاده عن الكره في أبريل عام 1973 بعدما سجل ( 247 ) هدفاً في ( 754 ) مباراة وقد عمل في حقل التدريب وأشرف على مدرسة للبراعم تساهم في بناء جيل جديد من عباقرة كرة القدم أمثال بوبي تشارلتون .



إيزيبيو

في الستينات سجل المنتخب البرتغالي حضوراً متميزاً عل الساحة الكروية بفضل عدد من النجوم الذين كان يضمهم المنتخب البرتغالي ومن بين هؤلاء النجم اللامع إيـزيـبـيو داسلفا فيريرا الذي ولد في موزنبيق عام 1942 وإنتقل للعب لبنفيكا وحقق معه بطولة أوروبا للأندية عام 1962 عندما سجل هدفين في مرمى ريال مدريد الأسباني وفي عام 1961 حقق لقب أفضل لاعب أوروبي وأعاد الكرة في عام 1965 في حين حصل على لقب الهداف في بطولة كأس العالم عام 1966 عندما سجل ( 9) أهداف لمنتخب بلاده .... أما على الصعيد المحلي فقد سجل إيزيبيو إنجازاً لم يتحقق حيث حصل على لقب الهداف لتسعة سنوات متتالية من عام 1964 وحتى 1973 إلا أن نهاية مشوار إيـزيـبـيـو الرياضي كانت مؤلمة بعض الشيء حيث تعرض لإصابة في الركبة عام 1970 لم يتمكن بعدها من مزاولة معشوقته ليترك اللعب نهائياً وليبقى عالقاً في أذهان محبي كرة القدم حتى يومنا هذا

تحياتي








التوقيع


SNAKE غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 01-06-2006, 12:06 PM   #2
 
الصورة الرمزية وائل جلال
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
رقم العضوية: 1383
الدولة: dr-nokia.com
العمر: 45
المشاركات: 1,888
بمعدل: 0.39 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

شكرا لك عزيزي

تسلم ايدك








وائل جلال غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 01-06-2006, 12:12 PM   #3
نجم الدكتورنوكيا
 
الصورة الرمزية SNAKE
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
رقم العضوية: 1735
العمر: 31
المشاركات: 649
بمعدل: 0.13 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

شكرا على رد اخي وائل جلال








التوقيع


SNAKE غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 01-06-2006, 12:38 PM   #4
مــراقـب
 
الصورة الرمزية nano
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
رقم العضوية: 96
الدولة: عروس الشمال
العمر: 29
المشاركات: 8,656
بمعدل: 1.74 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

تسلم ايديك يزن
معلومات جميله








التوقيع




( كل زرع وله ماء يسقيه * وكل فقير وله رب يغنيه * وكل مدريدي وله برشلوني يربيّه )
nano غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 01-06-2006, 12:49 PM   #5
نجم الدكتورنوكيا
 
الصورة الرمزية SNAKE
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
رقم العضوية: 1735
العمر: 31
المشاركات: 649
بمعدل: 0.13 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

شكرا اختي سوما








التوقيع


SNAKE غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 01-06-2006, 09:14 PM   #6
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية عيون الليل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
رقم العضوية: 1673
الدولة: السعودية
المشاركات: 14,918
بمعدل: 3.06 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

مشكور أخ يزن الله يعطيك العافيه

تسلم يدك








التوقيع
عيون الليل غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 02-06-2006, 02:03 PM   #7
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية M-aboud
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
رقم العضوية: 2375
الدولة: مخيم الوحدات
العمر: 33
المشاركات: 237
بمعدل: 0.05 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

مشكور حبيبي يعطيك العافية








التوقيع






M-aboud غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 02-06-2006, 03:54 PM   #8
كبار الشخصيات
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
رقم العضوية: 2055
العمر: 49
المشاركات: 8,765
بمعدل: 1.81 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

مشكور يا غالي
يعطيكم العافيه
و
مارادونا وبس








التوقيع
[SIGPIC][/SIGPIC]
جار القمر غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 02-06-2006, 04:02 PM   #9
نجم الدكتورنوكيا
 
الصورة الرمزية SNAKE
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
رقم العضوية: 1735
العمر: 31
المشاركات: 649
بمعدل: 0.13 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

مشكور على الردود الجميلة








التوقيع


SNAKE غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 02-06-2006, 04:19 PM   #10
نجم الدكتورنوكيا
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
رقم العضوية: 3103
العمر: 39
المشاركات: 753
بمعدل: 0.16 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

الف شكر اخوي الغالي يسلموا








XNOKIA غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
غرائب وعجائب كاس العالم .,.,.,.,.,., moonjordan الريــــــــــــاضه 6 10-07-2006 06:21 PM
كل ما يخص كاس العالم 2006 M-aboud الريــــــــــــاضه 20 04-07-2006 04:12 PM
معلومات رياضيه مفيده وجميله الحاير الريــــــــــــاضه 7 25-06-2006 12:29 PM
القنوات الناقلة لكاس العالم SNAKE القنوات والترددات 3 11-06-2006 12:07 PM
دور العرب في كأس العالم moonjordan الريــــــــــــاضه 6 11-03-2006 06:21 PM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +4. الساعة الآن 12:42 AM.

 

 
 

SEO by vBSEO 3.5.0 RC2

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113 114 115 116 117 118 119 120 121 122 123 124 125 126 127 128 129 130 131 132 133 134 135 136 137 138 139 140 141 142 143 144 145 146 147 148 149 150 151 152 153 154 155 156 157 158 159 160 161 162 163 164 165 166 167 168 169 170 171 172 173 174 175 176 177 178 179 180 181 182 183 184 185 186 187 188 189 190 191 192 193 194 195 196 197 198 199 200 201 202 203 204 205 206 207 208 209 210 211 212 213 214 215 216 217 218 219 220 221 222 223 224 225 226 227 228 229 230 231 232 233 234 235 236 237 238 239 240 241 242 243 244 245 246 247 248 249 250 251 252 253 254 255 256 257 258 259 260 261 262 263 264 265 266 267 268 269 270 271 272 273 274 275 276 277 278 279 280 281 282 283 284 285 286 287 288 289 290 291 292 293 294 295 296 297 298 299 300 301 302 303 304 305 306 307 308 309 310 311 312 313 314 315 316 317 318 319 320 321 322 323 324 325 326 327 328 329 330 331 332 333 334 335 336 337 338 339 340 341 342 343 344 345 346 347 348 349 350 351 352 353 354 355 356 357 358 359 360 361 362 363 364 365 366 367 368 369 370 371 372 373 374 375 376 377 378 379 380 381 382 383 384 385 386 387 388 389 390 391 392 393 394 395 396 397 398 399 400 401 402 403 404 405 406 407 408 409 410 411 412 413 414 415 416 417 418 419 420 421 422 423 424 425 426