المنتدى بحاجة الى مشرفين ومشرفات لجميع الاقسام لتقديم الطلب في قسم الاقتراحات والشكاوي كلمة الإدارة


الإهداءات


العودة   منتدى الدكتور نوكيا > ~*¤ô§ô¤*~اقسم التسليه والشباب~*¤ô§ô¤*~ > الريــــــــــــاضه


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-02-2006, 02:38 PM   #1
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية M-aboud
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
رقم العضوية: 2375
الدولة: مخيم الوحدات
العمر: 33
المشاركات: 237
بمعدل: 0.05 (مشاركة/اليوم)



افتراضي الدوري الايطالي

 

[عزيزي الزائر يتوجب عليك التسجيل للمشاهدة الرابطللتسجيل اضغط هنا]


في موعده تماما، ورغم كل التكهنات التي رجحت تأجيله لعدة أسابيع نظرا للمشاكل المحيطة به، انطلق الموسم الـ 103 للدوري الايطالي، والشهير باسم الكالتشيو في الأحد الأخير من شهر أغسطس الماضي، عدما اكتمل عقد فرقه العشرين بطريقة غريبة، وللمرة الأولى .

وكانت المشاكل التي أحاطت بالدوري الايطالي قد تمثلت في استبعاد عدد من أنديته لأسباب مختلفة، لتبرز مشكلة أخرى هي كيفية تحديد فرقه الجديدة وأين ستلعب مبارياتها ! والمشكلة كانت باختصار أن الموسم الماضي قد أسفر عن هبوط فرق بولونيا وبريشيا واتلانتا الى الدرجة الثانية، وصعود فرق جنوة وامبولي وتورينو بدلا منها.

الا أن الاتحاد الايطالي قرر حرمان فريقي تورينو الصاعد ومعه ميسينا أحد مفاجآت الموسم الايطالي السابق من الانتظام في مسابقة الموسم الجديد لأسباب مالية تتعلق موقف الناديين وقدرتهما على المنافسة في الدرجة الأولى، ثم أضيف اليهما فريق جنوة بطل الدرجة الثانية الصاعد لثبوت تلاعبه في نتيجة آخر لقاءات الدرجة الثانية للموسم الماضي ضد فريق فينيسيا والذي فاز به جنوة 3/2 ليصعد دون حاجة للقاء فاصل.

ليقرر الاتحاد الايطالي هبوطه للدرجة الثالثة (وليس حتى الثانية التي جاء منها)، مع خصم ثلاث نقاط من رصيده، وبعد أن قامت الأندية الثلاثة بالاستئناف، قبل استئناف ميسينا فقط وأعيد للدرجة الأولى، ورفض طلب كل من تورينو وجنوة، وهنا رفض الاتحاد الايطالي اعادة أي من الفرق الهابطة الثلاثة كبديل، وقرر "تصعيد" فريقين من الدرجة الثانية الى الاولى، فكان الدور على رابع وخامس الدرجة الثانية في الموسم الماضي فريقي بيروجيا و تريفيزو.

الا أن بيروجيا تقرر أيضا هبوطه للثالثة لمشاكل مالية، الأمر الذي أدى للنظر الى صاحب المركز السادس مودينا والذي يتساوى في النقاط مع فريق اسكولي وان كان يسبقه بفارق الاهداف، ولأن فارق الاهداف غير معمول به في الدوري الاطيالي سواء لتحديد البطولة أو الصعود والهبوط تم النظر الى نتيجة لقاءي الفريقين سويا والتي كانت في صالح اسكولي، ليصعد الأخير رغم كونه "سابع" الدرجة الثانية ليلعب في الدرجة الاولى للموسم المقبل.

الاتحاد تفاجأ بمشكلة أخرى تمثلت في عدم صلاحية ملعب تريفيزو لاستقبال المباريات الجماهيرية نظرا لصغره (حوالي 10 الاف متفرج فقط !) الامر الذي قد يؤدي أن يلعب الفريق الصاعد حديثا مبارياته أو معظمها خارج مدينته.

مشكلة أخرى واجهت أحد أعرق أندية ايطاليا وهو نادي روما والذي منعه الاتحاد الدولي من التعاقد مع أي لاعب جديد في فترتي الانتقال الصيفية الحالية والشتوية القادمة لادانته في واقعة ضم المدافع الفرنسي فيليب ميكسيس لاعب أوكسير الفرنسي في الصيف الماضي دون رغبة ناديه، حيث لم يكتف الفيفا بالغرامة الكبيرة التي وقعها على النادي (ما يقرب من 10 مليون دولار) وايقاف اللاعب.

