المنتدى بحاجة الى مشرفين ومشرفات لجميع الاقسام لتقديم الطلب في قسم الاقتراحات والشكاوي كلمة الإدارة


الإهداءات


العودة   منتدى الدكتور نوكيا > ~*¤ô§ô¤*~اقسم التسليه والشباب~*¤ô§ô¤*~ > المســــــابقات


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-02-2006, 02:15 AM   #1
عضو متميز
 
الصورة الرمزية ATAA88
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
رقم العضوية: 2381
العمر: 32
المشاركات: 1,141
بمعدل: 0.23 (مشاركة/اليوم)



Question فزورة اينشتاين..حل من طرف الدكتور احمد السيلاوي

 

فزورة اينشتاين
هذه الفزورة وضعها اينشتاين في اوائل القرن العشرين متوقعا ان 98% من سكان العالم لن يستطيعوا حل هذه الفزورة..



سأضع الفزورة مترجمة بالعربية لنرى من سيستطيع حلها ايضا ربما نعرف كام من العرب من 2%.
ملحوظة : الفزورة لا تحل بمجرد النظر تحتاج الى ورقة وقلم.

الفزورة :

1- في شارع هناك خمسة منازل كل منزل بلون مختلف
2- في كل منزل يعيش شخص من جنسية مختلفة
3- مالك كل منزل يشرب نوع معين من المشروبات , يدخن نوع معين من السجائر و يربي نوع معين من الحيوانات الأليفة
4- لا يوجد ان مالكين يشربان نفس المشروب او يدخنان نفس السجائر او يربيان نفس الصنف.

السؤال هو : من هو المالك الذي يربي السمكة؟ اذا عرفت المعلومات التالية :

1- البريطاني يعيش في البيت الأحمر
2- السويدي يربي الكلاب كحيوانات اليفة
3- الايرلندي يشرب الشاي
4- البيت الأخضر على يسار البيت الأبيض
5- مالك البيت الأخضر يشرب القهوة
6- المالك الذي يدخن "بال مال" يربي الطيور
7- مالك البيت الأصفر يدخن "دانهل"
8- المالك الذي يعيش في المنزل الذي في المنتصف يشرب الحليب
9- النرويجي يسكن في البيت الأول
10- المالك الذي يدخن "بلندز" يسكن بجوار الرجل الذي يربي القطط
11- الرجل الذي يربي الخيول يسكن بجوار الرجل الذي يدخن "دانهل"
12- الرجل الذي يدخن "بلو ماستر" يشرب بيرة
13- الألماني يدخن "برينس"
14- النرويجي يسكن بجوار البيت الأزرق
15- الرجل الذي يدخن "بلندز" يسكن بجوار الرجل الذي يشرب الماء

وهذه الفزورة بالانجليزية للي ثقافتهم انجليزي

1- In a street, there are 5 houses, each a different color.
2- In each house lives a person of different nationality.
3- Each house owner drinks a certain drink, smokes a certain kind of
cigarette, and keeps a certain kind of pet.
4- No owners have the same pet, smoke the same brand of cigarette, or
drink the same drink.

Who owns the FISH ?
Hints

1- The British lives in the red house.
2- The Swedish keeps dogs as pets.
3- The Dane drinks tea.
4- The green house is on the left of the white house.
5- The green house's owner drinks coffee.
6- The person who smokes Pall Mall rears birds.
7- The owner of the yellow house smokes Dunhill.
8- The man living in the center house drinks milk.
9- The Norwegian lives in the first house.
10- The man who smokes blends lives next to the man who keeps cats.
11- The man who keeps horses lives next to the man who smokes Dunhill.
12- The owner who smokes Blue master drinks beer.
13- The German smokes Prince.
14- The Norwegian lives next to the blue house.
15- The man who smokes Blends has a neighbor who drinks water.

Einstein wrote this riddle early in the 20th century, stating that 98%
of the world's population could not solve it.
Good Luck

منتظرين اجاباتكم..








ATAA88 غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 25-02-2006, 03:04 AM   #2
كبير مبدعي نوكيا
 
الصورة الرمزية اسد نوكيا
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
رقم العضوية: 1419
العمر: 43
المشاركات: 3,910
بمعدل: 0.79 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

:dr$ (60)::dr$ (60)::dr$ (60):








اسد نوكيا غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 25-02-2006, 03:45 AM   #3
عضو متميز
 
الصورة الرمزية ATAA88
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
رقم العضوية: 2381
العمر: 32
المشاركات: 1,141
بمعدل: 0.23 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

له له يا اسد
على فكرة انا من 2%
ومششششششششششششكور على مرورك يا طيب








ATAA88 غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 25-02-2006, 07:49 PM   #4
كاتب واديب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
رقم العضوية: 35
العمر: 55
المشاركات: 1,203
بمعدل: 0.24 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

بسم الله الرحمن الرحيم

اشكرك اخى ان وضعت مثل هذا اللغز الذى بالفعل حير البشر , الا اننى وبفضل من الله اذ اعتز بامتى واعتز بكونى احد العرب الذين تمكنوا من حل مثل هذا اللغز الذى لم يستغرق معي اكثر من 38 دقيقه وذلك من فضله وكرمه على

