المنتدى بحاجة الى مشرفين ومشرفات لجميع الاقسام لتقديم الطلب في قسم الاقتراحات والشكاوي كلمة الإدارة


الإهداءات


العودة   منتدى الدكتور نوكيا > ~*¤ô§ô¤*~قسـم المــــرأه والأسره والمجتمع~*¤ô§ô¤*~ > المــــــرأة والمجتمع


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-03-2006, 01:00 AM   #1
راعى البى أم
 
الصورة الرمزية bmw81
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
رقم العضوية: 2693
العمر: 37
المشاركات: 349
بمعدل: 0.07 (مشاركة/اليوم)



Arrow مساحة للاعتراف

 

سيدتي القعيدة

أنا خادمة.. نعم.. عملي هو الخدمة في البيوت ... وتعبير (شغالة) المهذب لا يغير من الأمر شيئا..فالمطلوب في كل الأحوال تنفيذ أوامر البيه.. والباشا ... والهانم.. وحتي الأطفال الصغار نضطر لمناداتهم بإعتبارهم (البيه الصغير) .. ولا تتصوروا أنني أرغب من البداية في استعطافكم وتحريك الدموع في عيونكم .. ليس ذلك أبدا هدفي وغرضي.. فنحن الخادمات .. خاصة المتعلمات أو أنصاف المتعلمات أصبحت ظروفنا أفضل.. بالتأكيد تحسنت أحوالنا .. ولم نعد نستغرب الآلام والعبودية مثل خادمات زمان.. قد يكون خروج الأمهات والزوجات لمجالات العمل المختلفة هو سبب هذه الحرية التي ننعم بها الآن.. فارتفعت أجورنا.. أنا شخصيا أعمل في بيتين.. أتقاضي منهما في اليوم الواحد خمسين جنيها.. أي أن دخلي الشهري ألف وخمسمائة جنيه.. وذلك ما يغريني ويعوضني عن عدم قدرتي علي استكمال تعليمي الثانوي والعالي ..فلو تخرجت في الجامعة لكنت الآن في حالة انتظار للوظيفة الملائمة لمؤهلي في أسعد الأحوالي لن يتجاوز راتبي خمسمائة جنيه، وأكرر أن انشغال أغلب الزوجات بأعمالهن هو الذي منحنا هذه الحرية في التنقل بين البيوت وجعلنا (محترمات) علي عكس خادمات وشغالات زمان اللاتي تقبلن حياة العبودية.. البيوت التي بها سيدات عاملات وما أكثرها تحتاجنا أكثر وتقبل شروطنا.. ومهما بلغ ضيقهن وغضبهن لا يقدرن علي الاستغناء عنا.. وإحداهن التي أخدم في بيتها لا تطيقني لكنها لا تقدر علي بعدي.. ولو غبت يوما واحدا فإنها تجئ بسيارتها لتبحث عني.. ولتسترضيني لدرجة التدليل.. وأعرف طبعا السبب. فأختها تعيش معها في نفس الشقة..
وهذه الأخت مريضة ولا تقوي علي الوقوف والتحرك وحدها.. لابد من شخص آخر يساعدها علي الجلوس والنهوض.. وشقيقتها صاحبة الشقة تذهب يوميا إلي عملها وأولادها يذهبون إلي المدارس فمن سيقدر علي خدمة المريضة القعيدة غيري.. الجميع يخرجون في الصباح وأبقي وحدي معها أحادثها وأروي لها حكايات حقيقية ووهمية.. أحاول بقدر الإمكان التخفيف عنها.. وأنا الوحيدة التي أدخل معها الحمام .. لا تقدر علي الاستحمام بدوني.. اعتادت علي تدليكي لجسمها.. وأدركت صاحبة الشقة أن أختها المريضة القعيدة اعتادت صحبتي وجلساتي معها.. فبدأت تغمض عينيها عن بعض تصرفاتي الصغيرة التي فيها نوع من الخسة والوضاعة.. فأحيانا أفتح الثلاجة العامرة دائما بأجود أنواع الأطعمة وأختلس منها ما أريد.. خاصة الجبن الرومي الذي تهواه ابنتي الصغيرة.. ولم تصارحني سيدتي أبدا بأمر كميات الجبن التي تختفي من الثلاجة في ظروف غامضة حتما هي تعرف أن يدي دائما داخل الثلاجة لتأخذ ما تشاء دون رقيب.. وهي تعلم وتدرك تماما أنني سأغادر البيت بلا رجعة لو واجهتني واتهمتني بأنني سارقة الجبن الرومي.. واللحوم.. والجاتوهات .. وستكون هي الخاسرة.. لأنها لن تجد أخري غيري تتحمل أختها القعيدة وتأخذها إلي الحمام وتغسل وتنظف جسمها وتحكي لها الحواديت .. بارادتها أغمضت عينيها.. فقد لا تتقبل أختها القعيدة خادمة أخري غيري.. وهذا سر قوتي .. لكن يبدو أنني ارتكبت خطأ غير مقصود عندما سألتني سيدتي عن كهربائي ( شاطر ) وتذكرت علي الفور الاسطي شوقي الذي أهواه عن بعد..وأعتبره رجلي المناسب كزوج للمستقبل.. ومنذ افتتاح المحل بجوار بيتنا وهو يبادلني الكلام والابتسام.. وقلت لسيدتي إنه (كهربائي مالوش مثيل) .. وأحضرته ليقوم بإصلاح بعض الأجهزة الكهربائية .. وفي اليوم التالي استدعاني إلي المحل ودار بيننا كلام هامس عن السيدة القعيدة التي لمحها فوق المقعد المتحرك مركزا أسئلته حول كمية أساورها الذهبية.. وهل هو ذهب أصلي أم أنه (فالصو)؟ وتزايد قلقي في الأيام التالية عندما تكررت تساؤلات شوقي عن ظروف بيت مخدومتي.. موعد خروجها .. وتوقيت عودة الزوج.. ورجوع الأولاد من المدارس.. وتضاعفت ريبتي في النهاية واجهت جاري الكهربائي (هات من الآخر ياشوقي .. إنت عايز إيه بالظبط؟) ولم يراوغني .. قال الحقيقة التي أفزعتني (عايز الدهب ياعبيطة)..ويريد مني فقط أن أعطيه نسخة من مفتاح الشقة .. وطلب أن أتعمد الغياب في ذلك اليوم لظروف قهرية.. وفهمت أنه يريد أن يسرق ويخطف مجوهرات الأخت القعيدة.. ولما اعترضت .. ابتسم مؤكدا أن هذا هو عربون حبنا.. وثمن زواجنا.. وأقسم بشرف أمه أنه جاد في موضوع الزواج ولن يرتبط بامرأة غيري.. المهم أن أسلمه نسخة من مفتاح شقة مخدومتي وأن أترك أختها القعيدة وحدها لمدة ساعة واحدة .. وعندما أعود سيترك المفتاح في مكان معين.. ومطلوب مني فقط أن أصرخ وأنادي الجيران قائلة (يادهوتي الحرامية دخلوا الشقة.. وسرقوا دهب أخت ستي).. فهل أنفذ كلامه وأتزوجه.. أم أرفض وأضحي بزوج مضمون؟
____________________________________________
_________________________________________
+_____________________________________+