الا أن التماس روما قبل في الأيام الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية، ليستطيع فريق العاصمة اتمام تعاقداته الجديدة وفي مقدمتها الكونجولي شعباني نوندا لاعب موناكو والغاني صامويل كوفور لاعب بايرن ميونيخ ! وانطلق الأسبوع الأول للكالتشيو الايطالي، ومعه بدأت المفاجآت.

كأس بيرلسكوني، منها لله !

أعرف أن كأس بيرلسكوني مهمة، ولكنها في النهاية مباراة ودية، لم أكن أتمنى أبدا ما حدث، بهذه الكلمات الحزينة عبر السيد فابيو كابيللو المدير الفني لفريق اليوفينتوس حامل لقب الدوري الايطالي عن حزنه الشديد عقب انتهاء المباراة الودية التي جمعت فريقه بالميلان على كأس بيرلسكوني، والتي يقيمها رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو بيرلسكوني (وهو في نفس الوقت مالك نادي ميلان) سنويا قبل انطلاق الموسم الكروي الايطالي تخليدا لذكرى والده .

لم يكن حزن كابيللو الشديد بسبب خسارة فريقه للمباراة، ولكن بسبب الخسارة الأكبر والتي تمثلت في اصابة حارس مرمى الفريق ومنتخب ايطاليا جيانلويجي بوفون اصابة بالغة اثر اصطدامه بالبرازيلي كاكا لاعب ميلان، والتي قد تؤدي الى غياب بوفون عدة أشهر، الامر الذي جعل كابيللو في حيرة ماذا يفعل قبل أيام من انطلاق الدوري الايطالي.

حيث أن الحارس الاحتياطي للفريق (كيمينتي) ليس على المستوى أبدا ولا يمكن الاعتماد عليه لعدة أشهر، ووجد كابيللو ضالته في الحارس الاحتياطي للميلان كريستيان أبياتي، والذي كان في طريقه للاعارة الى نادي جنوة ،وعقب ثبوت هبوط جنوة للدرجة الثالثة رسميا أنهى ابياتي العقد وتوجه سريعا الى تورينو ليوقع عقد انتقاله لليوفي على سبيل الاعارة لموسم واحد.

اليوفي استهل موسمه بخسارة لقاء السوبر الايطالية ضد انتر ميلان بطل الكأس بهدف نظيف للأرجنتيني فيرون في الوقت الاضافي، الا أن الفريق استعاد عافيته سريعا واجتاز مضيفه كييفو (الشهير بفريق الحمير!) في افتتاح الدوري بهدف نظيف من رأس هدافه الفرنسي تريزيجيه بعد عرضية الظهير الأيسر المخضرم زامبروتا.

وفي انتظار اليوفي لقاءين سهلين واثنين صعبين في سبتمبر في الدوري المحلي، حيث يلاقي اثنين من الصاعدين على التوالي هم امبولي واسكولي، قبل أن يواجه اودينيزي رابع الموسم الماضي وبارما المتطلع لاستعادة الامجاد، اضافة الى ذلك سيواجه الفريق كل من كلوب بروج البلجيكي ورابيد فيينا النمساوي في دوري الابطال، وذلك في المجموعة التي تضم معهما عملاق بافاريا بطل الدوري الالماني بايرن ميونيخ.

بداية باهتة للموسم الميلاني !

بعد عدة انتصارات ودية باهتة اختتمها الفريق باكتساح اتحاد جدة السعودي بنصف دستة أهداف، لم ينجح فريق ايه سي ميلان في اقناع مريديه بأنه على الطريق الصحيح لاحراز البطولة الايطالية أو المنافسة على دوري الابطال بتعادله الباهت في افتتاح موسمه المحلي مع فريق اسكولي الذي تأهل للدرجة الاولى قبل انطلاق الموسم بأيام 1/1.

بل وكان اسكولي هو الذي افتتح التسجيل عبر لاعبه كوديني، قبل أن يدرك الأوكراني العملاق شيفشينكو التعادل للميلان بعدها بدقائق، وتفشل ترسانة هجوم الميلان الجديدة بقيادة شيفا وفييري وجيلاردينيو في الخروج بالنقاط الثلاث، وتبدأ التساؤلات هل حقا سيفشل المدير الفني كارلو أنشيللوتي في صنع "التوليفة" الصحيحة من نجوم فريقه القدامى والجدد لقيادة الفريق نحو البطولات.