ان هذا اللغز يحتاج الى تركيز وتفكير ثم تحديد المعطيات التى وردت

الحل :-
قمت باخذ كل المعطيات ووضعتها على جداول تجاوزت ال 4 جداول وقمت بتوزيعها وخرجت اخيرا بعد منه وكرمه على بالنتائج التاليه على النحو التالى :-

1- البيت الاول :-
- النرويجي –الماء – دنهل – اصفر – قطط

2- البيت الثانى :-
-ايرلندي – الشاي – بلندز-ازرق-خيول

3- البيت الثالث( الذى بالمنتصف) :-

-بريطانى –حليب-بال مول – احمر- طيور

4- البيت الرابع :-
-المانى – قهوة-برينس-اخضر- سمكة

5- البيت الخامس :-

-سويدي-بيرة-بلوماستر-ابيض-كلاب

اما من هو صاحب السمكه فهو الالمانى الذى يشرب القهوة ويدخن البرينس ولون بيته اخضر

هذا هو الجواب النهائي والصحيح بدون ادنى شك , واذا اراد احد ما التاكد من الحل فليضع جدول واحد ويضع الترتيب الذى وضعته ومن ثم يبدا بوضع المعطيات التى وردت ليجد نفسه امام الحل

اشكرك كل الشكر واتمنى لكم دوام التقدم

اتمنى لكم دوام التقدم والتوفيق , خالص محبتى وتقديري
اهدى هذا الجواب الى كل ابنائي وبناتى








Dr-alselawy غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 25-02-2006, 08:46 PM   #5
عضو متميز
 
الصورة الرمزية ATAA88
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
رقم العضوية: 2381
العمر: 32
المشاركات: 1,141
بمعدل: 0.23 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

الجواب صح 100%
واتمنى لك التوفيق والعافية يا كبير
ولكـ خالص محبتي








ATAA88 غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 26-02-2006, 05:19 AM   #6
كاتب واديب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
رقم العضوية: 35
العمر: 55
المشاركات: 1,203
بمعدل: 0.24 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

خالص محبتى وتقديري








Dr-alselawy غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 26-02-2006, 05:24 AM   #7
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية نادين
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
رقم العضوية: 1875
المشاركات: 5,690
بمعدل: 1.15 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

ما شاء الله عليك بابا سيلاوى

جواب سليم ماية مائة

الله يعطيك العافية

شكرا اخي احمد على الفزورة








التوقيع
نادين غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 26-02-2006, 05:27 AM   #8
كاتب واديب
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
رقم العضوية: 35
العمر: 55
المشاركات: 1,203
بمعدل: 0.24 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

تسلمي بنتى لوجان , كان عندك شك بنتى ان اتمكن من حل اللغز ههههه
عموما كما قال المثل
وانى لكل عظيمة قدر
خالص محبتى ابنتى , والسؤال ليش سهراتين لحد الان يابنات , انا صار الوقت عندى الساعه 9:30 الصبح
خالص تقديري بابا








Dr-alselawy غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 07-03-2006, 02:48 PM   #9
كبار الشخصيات
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
رقم العضوية: 37
العمر: 39
المشاركات: 3,877
بمعدل: 0.77 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

رائع ابي السيلاوي
حل منطقي

ليس بغريب عليك هذا النوع من الحلول








فلة غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 07-03-2006, 03:41 PM   #10
مــراقـب
 
الصورة الرمزية nano
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
رقم العضوية: 96
الدولة: عروس الشمال
العمر: 29
المشاركات: 8,656
بمعدل: 1.71 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

ايش نحكي
بسم الله ماشاء الله على بابانا السيلاوي
الله يحميه








التوقيع




( كل زرع وله ماء يسقيه * وكل فقير وله رب يغنيه * وكل مدريدي وله برشلوني يربيّه )
nano غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اليوم عيد ميلاد الدكتور احمد السيلاوي brave heart التراحيــب والمناسبــات 24 25-06-2006 05:45 AM
قصيدة مختارة من شعر الدكتور احمد راشد السيلاوي (ابو راشد) قدامة ابو هلال الشــعر والخواطر برعايه الشاعره سهر الليالي 13 28-03-2006 01:07 PM
قصيدة مختارة من شعر الدكتور احمد راشد السيلاوي (ابو راشد) قدامة ابو هلال الشــعر والخواطر برعايه الشاعره سهر الليالي 14 27-03-2006 01:20 PM
لغز.. حل من طرف الدكتور احمد السيلاوي وردة المغرب المســــــابقات 7 21-03-2006 12:56 AM
اتحدى من يجد الحل.....حل من طرف الدكتور احمد السيلاوي وردة المغرب المســــــابقات 12 20-03-2006 08:42 PM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +4. الساعة الآن 08:38 PM.

 

 
 

SEO by vBSEO 3.5.0 RC2