وما يدريك أنه زوج مضمون؟ وكيف تثقين في شخص ارتضي مداهمة سيدة مريضة قعيدة غير قادرة علي حماية نفسها؟ وأليس جائزا أن تصرخ القعيدة المسكينة فيتورط في كتم أنفاسها أو قتلها حتي لا يفتضح أمره؟ وفي هذه الحالة تكونين سببا في جريمة قتل القعيدة التي وثقت بك وفضلتك عن كل الشغالات الأخريات.. وقبل ذلك كله ترتضين لنفسك خيانة أهل البيت الذين تسامحوا وأغمضوا عيونهم عن سرقتك المتكررة من ثلاجتهم..
احتفظي بمكانك وسط هذه الأسرة الطيبة.. وقاطعي هذا الكهربائي الشرير الذي سيجرك إلي السجن..







التوقيع

bmw81 غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 04-03-2006, 02:32 AM   #2
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
رقم العضوية: 1977
العمر: 40
المشاركات: 8,625
بمعدل: 1.75 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

سلمت يداكي اختي على هدا الموضوع تشكرين عليه و الف اهلا و سهلا بك بيننا اخت عزيزة و غالية تحياتي لك








وردة المغرب غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 04-03-2006, 11:08 AM   #3
عضو
 
الصورة الرمزية روح الفؤاد
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
رقم العضوية: 33
الدولة:
المشاركات: 3,903
بمعدل: 0.77 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

تسلمى اختى
جميله جدا
وهادفه
ولها اكتر من بعد

تحياتى








التوقيع
انا ورده بيضاء عطرها الندي ...... من الكنانه ارض العز من ازل
روح الفؤاد غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حصرياً امتلك مساحة 1 جيجا (ftp) مجاناً مع شرح بالصور عثمان الحراحشه البرامج المشـــروحه 14 27-06-2011 04:13 PM
الزراعة في الاردن ابو فارس قسم الابحاث باللغة العربية 0 24-04-2009 04:13 PM
زيادة مساحة Hotmail إلى 250MB وعلى مسؤليتي الكاملة القريوتي برامج الكمبيوتر الكامله 8 21-02-2006 01:11 AM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +4. الساعة الآن 12:19 AM.

 

 
 

SEO by vBSEO 3.5.0 RC2