ميلان سيواجه هذا الشهر كل من سيينا وسامبدوريا ولاتسيو وتريفيزو، وجميعها من غير أهل القمة ،الامر الذي سيجعل من مهمة الفريق أسهل نسبيا لتدارك الاخطاء والانطلاق بقوة كعادته في المواسم الأخيرة، حيث ينتظر الفريق مجموعة ربما هي الأصعب في دوري الابطال تضم معه كل من شالكه وصيف الدوري الالماني وفيناربخشة بطل الدوري التركي وايندهوفن بطل الدوري الهولندي والذي سبق للميلان أن أخرجه بأعجوبة من الدور قبل النهائي لنفس المسابقة في الموسم الماضي.

62 صفقة يا انتر ؟

أثار اعلان ادارة انتر ميلان عن ابرامها لـ 62 صفقة انتقال هذا الصيف حفيظة الكثيرين من عشاق النيراتزوري حول جدوى الصفقات القادمة أو أهمية الراحلين سواء بالبيع أو الاعارة، حيث اعتاد الفريق في المواسم الماضية فعل الأمر نفسه دون أن يحقق ذلك أي مردود على مستوى البطولات.

أهم المنضمين الى الانتر كان ثلاثي ريال مدريد البرتغالي لويس فيجو والأرجنتينيين سانتياجو سولاري ووالتر صامويل، لينضما الى زميلهما السابق الأرجنتيني أيضا ستيبان كامبياسو الذي انتقل من الريال العام الماضي ويصبح الانتر وكأنه "رديف" ريال مدريد.

ضم الفريق أيضا الحارس الثاني لمنتخب البرازيل جوليو سيزار، والذي ينتظر أن يأخذ فرصته قريبا ليحل محل الايطالي المخضرم فرانشيسكو تولدو الذي يبدو أنه يودع رحلته الطويلة مع المستديرة، أهم الراحلين كانوا الثلاثي المتجه للدوري الانجليزي وهم الهولندي ايدجار دافيدز المتتقل لتوتنهام والتركي ايمري المنتقل لنيوكاسل والهولندي فان دير ميده الراحل الى ايفرتون.

كما ذهب اليسيراليوني محمد كالون الى اتحاد جدة السعودي، وانتقل مهاجم الفريق وهدافه كريستيان فييري الى الغريم ميلان بشكل غير مباشر، حيث استغنى عنه الانتر وبعدها بيومين تعاقد مع الميلان في صفقة حرة ! الانتر أعار أيضا عددا من أبرز لاعبيه في مقدمتهم الايطالي فرانشيسكو كوكو الذي ذهب الى ليفورنو والفرنسي صبري لاموشي الذي ذهب الى مارسيليا، اضافة الى ستيفان دالما الذي ذهب لراسينج سانتاندير الاسباني وتشوتوس الى مواطنه مايوركا.

أما باقي الـ 62 صفقة فكانوا بالطبع من ناشئي النادي العريق واللذين "وزعهم" على الاندية ! الانتر كان قد اختتم موسمه الماضي بأفضل ما يكون بالفوز في خمس من مبارياته الست الاخيرة في الدوري، اضافة الى اقتناصه لقب الكأس من روما بالفوز ذهابا وايابا على فريق العاصمة، واستفاد من هذه الدفعة لينطلق هذا الموسم ويقتنص كأسا أخرى هي السوبر من بين أنياب اليوفي بطل الدوري بهدف فيرون في الدقيقة 106، قبل أن يفتتح موسمه المحلي بانتصار كاسح على ضيفه تريفيزو بثلاثية نظيفة.

حملت توقيع البرازيلي المرعب ادريانو الذي ينتظر أن يكون "نجم شباك" الكالتشيو الايطالي هذا الموسم، الانتر أمامه أيضا 4 مواجهات متوسطة المستوى في سبتمبر الحالي، حيث سيلاقي باليرمو وليتشي وكييفو وفيورينتينا.

اضافة الى لقاءين غير صعبين في دوري الابطال ضد ارتميديا السلوفاكي (قاهر السيلتيك) ورينجرز الاسكتلندي، قبل أن يواجه أقوى فرق مجموعته بورتو البرتغالي حامل لقب البطولة قبل الماضية والذي حرمه الانتر في الموسم الماضي من الدفاع عن لقبه عندما أخرجه من دور الثمانية (1/1 و 3/1).

روما العنيد، يستعد للانطلاق !

بعد انتهاء أزمة ميكسيس وثبوت حق روما في شراء وبيع اللاعبين كما يشاء، ثبت الفريق صفقاته الجديدة تادي ونوندا وكوفور، ورفض بيع أي من لاعبيه خاصة المدلل كاسانو وميكسيس نفسه اللذين كان ناديي اليوفينتوس وليفربول على التوالي يريدانهما، وبدأ المدرب الجديد سباليتي في تثبيت أقدام فريقه ومحاولة اعادته لأمجاد الماضي، وهو المدرب الذي سبق له أن قاد اودينيزي في العام الماضي لمقارعة الكبار.

وبالفعل افتتح الذئاب موسمهم بانتصار كاسح على ريجينا بثلاثية نظيفة لدي روسي ومانشيني ونوندا، وفي الانتظار 4 مواجهات متوسطة في سبتمبر ستحدد بشكل كبير قدرة الفريق على المنافسة ها الموسم، يبدأها بلقاء اودينيزي في روما ثم ليفورنو خارجها، ليعود ويستضيف بارما قبل أن يرحل لجزيرة سيردينيا للقاء كالياري .

الفريق استفاد من كونه وصيف الكأس المحلية الموسم الماضي وتأهل الى كأس الاتحاد الاوروبي حيث أن الانتر بطل الكأس سيشارك في دوري الابطال، وسيواجه الذئاب فريق اريس سالونيكا اليوناني في الدور الأول في مواجهة سيحسمها الايطاليون دون شك نحو مجد جديد لفريق العاصمة التاريخية.








التوقيع






M-aboud غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 04-02-2006, 09:10 PM   #2
مدير الشبكه
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
رقم العضوية: 124
الدولة: المملكه الاردنيه الهاشميه
المشاركات: 4,088
بمعدل: 0.82 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

الف شكر لك اخي
يعطيك الف عافيه
go forwad








التوقيع
الامارات للستالايت والكمبيوتر
اشتراكات شيرنج باسعار خاصه

6 شهور 15 دينار
سنه 30 دينار

اشتراكات لرسيفرات hd

6 شهور 20 دينار
سنه 40 دينار

الزرقاء - حي رمزي - ش ال مكتوم

نصلكم اينما كنتم
0788720814
سررت بدخولك لموضوعي
اهلا بك
');">
صبحي غزال غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 04-02-2006, 09:25 PM   #3
المراقب العام للمنتدى
 
الصورة الرمزية وليد الخضراوي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
رقم العضوية: 159
الدولة: الاردن_الزرقاء
العمر: 31
المشاركات: 2,319
بمعدل: 0.47 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

مشكور حبيبي و يعطيك العافية








وليد الخضراوي غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 04-02-2006, 09:38 PM   #4
عضو متميز
 
الصورة الرمزية الحاير
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
رقم العضوية: 81
العمر: 34
المشاركات: 2,057
بمعدل: 0.41 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

مشششششششششششششششكور يا كبتن والله يعطيك العافيه








الحاير غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
قديم 05-02-2006, 09:36 PM   #5
كبار الشخصيات
 
الصورة الرمزية عيون الليل
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
رقم العضوية: 1673
الدولة: السعودية
المشاركات: 14,918
بمعدل: 3.06 (مشاركة/اليوم)



افتراضي

 

ألف شكر عزيزي








التوقيع
عيون الليل غير متواجد حالياً  
Digg this Post!Bookmark Post in Technorati
رد مع اقتباس
إضافة رد


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جميع القنوات الرياضيه احمد الزيود القنوات والترددات 3 18-05-2010 11:16 PM
طائرة ممتاز (2009) تقلع نحو الاماني.. غدا ابو فارس الريــــــــــــاضه 3 21-06-2009 11:17 PM
مانشستر يونايتد يواجه اختبارا صعبا أمام ميدلسبره في الدوري الإنجليزي hazem.sat الريــــــــــــاضه 1 01-05-2009 08:15 PM
لعيون كابتن المنتدى الحاير جدول مباريات دوري العالم صبحي غزال الريــــــــــــاضه 9 11-11-2006 12:22 PM
خبر جميل لعشاق الدوري الألماني والأرجنتيني عيون الليل الريــــــــــــاضه 3 15-08-2006 07:27 PM


جميع الأوقات بتوقيت GMT +4. الساعة الآن 12:28 PM.

 

 
 

SEO by vBSEO 3.5.0 RC2